صور يوم الجمعة

أجمل أدعية يوم الجمعة , أفضل دعاء مستجاب في يوم الجمعة, دعاء يوم الجمعة مكتوب 

أجمل أدعية يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة المستجاب أحد أهم الأدعية التي يرغب الإنسان فيها، حيث حيث يدعو الإنسان من اجل قضاء الحوائج وراحة البال ، سنقدم لكم الكثير من الأدعية المستجابة 

اللَّهُمَّ في يوم الجمعة أعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ والهَرَمِ، والمَأْثَمِ والمَغْرَمِ، ومِنْ فِتْنَةِ القَبْرِ، وعَذابِ القَبْرِ، ومِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وعَذابِ النَّارِ، ومِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ الفَقْرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ عَنِّي خَطايايَ بماءِ الثَّلْجِ والبَرَدِ، ونَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطايا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وباعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطايايَ كما باعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ والمَغْرِبِ.

اللَّهمَّ في يوم الجمعة اكفني بِحلالِكَ عن حرامِكَ، وأغنِني بِفَضلِكَ عَمن سواكَ.
اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ. رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.

اللَّهُمَّ لا مَانِعَ لِما أعْطَيْتَ، ولَا مُعْطِيَ لِما مَنَعْتَ، ولَا يَنْفَعُ ذَا الجَدِّ مِنْكَ الجَدُّ.

اللهم في يوم الجمعة نسألك في هذه الجمعة يسرا ليس بعده عسر ورزقا ليس بعده فقر وأمنا ليس بعده خوف وسعادة ليس بعدها شقاء.
اللهم في يوم الجمعة اجعلنا ممن عفوت عنهم، ورضيت عنهم وغفرت لهم و حرمتهم على النار، و كتبت لهم الجنة.

أفضل دعاء مستجاب في يوم الجمعة

اللهم في يوم الجمعة أسعدني أكثر مما تألمت وارحني أكثر مما تعبت ولا تخيب أمالي فأنت حسبي ونعم الوكيل يا الله اللهم في يوم الجمعة عافي كل مريض وأرحم كل ميت وأشرح صدورنا ويسر أمورنا وأجعل هذه الجمعة فرج لكل صابر واستجابة لكل دعاء يا رب العالمين اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد وعلى اله وأصحابه والتابعين أجمعين.

  • اللهم في يوم الجمعة ارحم أبي وأمي وكل الانفس الطيبة التي انتقلت إلى جوارك واغفر لهم ووسع لهم في قبورهم واجمعنا بهم في جناتك.
  • اللهم في يوم الجمعة أسعدني أكثر مما تألمت وارحني أكثر مما تعبت ولا تخيب أمالي فأنت حسبي ونعم الوكيل.
  • اللهم في يوم الجمعة نسألك فرجًا للمهمومين، وراحةً للمكروبين، وأن تصرف عنهم الأذى، وأن تُريح عقولهم، وتُسعد قلوبهم، وتشرح صدورهم.
  • اللهم أسألك في يوم الجمعة أن تُنزل على كلّ قلبٍ مهموم رضًا ورحمة، وأن ترزقه السكينة والطمأنينة وتصرف عنه ما أهمه وتبدله مكانه فرحًا وفرجًا وسرورًا. اللهم يا فارج الهم ويا كاشف الغم يا سامع النداء ويا مجيب الدعاء، يا واسع الفضل ويا عظيم المنّة، نسألك اللهم أن ترزق إخواننا المهمومين فرجًا قريبًا وأمنًا دائمًا، وأن تُزيل وحشتهم وتخرجهم من الضيق إلى سعة رحمتك وعفوك.
  • اللهم إنّي قد مسّني الضرّ وأنت أرحم الراحمين، أسألك يا ربّي ألّا تغرب شمس هذا اليوم إلّا وقد فرّجت همّي وكشفت غمّي ونفّست كربي وقضيت ديني، وأخرجتني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق.

  • اللهم في يوم الجمعة متعنا براحة البال وصلاح الحال وقبول الأعمال وأنعم علينا بصحة الأبدان واكفنا شر الإنس والجان وأسألك اللهم فرجاً لكل مهموم وعطاءً لكل محروم وشفاءً لكل مريض ورحمة لكل ميت ورزقاً لكل محتاج واستجابة لكل دعاء.
  • اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبا سليما، ولسانا صادقا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، واستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب”.
  • اللهم في يوم الجمعة ، أسعدنا وأرح قلوبنا، وفرج همومنا، وأبدل كل ضيق بفرح، وكل عسر بيسر وسخر لنا من الاقدار أجملها اللهم أنت الحق وقولك حق والجنة حق والنار حق لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.. اللهم إنا نسألك سعة الرزق والبركة في العمر .

دعاء يوم الجمعة مكتوب 

يارب العالمين أنت حسبي ولك كل أمري اللهم يا خالق الخلق وباسط الأرض ورافع السماء.

  •  اللهم في يوم الجمعة أسألك بعظيم قدرتك أن جعل إخوتي أهلي من عبادك الصالحين، وتجعل ختام أمرهم جنة الخلد يا رحمن يا رحيم. يا واسع الرزق يا كريم، اللهم اجعل هذا الصباح بداية خير لأهلي وارزقهم وبارك لهم فيما رزقتهم، وأجعلهم من أهل القرآن.
  • اللهم في يوم الجمعة افتح بصيرة أهلي ووالدي وأنر قلوبهم بنورك الذي لا ينطفئ، واجعل الإيمان والطاعة مُبتغاهم في الدنيا والآخرة.
  • اللهم اسألك بعدد من سجد لك في بيتك المحرم من يوم أن خلقت الدنيا إلى يوم القيامة أن تعافي أمة محمد وترزقهم العفو والعافية وان تحفظ الإسلام والمسلمين وان تفرج كربنا وتيسر امرنا وتغفر ذنوبنا واسر ا فنا في امرنا تباركت ربنا وتعاليت وصلي اللهم وسلم على سيدنا محمد
  • رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا 

أفضل أدعية يوم الجمعة 2024

اللهم في يوم الجمعة أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو فعل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو فعل، وأسألك ممّ سألك به عبدك ونبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وأعوذ بك مما تعوذ منه عبدك ونبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وما قضيت لي من قضاء فاجعل عاقبته رشدا.

  • اللهم في يوم الجمعة أسألك السعادة في الحياة الدنيا وفي الآخرة، وأسألك الرضا في الحياة الدنيا وفي الآخرة، وأسألك الرحمة في الحياة وفي الآخرة يا رب العالمين.
  •  يا حنان يا منان يا من لا تغفل ولا تنام نسألك العفو والعافية.. وأن تيسر لنا أمرنا كله، ولا تكلنا إلى نفسنا طرفة أعين.. وبارك لنا في رزقنا كله.
  • اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت، اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجال.
  • اللهم في يوم الجمعة اجعلني من الصالحين واجعلني من الذين لا خوف عليهم يوم القيامة ولا هم يحزنون، اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت وقني واصرف عني شر ما قضيت.
  • اللهم يا رب العالمين أسألك في يوم الجمعة أن تغفر لي وأن تبعد عني شر الفتن في هذه الحياة ما ظهر منها وما بطن وأنت القادر على إجابة السؤال يا رب.

دعاء مستجاب في يوم الجمعة لقضاء الحاجة

اللهم يا كريم يا أرحم الراحمين، اجعلني في هذه الحياة الدنيا من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، وأعني على شر نفسي وشر الإنس والجن، اللهم أكرمني بالحب والسلام في هذه الحياة.

  • اللهم في يوم الجمعة أسألك أن تجعلني في أحسن حال وأن تنزل على قلبي السكينة والرحمة وأن تجعل قلبي في سعادة دائمة في هذه الحياة الدنيا وفي الآخرة يا رب العالمين.
  • اللهم في يوم الجمعة أرح قلبي من كل هم واجعلني من الراضين وأدم على أهلي الرحمة والمغفرة والسلامة والعافية، ولا تفجعني بأحد من أهلي وعائلتي يا رب العالمين.
  • اللهم في يوم الجمعة ارزقنا لذة النظر إلى وجهك يا رحمن، اللهم الثبات لقلبي على دين الحق، يارب اجعل بسمتي عادة وحديثي عبادة وارزقني من حيث لا أحتسب، اللهم طمأنينة ترافق حياتي.
  • اللهم في يوم الجمعة أسألك حسن عاقبة الآخرة وصلاح الحال في الدنيا، اللهم إني أعوذ بك من الشك والنفاق، اللهم ارزقني البر والتقوى أينما توليت، واحفظ لي أهلي وأحبتي.
  • اللهم في يوم الجمعة أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وارزقني الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، اللهم ارزقني الخير الدائم الذي يغنيني عن العالمين.
  • اللهم في هذا اليوم المبارك اغننا بالعلم وزينا بالحلم، اللهم حقق لنا الأمنيات واقض لنا الحاجات، اللهم زلل لنا الصعاب وارزقنا توبة تصلح لنا الحال.

  • اللهم في هذه الجمعة الطيبة المباركة أكرمنا بالتقوى وجملنا بالعافية، اللهم اجعلنا من المنصورين أينما ذهبنا، اللهم انفعنا بما علمتنا.
  • اللهم يا قاضي الحاجات علمنا ما ينفعنا وزدنا تقوى وصلاح، اللهم اصرف عنا النار ونجنا من كل سوء، اللهم إنا نعوذ بك من الحيرة.
  • اللهمَّ في يوم الجمعة اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةً لا‌ ترد وافتح لنا باباً في الجنّة لا‌ يُسَد، اللهم احشرنا في زمرةِ سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم.
  • اللهم يا رازق السائلين يا راحم المساكين ويا ذا القوة المتين ويا خير الناصرين يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبدوإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعاً طيباً من رزقك.

Views: 95

شاركنا رأيك بما رأيت