ادعية مستجابة

أدعية فجر الجمعة , دعاء صباح الجمعة , دعاء صباح الجمعة للمريض

أدعية فجر الجمعة :

في فجر يوم الجمعة يزداد الفضل ويكبر الثواب من الله رب العالمين وذلك لبركة يوم الجمعة وفضله العظيم، ومن خلال هذا المقال سوف نمرّ على أفضل دعاء يقال في الفجر بالإضافة إلى أدعية فجر الجمعة المستجابة .

أدعية فجر الجمعة مستجابة :

اللهم في هذا الوقت المبارك من هذا الليل نسألك أن تيسر لنا أمرنا وأن تغفر لنا من ذنوبنا ما تقدم وما تأخر، اللهم اجعل يوم الجمعة هذا مباركًا علينا وعلى سائر المسلمين.

اللهم وفقنا توفيق الصالحين واكتب لنا الخير في هذا اليوم وفي كل يوم من أيام حياتنا، اللهم واحفظنا بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يُضام يا رب العالمين.

  • اللهم نسألك بكل اسم سميت به نفسك أو علمته أحدًا من خلقك أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا وجلاء همومنا،
  • اللهم أبعد الحزن والهم عنا وعن كل محزون ومهموم في هذه الحياة، آمين يا رب.
  • اللهم إنا مددنا إليك أكفَّ الضَّراعة، متوسِّلين إليك بصاحب الوسيلة والشفاعة ألّا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته ولا همًا إلّا فرجته ولا دَينًا إلّا قضيته ولا مسافرًا إلّا بالسلامة إلى أهله رددتَهُ يا كريم.

دعاء صباح الجمعة :

اللهم أسألك بكل اسم سميت به نفسك أو علمته أحدًا من خلقك في فجر يوم الجمعة المبارك أن تقضي لي جميع حوائج الدنيا والآخرة، آمين يا رب العالمين.

  • اللهم يا مجيب الدعاء ويا سميع النداء، اللهم أعني على شر نفسي واغفر لي من ذنبي ما تأخر وما تقدم، اللهم بارك لي في عمري واقض عني حوائجي كلها يا كريم.
  • اللهم إني أسألك وأنت مجيب السؤال أن تجعل حوائجي في هذه الحياة الدنيا كلها مقضية بفضلك وكرمك، وأن تعينني على فعل ما أريد بالكتمان يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أكرمني بالقوة والهمة العالية لأصل إلى ما أريد، وأعني على قضاء حوائج الحياة الدنيا، واجعل لي من عندك مغفرة ورحمة في الآخرة يا رحمن يا رحيم.

دعاء صباح الجمعة للمريض :

إنّ الأدعية الآتية هي أدعية مشروعة في فجر الجمعة للمريض، فالدعاء بالشفاء هو من أدعية قضاء حوائج الدنيا، والله تعالى هو الشافي المعافي، ولا شفاء إلّا بإذنه سبحانه:

اللهم يا سميع الدعاء يا مجيب دعوة الداعين، اللهم فرّج هم المرضى وأبعد عنهم العذاب واشفهم شفاءً لا يغادر سقمًا،

  • اللهم واجعل مرضهم سببًا في مغفرة الذنوب والآثام.
  • اللهم أنزل سكينتك ورحمتك على المرضى أجمعين واغفر لهم كل ذنوبهم، اللهم اشفهم وعافهم واعف عنهم، اللهم وأذهب عنهم البأس رب الناس شافهم أنت الشافي لا شفاء إلّا شفاؤك.
  • اللهم يا رب العالمين أنزل الشفاء والسكينة على قلوب مرضى المسلمين، اللهم واغفر لهم ذنوبهم بهذا المرض، اللهم وأجرهم خيرًا يا كريم.
  • اللهم أنزل الصبر على قلب المرضى جميعًا في هذا العالم، اللهم واشفهم شفاءً لا يغادر مرضًا، اللهم وألبسهم ثوب الصحة والعافية، أنت ولي ذلك والقادر عليه يا رب العالمين

دعاء صباح الجمعة مكتوب :

اللهم في فجر هذا اليوم نسألك صحة في إيمان وإيماناً في حسن خلق ونجاحاً يتبعه فلاح ورحمةً منك وعافية.

اللهم في فجر الجمعة أعوذ بك من يوم السوء، ومن ليلة السوء ومن ساعة السوء، ومن صاحب السوء، ومن جار السوء في دار المقامة.

  • اللهم في فجر يوم الجمعة نسألك رحمة من عندك تهدي بها قلوبنا وتزكي بها أعمالنا و تلهمنا بها رشدنا وتصلح بها أحوالنا وتذهب بها همومنا.
  • اللهم في هذا اليوم المبارك زدنا ولا تنقصنا وأكرمنا ولا تهنا وأعطنا ولا تحرمنا وأثرنا ولا تؤثر علينا وأرضنا وارض عنا يا الله.
  • اللهم مع فجر هذا اليوم أسألك بنعمتك السابغة التي أنعمت بها ‏‏عليّ‏، وبلائك الذي ابتليتني، وبفضلك الذي أفضلت علي أن تدخلني الجنة‏، يارب ادخلني الجنة من غير حساب ولا سابقة عذاب.
  • اللهم اغفر لنا ولأحبابنا وأصدقائنا ذنوبنا، وبارك لنا فيما رزقتنا.

 

أدعية فجر الجمعة مكتوبة :

رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

  • اللهم أنت ملاذنا، وأنت مولانا، وأنت العليم بحالنا، إن لم ترحمنا يا رب فمن يرحمنا، وإن لم تغفر لنا فمن يغفر لنا، جئناك يا ربّي منيبين تائبين خاضعين نرجو مغفرتك ونخشى عذابك، ونسألك ألّا تغيب شمس يوم الجمعة إلّا وقد غفرت لنا ذنوبنا جميعها وتجاوزت عن صغيرها وكبيرها يا أرحم الراحمين يا رب.
  • اللهم قِنا عذابك يوم تبعث عبادك، وارحمنا واغفر لنا وجازنا بفضلك وجودك ولا تجازنا بأعمالنا.
  • اللهم إنّا نسألك الجنّة وما قرّب إليها من قولٍ أو عمل، ونعوذ بك من النار وما قرّب إليها من قولٍ أو عمل، وأكرمنا بمغفرتك وتفضّل علينا بعفوك يا عفوّ يا غفور يا ذا الفضل والإحسان.

أدعية تقال في صباح يوم الجمعة :

ربي في صباح يوم الجمعة، تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعواتي، وثبت حجتي، وسدد لساني، واهد قلبي، واسلل سخيمة صدري.

أسألك اللهم في صباح الجمعة أن تُبشرنا بالخير، كما بشرت يعقوب بيوسف، وبشرنا بالفرح كما بشرت زكريا بيحيي.

  • اللهم أنا نسألك في بداية يوم الجمعة الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل.
  • يا ربي ما قضيت لنا من قضاء فاجعل عاقبته رشداً، بفضل أفضل أيامك الجمعة واللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى أله وصحبة أجمعين.
  • اللهم اجعلها جمعة شفاء لكل مريض وفرج لكل مهموم ورحمة لكل ميت عزيز علينا وفقدناه.
  • اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا في يوم الجمعة المباركة، تقبل دعوانا وصل اللهم على محمد وسلم تسليماً كثيرا.

أدعية مستجابة قصيرة في صباح الجمعة :

اللّهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
كذلك اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك.

  • اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى.
  • علاوة على اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، واقض عنّا برحمتك شرّ ما قضيت.
  • إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت.
  • اللهم اغفر لنا ما قدّمنا وما أخّرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم.
  • أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

أدعية فجر الجمعة للاحبة :

اللّهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك.

اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى. اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، واقض عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت.

اللهم اغفر لنا ما قدّمنا وما أخّرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

اللهم ابعد عني رفقاء السوء، اللهم جنبني الفواحش والمعاصي، اللهم اغفر لي ذنبي، وطهّر قلبي، وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهمّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبّار السماوات والأرض، يا ديّان السماوات والأرض.

اللهم يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيّوم السماوات والأرض، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة.

دعاء صباح الجمعة  للغاليين :

من دعاء يوم الجمعة للاحبة ولكل إنسانٍ غالٍ على القلب:

اللهم أسألك في يوم الجمعة لمن اعتلوا عرش قلوبنا، رزقاً حلالاً طيباً، وعمراً صالحاً طويلاً، وأن ترزقهم من الخير أكثره، ومن الرزق أنفعه، فإنك الكريم.

اللهم أسألك في يوم الجمعة لمن سكن حبهم ومكانتهم داخلنا، المغفرة والرحمة، والعافية والصحة، والدعاء المستجاب، والأماني المحققة، ونعيم الدارين يا أكرم الأكرمين.

  • اللهم أسألك في يوم الجمعة لمن أضحت قيمتهم في حياتنا لا تقدر بثمن، الخير في حياتهم، والهناء في آخرتهم، والنعيم الذي لا ينتهي، والرزق الذي لا ينقطع، والسعادة التي لا حصر لها يا رحيم يا كريم.
  • ومع بزوغ شمس يوم الجمعة وما فيها من البركة، أسألك يا الله أن تجعل القرآن ربيع قلبي، وتزين بالخير والرضا عمري، وترزقني الإخلاص في قولي وعملي، وتجعل أخلاق القرآن خلقي، فإنك الهادي المجيب.
  • أسألك ربنا في يوم الجمعة المباركة، بحق ما بعثت من الأنبياء والرسل، أن تحسن عاقبتي في كل الأمور، وتجرني من عذاب الآخرة، وخزي الدنيا، وتخلصني من أهواء النفس الضارة، فإني الطالب لرضاك وإنك الكريم.
  • اللهم ثبت قلوبنا على طاعتك، وأدم علينا نعمتك وفضلك، ويسر أمورنا بعظيم قدرك، وارزقنا رضاك ومحبتك، بحق يومك المبارك يوم جمعتك وما فيه من الفضل فإنك القادر الكريم.

Views: 79

شاركنا رأيك بما رأيت