العناية بالجسم

أسباب التجاعيد تحت العين وطرق إزالتها

التجاعيد تحت العين

تعد مشكلة التجاعيد تحت العينين من أكثر الأشياء التي يتمنى كل شخص التخلص منها؛ لأنها علامة على انقضاء مرحلة الشباب وبدء مرحلة الكبر وهو الأمر الذي يكون أكثر إزعاجاً على الشباب في الثلاثينات بشكل خاص، حيث تمنحهم تلك التجاعيد وخاصة تجاعيد الوجه أعماراً غير الحقيقية.

طرق طبية للتخلص من التجاعيد تحت العين

يمكن اللجوء أيضاً إلى الطرق الطبية الآتية:

بوتوكس (بالإنجليزية: Botox). الفيلر أو ما يُعرف بحقن الحشو التجميلية (بالإنجليزية: Wrinkle fillers). الليزر (بالإنجليزية: Laser/light resurfacing). التقشير الكيميائي (بالإنجليزية: Chemical peels). عملية جراحية تسمى تسحيج الجلد (بالإنجليزية: Dermabrasion).

أسباب التجاعيد تحت العين

  • إهمال استخدام النظارات الشمسية، إلى جانب أنها تقيك من خطر الأشعة الفوق بنفسجية إلا أنها تمنعك من تكرار التحديق بسبب الضوء
  • وضع قناع الوجه على منطقة تحت العين، يخطئ البعض في وضع الأقنعة المصممة للأجزاء الدهنية من الوجه تحت العين، سواء الأقنعة المنظفة أو المقشرة يفضل تجنب منطقة تحت العين والأفضل استخدام الكريمات المرطبة والأقنعة المخصصة لتحت العين.
  • استخدام العدسات الطبية اللاصقة، يؤدي شد الجفن بقوة لارتداء العدسات إلى الإضرار بالجلد تحت العين وهو أكثر الأماكن حساسية في وجهك لذلك يجب التعامل معه بكل رفق، يمكنك حتى ارتداء العدسات دون سحب الجفن..
  • إزالة شعر الحاجب بالشمع، وضع الشمع الساخن وشده مع الجلد يؤذي البشرة حول العين والأفضل استخدام طرق ألطف لتهذيب الحاجب.
  • الإفراط في استخدام الرموش الصناعية، حيث أن عملية الإزالة تطلب شدا قويا وتمزيق يضر بجلد العين الرقيق، يفضل استخدام مزيل الغراء بدلا من الشد.
  • الحمية الغذائية الخاطئة، إذا كان اعتمادك الأكبر على السكر في نظامك الغذائي فيجب أن تعلم أنه يحتوي أقل نسبة من مضادات الأكسدة، الأمر الذي يسرع عملية الشيخوخة وظهور تجاعيد العين

وصفات طبيعية لإزالة التجاعيد تحت العين

وصفة زيت جوز الهند
يحتوي زيت جوز الهند على نسبة عالية من فيتامين” E “، الذى يساعد فى الحفاظ على البشرة والتخلص من التجاعيد، من خلال إضافة القليل من الكركم إلى ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وخلط المكونات معاً ووضعها على التجاعيد وتركها لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء، ويمكن أيضًا استخدام القليل من زيت اللوز مع زيت جوز الهند، وينصح بتكرار الوصفة مرة واحدة فى اليوم.

وصفة الزبادي للتخلص من تجاعيد تحت العين
يعمل الزبادي على ترطيب البشرة والتخلص من التجاعيد من خلال تحضير زبادى وعسل بكميات متساوية مع بضع قطرات من ماء الورد، ثم مزج جميع المكونات لعمل عجينة ووضعها على الوجه وتحت العين وتركها لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد وتجفيفه بمنشفة ناعمة، ويمكن تكرار الوصفة مرة واحدة في اليوم.

وصفة حليب بودرة لعلاج تجاعيد تحت العين
يحتوى الحليب على نسبة عالية من حمض اللاكتيك وأحماض ألفا هيدروكسي التي تعمل على تقشير خلايا الجلد الميتة، من خلال تحضير نسبة متساوية من حليب مجفف والعسل أو ماء الورد، مع خلط المكونات لعمل عجينة ووضعها حول العينين، وتركها لمدة 20 دقيقة، ثم غسلهما بالماء، مع تكرار الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.

وصفة الحلبة لعلاج تجاعيد تحت العين
تعتبر الحلبة من أقدم طرق العلاجات الطبيعية للبشرة، حيث تساعد في التخلص من التجاعيد والهالات السوداء تحت العين، من خلال تحضير أوراق الحلبة الطازجة، وهرسها مع القليل من الماء لعمل معجون ناعم، ووضعه حول العينين وتركه لمدة 10 دقائق، ثم غسلهما بالماء وتجفيفهما بمنشفة ناعمة، ويمكن تجربة الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

وصفة الموز لعلاج تجاعيد تحت العين
يساعد الموز في التخلص من تجاعيد تحت العين كما يرطب البشرة وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات أ ، ج ، هـ، ولهذا ينصح بهرس ثمرة موز وتحويلها لعجينة ناعمة، ووضعها حول العين، مع الفرك بلطف، وتركها لمدة 15 دقيقة، ثم غسل العينين بالماء البارد مع تكرار الوصفة بشكل يومى

الأطعمة التي تقلل من التجاعيد

يرتبط الحصول على بشرةٍ جيدةٍ وصحية بتناول كميةٍ كافيةٍ من العناصر الغذائية الأساسية، حيث أظهرت الدراسات أنّ ذلك قد يساعد على تأخير علامات التقدم في السن، والتحسين من حالة البشرة، والتقليل من التجاعيد، والبقع الغامقة، والجلد المتدلي، ويمكن تعزيز النظام الغذائي عن طريق إضافة أنواعٍ معينةٍ من الأطعمة إليه، ومنها ما يأتي

  • الطماطم.
  • التوت.
  • الشاي الأخضر.
  • لبن الزبادي.
  • السمك.
  • المكسرات.
  • الأفوكادو.
  • العسل.

Views: 0

شاركنا رأيك بما رأيت