شروحات تقنية

أفضل إضافات ووردبريس 

أفضل إضافات ووردبريس 

■ إضافة Updraftplus

لا تكفى إضافة WordFence من أجل تأمين موقعك بشكل كامل، ولكن تحتاج أيضًا إلى تخزين نسخة احتياطية من موقعك حتى تقوم بالرجوع إليها إذا حدثت مشكلة أمنية أو تقنية ولا تستطيع حلها تمامًا.
وبعض شركات الاستضافة توفر لك خاصية النسخ الإحتياطي ولكن إذا كانت غير متوفرة أو متوفرة بشكل مدفوع يمكنك الإعتماد على إضافة Updraftplus حيث أنها تعد أحد أفضل إضافات ووردبريس في مجال النسخ الإحتياطي.

ميزات اضافة Updraftplus

وتوفر لك إضافة Updraftplus مجموعة من مميزات التأمين الهامة وأهم تلك المميزات هو الآتي:
● توفر اضافة Updraftplus واجهة تحكم بسيطة داخل لوحة تحكم ووردبريس الرئيسية، تساعد على أخذ نسخة احتياطية لموقعك واستعادتها بنقرة واحدة دون أي خبرة تقنية.
● إمكانية أخذ نسخة احتياطية من موقعك تلقائيًا على فترات مخصصة بدءًا من ساعة إلى 30 يوم مع إمكانية أخذ النسخ الإحتياطي يدويًا ايضًا في الوقت الذي ترغب فيه.
● إمكانية تخزين ملفات النسخ الإحتياطي أوفلاين على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
● توفر خيارات التخزين السحابية على سبيل المثال Google Drive أو Amazon S3 أو Dropbox وغيرهم الكثير حتى تستطيع استعادة موقعك من لوحة تحكم خارجية إذا لم تستطيع الدخول إلى لوحة تحكم موقعك الإلكتروني.
● يمكن الإعتماد على اضافة Updraftplus في استنساخ ملفات موقعك الووردبريس من شركة استضافة إلى شركة أخرى بجميع ملفات الموقع الإلكتروني وقواعد البيانات
لتحمل إضافة Updraftplus    اضغط هنا

■ إضافة SEOPress

إضافة SeoPress
إضافة SEOPress تتيح لك تحسين السيو الداخلي وزيادة الزيارا، وكذلك تحسين النشر من خلال شبكات التواصل الاجتماعي وبناء خريطة لموقعك سواء XML أو HTML، بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى، وهي بمثابة دليل شامل لتحسين سيو موقعك.

ميزات إضافة SeoPress

تتميز هذه الإضافة بالآتي:

● توفير الوقت (يمكنك استخدامها أثناء العمل على منصتك المفضلة سوا Google Docs\Sheets أو ووردبريس)

● توفير المال (النسخة المميزة سوف تكلفك 39 دولار فقط سنويًا)

● تشمل جميع النواحي سواء العنوان أو وصف ميتا أو غير ذلك

● تساعدك على فحص الروابط الداخلية والروابط الخلفية.

● يمكنك استخدامها مع عدد غير محدود من المواقع بدون الحاجة لدفع المزيد من المال
التقييم: 4.9\5

● السعر: تتيح بعض الخواص مجانًا، وتبدأ أسعار الخطط المميزة من 39 دولار أمريكي سنويًا

لتحمل إضافة SeoPress   اضغط  هنا

■ إضافة Floating Social

Floating Social
● تتيح هذه الإضافة ظهور لوحة أزرار يستطيع القرّاء من خلالها مشاركة المحتوى الذي يعجبهم على الشبكات الاجتماعية بسهولة، ويُعدّ ذلك طريقة فعالة لنشر الموقع وزيادة عدد الزوار في الموقع. وتبقى هذه اللوحة ظاهرةً وترافق القرّاء مع انتقالهم إلى أسفل الصفحة، لتكون في متناول اليد حين يشعرون برغبةٍ في مشاركة المحتوى.

● يمكن تخصيص شكل لوحة المشاركة لتتناسب مع الموقع، أو جعلها بارزة وذلك يعتمد على ما تفضّله، كما يمكنك اختيار أزرار الشبكات الاجتماعية التي تظهر في القائمة، وتستطيع اختيار إظهار أزرار المشاركة في جميع المنشورات والصفحات، كما تستطيع أن تحددها لتقتصر على منشورات أو صفحات محددة أن نوعٍ محدد من المنشورات. وتدعم الإضافة أفضل الشبكات الاجتماعية مثل +Twitter ،Facebook ،Google.. وغيرها.

لتحميل إضافة  Floating Social  اضغط هنا 

■ اضافة Yoast SEO

● يساعدك تحسين المحتوي في حصول موقعك على المزيد من الزوار من محركات البحث مجاناً.

● يعد ووردبريس صديقًا لمحركات البحث بطبيعته، إلا أن هناك الكثير يمكنك القيام به لزيادة عدد زوار موقعك باستخدام أفضل ممارسات تحسين محركات البحث.

● Yoast SEO هي واحدة من أشهر وأهم إضافات ووردبريس لتحسين محركات البحث علي الإطلاق.

● من بين جميع إضافات ووردبريس لتحسين محركات البحث، تقدم إضافة Yoast الحل الأكثر شمولًا مع جميع المميزات التي تحتاجها لتحسين محتوي موقعك لمحركات البحث.

● تساعدك Yoast SEO على إضافة العلامات الوصفية وإستخدام الكلمات المفتاحية بشكل صحيح، وإنشاء خرائط المواقع “sitemap” وربط موقعك بـ Google Search Console بسهولة والمزيد..

● تأتي إضافة Yoast مع ميزة Redirect الهامة والتي تتيح لك بسهولة إنشاء عمليات “إعادة توجيه 301” وهو أمر هام للغاية عند حدوث تغيير في روابط صفحات موقعك، حيث تكتشف الإضافة تغيير عناوين URL وتقوم بعمليات إعادة توجيه تلقائية، بحيث لا يكون لديك أي روابط معطلة على موقعك.

لتحميل إضافة  Yoast SEO    اضغط هنا 

Views: 5

شاركنا رأيك بما رأيت