الحياة الزوجية

أفكار تجعل زوجك سعيدا في حياته معك

أفكار تجعل زوجك سعيدا في حياته معك

السيدات اللاتي يشتكين من ملل الحياة الزوجية، وسط ضغوطات الحياة اليومية، ولحسن الحظ هناك عدد من الأمور التي يمكنك القيام بها، لتجديد مشاعر المحبة والسعادة بينك وبين زوجك وفيما يلي بعض الأفكار تجعل زوجك سعيدا في حياته معك .

طرق مختلفة تجعل زوجك سعيداً 

استمعي إليه: يحتاج الرجل من يستمع إليه حين يرغب في الحديث عن مشاكله أو مشاعره أو الأمور التي تقلقه، قد يرغب في الحديث عن عمله أو أفكاره ومشاريعه، واستماع الزوجة للزوج هنا لا يقتصر على الجلوس إلى جانبه وسماع كلامه، بل إظهار الاهتمام بما يقوله زوجكِ والتفاعل معه.

حافظي على ابتسامتكِ وهدوئك: تتحمّل الزوجة الكثير من الأعباء التي قد تجعلها متوترة على مدار اليوم، لكن إن كنتِ تبحثين عن طريقة لإسعاد الزوج فعليكِ السيطرة على مشاعركِ والحفاظ على هدوء نفسك وعلى الابتسامة الجميلة على وجهكِ، وتذكّري أن الابتسامة ستنتقل بالعدوى إلى زوجكِ وإلى أطفالكِ، وكذلك الهدوء سيصبح صفة للبيت وللأسرة عندما تحافظين على هدوئكِ.

اهتمي بالعلاقة الحميمة: حاولي التجديد في العلاقة الزوجية الحميمة، فالرجال يعشقون التجديد في السرير ويحبون تجريب أمور مختلفة كل فترة، اعرفي ما يحبه زوجك في السرير وحاولي إسعاده، فسعادة الرجل في العلاقة الحميمة مع زوجته تشكّل جزءاً كبيراً من سعادته في الحياة الزوجية بأسرها.

عبّري عن حبّك بالكلام: عادةً ما ينخفض التعبير اللفظي عن الحب بعد مرور فترة على الزواج، لذلك يجب أن تحافظي على الكلام الرومانسي لإسعاد زوجكِ، قولي له أحبكِ، وحياتي بدأت معك، وأنت أهم شيء في حياتي… عبّري عن حبّك له في كل وقت حتى إن لم يكن متفاعلاً معك في البداية، لكن إصرارك سيجعله يبادلك التعبير عن المحبة.

كوني لطيفة مع زوجك: عندما يرتكب زوجك الأخطاء أو يقصر في المنزل كوني لطيفة، لا تغضبي بسرعة ولا تقسي عليه بشدة، الرجل يعتبر نفسه رمز القوة، ولكنه مع هذا يمتلك قلبًا ينكسر بسهولة، خصوصًا من المقربين منه.

لا تخضعي لكبريائك كل مرة: الكبرياء والغرور عدوا العلاقة السعيدة، من المهم أن تكون العلاقة مرنة ومتوازنة، اعتذري لزوجك عندما يغضب منك وكوني متواضعة، لا تجعلي كبرياءك سببًا في إنهاء العلاقة وفشلها.

احترمي أهله: الزوج يشعر بسعادة كبيرة عندما يرى زوجته تحترم أهله وتودهم وتكون مسؤولة عن إسعادهم كأهلها، فلا تنسي أهل زوجك من المعادلة. إلى جانب كل ما سبق الاهتمام بشكلك ومظهرك وملابسك أمام زوجك له تأثير كبير في سعادته

حاولي أن تدللي زوجك بالكلام الجميل  : يمكن أن تدلع الزوجة زوجها من خلال الكلام الجميل والحلو، او بالأفعال الحسنة، حيث ينبغي على الزوجة أن تكون قريبة من زوجها، بحيث تصبح زوجته، صديقته، وابنته، وكل ما يدور عالمه حوله، وحتى يتم ذلك، يمكن أن تقوم الزوجة بالتحلي بالطباع الجيدة، كما يفضل ألا يطغي عقلها وتفكيرها على مشاعرها العاطفية تجاهه، إذ أن العقلانية الزائدة تنفر الزوج وتشعره بجفاف المشاعر، بل تصبح الزوجة مرنة في أفكارها، بالإضافة إلى كونها عاطفية، إلى جانب وجود الكثير من الأمور لتدلع الزوجة زوجها أثناء المواقف اليومية المختلفة.

تغزلي برجولته من المعروف أن الزوج يحب أن يشعر برجولته بالأخص أثناء العلاقة الزوجية. لذلك إذا أردت إثارته وإسعاده أثناء الجماع، ننصحك بأن تقولي له كلاماً عن رجولته وقوته. قولي له مثلاً ” قوتك تثيرني” أو “أنت رجلي” أو “رجولتك تذوبني” أو أي كلام معيّن يصف رجولته، يمكنك أنت أن تتفنّني بكلامك عن الرجولة

نصائح لإسعاد الزوج

  • الحرص على الاستيقاظ معه في الصباح، واعداد الفطور له ومساعدته في ارتداء ملابسه.
  • يجب على الزوجة أن تودع شريكها بابتسامة، وتحذره من القيادة بسرعة والاشارة اليه أن يطمئنها عند وصوله إلى عمله.
  • يجب الاهتمام بمظهرها ونظافتها الشخصية، ونظافة المنزل والأطفال قبل عودته من العمل.
  • تقدم الشكر له على كل الأمور التي يقوم بها، سواء كانت كبيرة أو صغيرة.
  • يجب مجاملته بعبارات الإطراء المختلفة بين حين وآخر، حتى تجعل الحياة الزوجية سعيدة.
  • اعداد الأطعمة التي يحبها، ومفاجأته بها حتى يشعر باهتمامها به.

Views: 5

شاركنا رأيك بما رأيت