ادعية مستجابة

ادعية مستجابة لتسهيل الولادة

دعاء طويل لتسهيل الولادة,

اللّهم يا سامعَ الصوتِ، ويا سابق الفوتِ، ويا كاسيَ العظامِ لحماً بعد الموتِ، ويا من أجابَ نوحاَ حين ناداه، وكشفَ الضُّرَّ عن أيّوبَ في بَلواه، وسمِع يعقوب في شكواه، وَرَدَّ إليه يوسف وأخاه، وبرحمتة ارتدَ بصيراً، وليس بعزيزٍ عليك، وليس بعسير عليك، أن تُغيثني وتُفرّج همي، وتسهّل ولادتي سبحانك لا إله إلا أنت يا ذا الجلال والإكرام، يا رب كما أمّنت يونس في بطن الحوتِ، وحَفِظتَ موسى في اليَمِّ والتابوت، ليس بعسيرٍ عليك أن تؤتيني سؤلي، سبحانك لا إله إلا أنت، يا ذا الجلال والإكرام، يا رب، يا خالق السموات والأرضِ، والليل والنّهار، والشّمس والقمر، والنّجوم والكواكب، والشجر والدّواب، والماء والتراب، ويا خالق كل شيء، يا من عَلّمت الإنسان ما لم يعلم، ورفعتَ السموات بغيرٍ عمدٍ نراه، ليس بعسيرٍ عليك وليس بعزيزٍ عليك أن تُكرمني، سبحانك لا إله إلا أنت، يا ذا الجلال والإكرام، اللّهم إنّي عبدك الذَّليل الفقير المسكين، سَجدتُ لوجهك العظيم ابتهالاً وتضرُّعاً، ورجاءً ويقيناً واعترافاً وتصديقاً، بأنك أنت الله وحدك، لا شريك لك، لك الملك ولك الحمد، بيدك الخير كله، وأنت على كل شيء قدير”.

اللهُمَّ إِلَيْكَ أَشْكُو ضَعْفَ قُوَّتِي، وَقِلَّةَ حِيلَتِي، وَهَوَانِي عَلَى النَّاسِ، يا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ إِلَى مَنْ تَكِلُنِي؟ إِلَى عَدُوٍّ يَتَجَهَّمُنِي، أَمْ إِلَى قَرِيبٍ مَلَّكْتَهُ أَمْرِي، إِنْ لَمْ تَكُنْ ساخطا عَلَيَّ فَلَا أُبَالِي، غير أنَّ عَافِيَتَكَ أَوْسَعُ لِي، أَعُوذُ بِنُورِ وَجْهِكَ الكريم الَّذِي أضاءت له السموات والأرض، وأَشْرَقَتْ لَهُ الظُّلُمَاتُ، وَصَلَحَ عَلَيْهِ أَمَرُ الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ أَنْ تُحِلَّ علي غَضَبَكَ، أَوْ تُنْزِلَ عَلَيَّ سَخَطَكَ، لَكَ الْعُتْبَى حَتَّى تَرْضَى، ولا حول ولَا قُوَّةَ إِلَّا بِكَ”.

اللّهم إنّك تَسمعُ كلامي، وترى مكاني، وتعلم سِرِّي وعلَانِيتي، ولا يخفى عليك شيءٌ من أمري، وأنا البائس الفقير، والمُستغيث المُستجير، الوَجِلُ المُشفِقُ، المُقِرُّ المُعتَرِفُ إليك بذنبِه، أسألك مسألةَ المسكين، وأبتهِل إليك ابتهال المُذنب الذّليل، وأدعوك دعاء الخائِف الضّرير، دعاءَ من خَضَعَت لكَ رقبتُه، وذلّ لك جسدُه، ورغِم لك أنفُه، وأسألك يا رب العالمين أن تسهّل عليّ ولادتي يا كريم يا أرحم الراحمين”.

دعاء تسهيل الولادة,

يا رب المستضعفين، يا أرحم الراحمين، أرحم ضعفي وقلة حيلتي، وعجز الأطباء، وارزقني الولادة اليسيرة، وقدوم المولود المعافى يا رب العالمين.

  • اللهم ارزقني ولادة يسيرة، لا يتخللها ألم ولا مضاعفات، وألبس جسدي ثوب الصحة والعافية، إنك على كل شيءٍ قدير.
  • ضاقت الشدائد يا رب، وازدادت الآلام، فاللهم كنّ معينًا لي، وادفعها عني، وارزقني الولادة اليسيرة والصحة الكاملة.
  • اللهم أجعل ولادتي بردًا وسلامًا عليّ وعلى جنيني يا رب العالمين، وارزقني السلام والراحة، أرني عجائب رحمتك وقدرتك فيه آمين.

افضل دعاء تسهيل الولادة,

اللهم أنت من قدّرت قدومه في هذا الوقت، وأنت القادر على تسهيل الولادة وقدومه دون ضرر ومعافى، فاللهم ارض قلبي، وأسعدني بالإجابة اللهم آمين.

  • أسألك بأسمائك الحسنى أن ترحم ضعفي، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأن تخلصني من هذه الصعوبات، وترزقني طفل سليم معافى من الأسقام.
  • اللهم يا مسهل الشدائد، وملين الحديد، سهلّ ولادتي، وأجعلها تمر بيُّسر يا رب العالمين.
  • اللهم ما سهل إلا ما جعله سهلًا، وأنت تجعل الصعب إذا شئت سهلًا، فارزقني الولادة اليسيرة، ولا يُصيب جنيني مكروه يا رب العالمين.

دعاء للمولود الجديد,

اللهم تضرعت وتوسلت لك أن تحفظ صغيري القادم وقرّ عيني به، فأرحمه، واحفظه، وقوّه ليس لنا سواك يا رب العالمين.

  • أنت من خلقته، وقدّرت قدومه، ومرّت شهور ينمو داخل أحشائي، فاللهم أرني كرمك وعظيم لطفك في قدومه سليم معافى من الأسقام.
  • اللهم يا خالق النفس من النفس، يا أرحم الراحمين، أرحم جنيني، وألبسه ثوب الصحة والعافية حتى أُبشر بقدومه بخير آمين.
  • أسألك بكل اسم سميت به نفسك أن تحافظ على صحة جنيني، وتباعد بينه وبين الأسقام، فلا يصيبه مكروه يصيب قلبي.

دعاء للولاد الصعبة,

اللّهم أنت أحقُّ مَن ذُكِر، وأحقّ من عُبِد، وأَنصَرُ من ابتُغِي، وأَرأَف مَن مَلَك، وأَجوَدُ مَن سُئِل، وأَوسَعُ مَن أَعطى، أنت الملك لا شريك لك، والفَردُ لا نِدَّ لك، كلّ شيءٍ هالكٌُُ إلا وجهك، لن تُطاع إلا بِإذنِك، ولن تُعصى إلا بعلمِك، تُطاعُ فتشكُر، وتُعصى فتغفِر، أقربُ شهيد، وأَدنَى حفِيظ، حُلتَ دُونَ النُّفوس، وأَخذتَ بِالّنواصِي، ونَسَختَ الآثار، وكَتَبتَ الآجال، القلوب لك مُفضِية، والسِّرُّ عِندك علانِية، الحلالُ ما أَحلَلتَ، والحرام ما حَرَّمتَ، والدِّين ما شَرَعتَ، والأمر ما قَضَيتَ، والخَلقُ خَلقُك، والعبيد عِبادُك، وأنت الله الرّءوف الرحيم، نسألُك بعزّك الذي لا يُرام، وبِنورِك الذي أشرقت له السموات والأرض أن تَهدِي قُلوبنا، وأن تَستُر عُيُوبنا، وأن تَكشِف كُروبنا، وأن تُحقِّقَ مُرادَنا وأن تجعل التّقوى زَادَنا ربُِيَ سًهل لٍيُ ولادتي فانت خير المسٌهليٌن وخير الحافظين”.

ادعية مستجابة لفتح الرحم وتسهيل الولادة,

اللهم متعنا اللهمّ بأسماعنا، وأبصارنا، وقوّتنا أبداً ما أبقيتنا، وأجعله الوارث منّا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدّنيا أكبر همّنا، ولا مبلغ علمنا، ولا إلى النّار مصيرنا، وارفع مقتك وغضبك عنّا، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم، اللهم إنّي أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلّا أنت المنان بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السماوات ورب العرش الكريم.

  • اللهم أسألك حسن الخلق وهون الطلق، يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني.
  • (في دبر كل صلاة)، اللهم يا مسهّل الشديد ويا مليّن الحديد ويا منجز الوعيد، يا من هو كل يومٍ في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع مالا أطيق ولا حول ولا قوة إلّا بالله، وصلّى الله على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • اللَّهُمَّ لا سَهْلَ إِلا مَا جَعَلْتَهُ سَهْلا، وَأَنْتَ إِنْ شِئْتَ جَعَلْتَ الْحَزَنَ سَهْلاً.
  • سبحان من أمره بين الكاف والنّون، سبحان الّذي في السماء عرشه، سبحان الّذي في الأرض سلطانه، سبحان الّذي في البحر سبيله، سبحان الّذي في جهنّم سخطه سبحان الّذي في الجنّة رحمته، سبحان ذي العزّة والجبروت.
  • سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلّا الله، والله أكبر اللهمّ أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلّغنا به جنّتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدّنيا.
  • اللهم أرزقني صبياً حَنَاناً مِن لدُنك وَزَكَاةً، وَأجعله ربِّ تَقياً، وَبَراً بِوَالِدَيْهِ، اللهم يسِّر حملَه وولادتَه ورضاعتَه وتربيتَه، واجعله مطيعاً لربه، باراً بوالديه، متعاوناً مع إخوته، نافعاً لأمته.
  • اللهم أرنا من كرمك ورحمتك، وأخرج المولود سالماً سليماً عافياً متعاف، لا شر فيه ولا ضر، اللهم واجعله من عبادك الصالحين وجنّبه الشيطان.
  • اللَّهُمَّ لا سَهْلَ إِلا مَا جَعَلْتَهُ سَهْلا، وَأَنْتَ إِنْ شِئْتَ جَعَلْتَ الْحَزَنَ سَهْلاً (حديث مرفوع).

Views: 37

شاركنا رأيك بما رأيت