الثقافة الجنسية

اسباب سرعة القذف عند النساء

 أنّ سرعة القذف عند النساء مشكلة تعاني منها الكثير من السيدات، ولكنّها أقل خطرًا من مشكلة سرعة القذف عند الرجال، ومن الممكن أن تسبب هذه المشكلة لدى النساء الكثير من المشكلات في المستقبل، ومن أهم أسباب الإصابة بالقذف السريع تمتع المرأة بالعلاقة الحميمية مع الزوج، والبقاء لمدة طويلة جدًا دون ممارسة العلاقة الجنسية، بالإضافة إلى شعور المرأة بالحماس أثناء العلاقة الجنسية.

هذا وكثيرًا ما تتحول العلاقة الحميمة بين الزوجين وبالنسبة للمرأة بالذات إلى واجب تؤديه لا يختلف عن جلي الصحون أو كنس الأرض، وذلك لما تتعرض له من اضطهاد أحيانًا، أو لجمود العاطفة بينهما، وبالتالي تريد التخلص من هذا الواجب في أسرع وقت. وبالتالي يكون هناك سرع قذفية او عدمها ,

 اكثر الاسباب شيوعا بالقذف المبكر عند النساء,

ممارسة العادة السرية قبل الزواج أو في أثناء الزواج، ما يؤثر في الشعور بالاستمتاع خلال العلاقة الحميمة.

ان سرعة القذف عند النساء هو نزول السائل أو المني من المرأة أو الرجل دون قدرة التحكم من أحدهما فيخرج عن الإرادة، وإنَّ كثيرًا من الناس يضعون القذف المبكر في أحد بنود العجز الجنسي، ولكن ذلك حقيقة نتيجة أسباب جينية ليس لها علاقة بنفسية الرجل أو المرأة، وللقذف المبكر أثرٌ سلبي على الزوجين حيث إنه يخلف حالة نفور من العلاقة الحميمة، ويجعل فيها إحساسًا مملًا فيهرب كلٌّ منهما من الآخر، فيخلّف حالة إحباط بينهما، ويخلق إحساسًا لدى المرأة خاصةً بعدم ثقتها بالرجل، أما الرجل فيحس بأنه مهجور من قبل زوجته؛ لأن الهدف من هذه العلاقة والأساس فيها هو المتعة؛ فإذا فقد كل منهما إحساسه المتعة فلن يكون هناك أي جدوى من العلاقة الحميمة.

وايضا من اسباب سرعة القذف عند النساء,

  • عدم ممارسة العلاقة الحميمة للمرأة فترة طويلة، ما يؤدي إلى الاستثارة المبكرة.
  • أسباب نفسية، تتعلق بالمكان الذي يمارسان فيه الجنس، والذي قد يبدو للمرأة غير مريح أو لا يشعرها بالاطمئنان.
  • عدم ممارسة المرأة للجنس لفترة طويلة قد يؤدي بها إلى سرعة القذف والتهيج الجنسي، وبالتالي القذف المبكر.
  • أما المتزوجين الجدد فليس لديهم أي خبرة في هذه العلاقة؛ ولذلك يؤدي إلى عدم الاستمتاع فيها.
  • يعتاد البعض على العادة السرية قبل الزواج، وقد يستمرون في ممارستها أثناء الزواج مما يؤدي إلى سرعة القذف، وعدم الاستمتاع. قد تكون هناك عوامل عضوية تسبب في سرعة القذف لدى النساء أو الرجال، ومنها:
  • تعاطي المخدرات التي تسبب زيادة في نشاط الجهاز العصبي كالكوكايين.
  • وجود أمراض مزمنة كالسكري الذي يتسبب في وجود خلل في الجهاز العصبي. _ يؤدي الاضطراب في هرمونات الغدة الدرقية وغيرها من الغدد إلى سرعة القذف.
  • تصلب النخاع الشوكي. التهاب البروستات والحويصلة المنوية بسبب الميكروبات، يؤدي إلى احتقان في الحوض، وبالتالي نزول المني خارج جسم الرجل أو المرأة. ومن العلاجات التي تؤخذ للقذف المبكر عند المرأة المكسرات وهي خليط من الفستق واللوز والكاجو. ثم إن الثوم من المواد التي تستعمل في هذا المجال ببلعها على الريق.

علاج سرعة القذف عند النساء,

التغذية و وفقا للبحث قد يساعد استهلاك الأطعمة الغنية بالزنك والمغنيسيوم للهدف نفسه, ومن بين هذه الأطعمة تجد:

المحار.
اليقطين.
فول الصويا.
السبانخ.
لوز.
الفاصولياء.
الثوم.
الشيكولاتة الداكنة.

علاج سرعة القذف عند النساء بالأعشاب,

الهليون: يوجد لنبتة الهليون الكثير من الفوائد، مثل: الحفاظ على سلامة القلب وصحته، وعلاج الاكتئاب والتوتر، وعلى الرغم من ذلك تتميز نبتة الهليون بفعاليتها في التعزيز من الصحة الجنسية، فهي تستخدم في علاج سرعة القذف لدى النساء والرجال، وزيادة الرغبة الجنسية، ومن الممكن إضافة الهليون إلى وجبات الطعام المتنوعة.

الجنسنغ: يُعدّ نبات الجنسنغ من أهم النباتات التي تستخدم في علاج سرعة القذف عند النساء، بالإضافة إلى أنّها تعزز الرغبة الجنسية، وتسهم في زيادة الانتصاب عند الرجال، ومن الممكن استخدام كريم الجنسنغ قبل ساعة من ممارسة العلاقة الجنسية من أجل التقليل من سرعة القذف.

الكركديه: يُعدّ الكركديه من أهم المشروبات في مختلف الدول العربية، ويتميز بلونه الوردي وفوائده المختلفة، إذ يستخدم هذا المشروب في تحسين الصحة الجنسية، كما يبطئ من القذف عند النساء بسبب احتوائه على نسبة عالية من فيتامين ج.

Views: 28

شاركنا رأيك بما رأيت