الثقافة الجنسية

اضرار العادة السرية عند البنات

قد تختلف طرق ممارسة العادة السرية من شخص لآخر، ولكن بشكل عام، تنطوي طرق ممارسة العادة السرية لكلا الجنسين على حك أو الضغط على المنطقة التناسلية, هذا تعتمد طرق ممارسة العادة السرية على تفضيلات الشخص، وعلى المناطق التي توصله إلى الرعشة عند تحفيزها، مثل المنطقة المحيطة بالمهبل أو داخل المهبل لدى الإناث, وايضا قد تختلف كذلك عدد مرات ممارسة العادة السرية بين الأشخاص، فيمارس البعض العادة السرية بشكل يومي، بينما يمارسها البعض بشكل أسبوعي أو شهري.

اضرار العادة السرية للبنات,

انخفاض الحساسية الجنسية: قد تؤدي ممارسة العادة السرية بالطريقة نفسها دائمًا الى انخفاض في الحساسية الجنسية عند ممارسة الجنس مع الزوج، نظرًا لأن البظر يُعد من الأعضاء التناسلية الحساسة ويحتوي على عدد كبير من النهايات العصبية، فقد تعاني بعض النساء من فقدان مؤقت في الاستثارة الجنسية، وقد يستمر الأمر لفترة أطول في حال الرضاعة الطبيعية أو انقطاع الطمث أو استخدام حبوب منع الحمل.

الشعور بالذنب: قد يشعر العديد من الأشخاص أثناء ممارسة العادة السرية بالذنب ويعود ذلك إلى المعتقدات الدينية والأخلاقية والروحية، وقد يصفها العديد من الناس بالعادة القذرة، لذا قد تؤدي جميع تلك الأمور إلى شعور الشخص بالذنب بعد ممارسة العادة السرية.

الإدمان: قد يشعر بعض الأشخاص بالرغبة بالاستمناء أكثر من المعتاد، الأمر الذي يؤدي إلى تعطيل نمط الحياة اليومية، وقد يؤثر هذا على النشاطات والواجبات في المنزل أو العمل، وقد تؤثر في العلاقة مع الآخرين، وقد تساعد في حل هذه المشكلة الاستعاضة عن الاستمناء بممارسة أنشطة أخرى مثل: الكتابة أو الركض أو المشي.

فوائد متنوعة لممارسة العادة السرية,

  • فيروس نقص المناعة البشرية.
  • تحسين نوعية النوم.
  • التقليل من التوتر والتخفيف من شد الأعصاب.
  • التقليل من التشنجات والآلام التي تحدث خلال فترة الدورة الشهرية.
  • زيادة التركيز.

فوائد العادة السرية عند البنات,

تحسين المزاج: قد تساعد ممارسة العادة السرية عند النساء في تحسين المزاج، وذلك بسبب زيادة تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم وإطلاق مواد كيميائية في المخ تدعى بالأندورفين تسبب الشعور بالسعادة والمتعة.

التخفيف من مشكلات سن اليأس: خلال فترة انقطاع الطمث تحصل مجموعة من التغيرات على جسد المرأة من أهمها تضييق فتحة المهبل، الأمر الذي قد يجعل ممارسة الجنس الفعلية أكثر ألمًا، لذا قد تساعد ممارسة العادة السرية إلى جانب استخدام مرطب بقوام مائي في الوقاية من تضييق المهبل، وتحسن من تدفق الدم إلى الخلايا وحل أي مشكلات تتعلق بجفاف المهبل، إضافةً إلى زيادة الرغبة الجنسية.

يحسن الحياة الجنسية: قد تساعد ممارسة العادة السرية على زيادة شعور المرأة بالثقة وتمنحها الفرصة للتعرف على رغباتها الجنسية وإيجاد طرق لإرضائها.

طريقة ترك العادة السرية,

لا تحاولي مشاهدة ما يثيرك أو التفكير فيه، سواء كان ذلك في مشاهدة الأفلام التلفزيونية أو التعامل مع بعض الأشخاص الذين يتسببوا لك في عنصر الإثارة.

أخذ حمام بارد كل يوم قبل النوم يساعد على استرخاء الجسم و استرخاء العضلات مما يجعل الفتاة لا تشعر بالرغبة في ممارسة هذه العادة السرية.

  • يجب أن تتحلي بقوة الإرادة والقيام بعمل شيء نافع والعزم من دخلك على عدم ممارسة هذه العادة مرة أخرى.
  • الإكثار من الصلاة والعبادة و قراءة القرآن لأن التقرب من الله تعالى يحافظ على الفتاة من الوقوع في الخطأ بشكل عام.
  • حاولي أن تجلسي بمفردك في غرفتك لفترات طويلة وابتعدي عن أوقات الفراغ التي قد تسبب لك القيام بعمل هذه العادة السرية.
  • لا يجب أن تأكلي كمية كبيرة من الطعام تصل إلى حد الشعور بالشبع، لأن الشبع يزيد من الرغبة الجنسية.

Views: 52

شاركنا رأيك بما رأيت