الثقافة الجنسية

اضرار العادة السرية للمتزوجة واسبابها

تنتشر العادة السرية بنسبة كبيرة لدى الإنسان وتتم بتحريك وحك الشفرات والبظر من الخارج أو إدخال أجسام داخل المهبل بالنسبة للإناث، وحك القضيب بالنسبة للذكور, والعادة السرية تتم عادةً باستخدام اليد , وقد يتم استعمال وسائل آلية أخرى كما هو الوضع عند البعض, وعادة ما يكون الاستمناء ذاتياً ,هذا وان ايضا يعمل الاستمناء او العادة السرية أيضاً على تخفيض ضغط الجسم وبالتالي فقد يكون ذا فائدة لمن يعانون من ارتفاع في الضغط وضرر على من يعانون من انخفاض في الضغط.

أضرار ممارسة العادة السرية للمتزوجة,

يؤدّي الضغط المتواصل على منطقة الظهر أثناء ممارسة العادة السرية إلى آلام شديدة في الحوض والركبتين وأسفل الظهر. يعتبر ضعف التركيز والشتات الذهني من آثار ممارسة العادة السرية وإدمانها.

تسبب العادة السرية أيضًا الأرق واضطرابات النوم إضافةً إلى الصّداع الشديد. تشعر المرأة التي تمارس العادة السرية بالقلق والخوف الدّائم بسبب شعورها بفعل شيء خاطيء وخوفها منه.

  • ترهق العادة السرية الجهاز العصبي والتناسلي عند المرأة بشكل كبير بسبب بذلها مجهودًا في التخيّل للوصول إلى النشوة.
  • تسبب العادة السرية الكثير من الأمراض التناسلية خاصةً عن إدخال اليد أو أجسام غريبة في المهبل الأمر الذي يسبب نقل الجراثيم والميكروبات إليه.
  • تؤدي ممارسة العادة السرية إلى حدوث جرح في الغشاء المخاطي المهبلي مما يضرّ بالجهاز التناسلي ويستوجب مراجعة الطبيب.
  • تسبب ممارسة العادة السرية البرود بين الزوجين وعدم الاستمتاع بالعلاقة الحميمة الأمر الذي يؤدّي إلى مشاكل كثير وقد يصل إلى الطلاق في كثير من الأحيان، فقد أثبتت الدّراسات المجتمعية أنَّ معظم حالات الطلاق ينبع أصلها من الفراش.
  • تتسبب ممارسة العادة السرية في كثير من الأحيان بالاضطرابات العصبية المختلفة وتقلبات المزاج الحادّة.

أسباب ممارسة العادة السرية عند المرأة المتزوجة,

تلجأ بعض الزوجات إلى ممارسة العادة السرية قبل الدورة الشهرية حيث تكون هرمونات الجسم في حالة غير مستقرة ممّا يسبب لها الضغط النفسي والتوتر لذا تمارس هذه العادة كوسيلة لتخفيفه.

  • تحبّ النساء الإثارة الجنسية الناتجة عن الأجزاء الخارجية للمنطقة التناسلية أكثر من تلك الناتجة عن المهبل لذا يُعتبر “البظر” جزءًا حساسًا ومهمًا في عملية الجماع، ويجب على الرجل الانتباه إلى مداعبة المرأة خارجيًا لتحقيق النشوة القصوى.
  • انشغال الزوج في عمله أو ابتعاده لفترات طويلة عن المنزل.
  • فقدان اللقاء الحميم بين الزوجين أثناء الجماع حيث يصل الرجل إلى مرحلة النشوة قبل المرأة عادةً.
  • تلجأ بعض النساء إلى ممارسة العادة السرية بسبب القصور الجنسي للزوج عند إصابته بأحد الأمراض الجنسية.
  • زيادة مستوى الرغبة الجنسية عند المرأة بشكل أكبر من الرجل لذا تلجأ إلى ممارسة العادة السرية إلى جانب العلاقة الحميمة.

طرق التخلص من العادة السرية للمتزوجة,

التقرّب من الزوج والجلوس معه والحديث بلا حياء، فمن أسوأ الأمور التي تفعلها المرأة هي أن تخجل من الحديث مع زوجها في الأمور الحميمية، كما من المفيد جدًا تغيير الأسلوب في الجماع والحديث الحميمي أثناء ذلك، وتنبيه الزوج إلى مواطن إثارتها والطلب منه فعل ما يرضيها حتى تصل إلى النشوة.

  • يجب على المرأة استشعار مخافة الله دائمًا والخوف من عقابه والتذكّر بأنَّها تمارس أمرًا منهيًا عنه، هذه الطريقة تجعل النفس تنفر تلقائيًا من فكرة ممارسة العادة السرية وتبتعد عنها.
  • إشغال النفس طوال اليوم وعدم اللجوء إلى الفراغ والملل، كتعلّم لغة جديدة أو التسجيل في دورات الخياطة والتصميم المنزلي، أو طبخ طبق غريب، والمشي، والقراءة، وزيارة الصديقات.
  • الابتعاد عن المثيرات الجنسية وعدم النوم على البطن له أثر كبير في الإقلاع عن هذه العادة. في الحالات القوية والتي لا تستطيع المرأة فيها السيطرة على نفسها ولا تملك الإرادة لذلك يفضّل اللجوء إلى طبيب نفسي للمساعدة في حلّ المشكلة.

Views: 65

شاركنا رأيك بما رأيت