الثقافة الجنسية

اضرار ممارسة العلاقة الزوجية وقت الدورة

قد تلعب الحياة الجنسية الصحية دورًا هامًا في السلامة الجسدية، فقد أُثبت أن الأشخاص الذين لديهم حياة جنسية نشطة يتمتعون بصحة عقلية وجسدية أكثر من غيرهم، ولكن ما هي الحقائق التي من الواجب معرفتها حول الجماع أثناء الدورة الشهرية,

اضرار العلاقة الزوجية اثناء الدورة,

العدوى بالأمراض المنقولة جنسيًا: تزيد ممارسة العلاقة الجنسية أثناء الدورة الشهرية من خطر العدوى بالأمراض المنقولة جنسيًا، مثل فيروس نقص المناعة البشرية، أو التهاب الكبد؛ وذلك لأنّ هذه الفيروسات توجد بالدم، فعند ملامسة دم المُصاب تنتقل العدوى، وللتقليل من خطر العدوى يُمكن استخدام الواقي الذكري عند العلاقة الزوجية.

السدادة القطنية: إنّ ممارسة العلاقة الزوجية بوجود السدادة القطنية التي تستخدم أثناء الدورة الشهرية، قد يؤدي إلى دفعها داخل المهبل، مما يتطلب زيارة الطبيب عندئذٍ لإزالتها، لذا يجب إزالة السدادة القطنية قبل ممارسة العلاقة الزوجية.

الحمل خلال الدورة الشهرية,

إن ممارسة الجماع أثناء الدورة الشهرية لن يؤدي إلى الحمل عند معظم الأزواج، ولكن قد يحصل حمل إذا كانت دورة الطمث لدى المرأة أقصر من 21 – 24 يومًا وحصل الجماع في نهاية الدورة الشهرية، فالحيوانات المنوية قابلة للبقاء في المهبل لمدة تصل إلى خمسة أيام.

فوائد الجماع اثناء الدورة الشهرية,

الجماع وتسكين آلام الحيض: إذا كانت المرأة تعاني من أعراض الحيض المؤلمة، مثل: التقلصات، أو الشعور بالحزن، أو الاكتئاب فقد يكون من المفيد لها ممارسة الجنس خلال هذه الفترة، والسبب في ذلك أن هزات الجماع تطلق هرمون الإندورفين الذي يساعد في تخفيف الآلام ويعطي شعورًا بالراحة والتحسن.

اثار جانبية لممارسة الجماع اثناء الدورة,

اندفاع السدادة القطنية إلى داخل في حال كنت تستخدمينها خلال الجماع في هذه الفترة، مما يتسبب ذلك إلى دخولها داخل المهبل ليترتب عليها بعض المشاكل الصحية، لذا عليك عندها مراجعة الطبيب بشكل فوري لإزالتها.

  • تساقط الدم عليكِ، أو على شريكك، أو حتى على الملاءات، خاصة إذا كنت من النساء اللاتي يعانين من تدفق الدم الكثيف أثناء الدورة.
  • الرائحة الكريهة، حيث إن غالبًا ما تكون دماء الدورة الشهرية ذات رائحة كريهة.
  • الشعور بالفوضى، والذي يعتبر أكبر عيوب ممارسة الجماع خلال فترة الدورة الشهرية.
  • الشعور بالخجل نتيجة اتساخ السرير وما إلى ذلك.
  • عدم الشعور بالمتعة المطلوبة عند ممارسة الجماع.

Views: 20

شاركنا رأيك بما رأيت