شعر الراس والجسم

الأوقات المناسبة لقص الشعر

وقت قص الشعر

هناك بعض الأوقات المحددة التي يفضل أن يتم قص الشعر فيها. ومن أهم هذه الأوقات هي الأيام البيض من الشهر الهجري، أي في “15،14،13” من الشهر العربي أو الشهر الهجري. فخلال هذه الأيام، يتم اكتمال القمر ويصبح بدرًا، وعند قص الشعر خلال هذه الأيام فهو بذلك يمنح الشعر فرصة رائعة للنمو بشكل سريع من جديد.

كما يفضل قص الشعر استكمال للأيام التي يتم فيها اكتمال للقمر بأن يكون بدر، وهي “17،16”. وذلك لأن هرمونات الجسم تبدأ تتجدد وتتغير في هذه الفترة.

 

 نصائح هامة قبل قص الشعر

قص الشعر وهو جاف

احذري من قص الشعر عندما يكون مبللًا أو رطبًا لأن الشعر المبلل يبدو أطول مما هو عليه. لذلك، عليكِ بقص الشعر عندما يكون جاف.

استخدمي مقص خاص بالشعر

من النصائح التي تساعدكِ على قص شعركِ بطريقة أفضل هي استخدامك لمقص خاص بالشعر. وذلك لأن استخدامك لمقص غير مخصص للشعر فقد يتسبب في ضرر الشعر كثيرًا ويجعل مظهره غير جميلٍ.

رطبي شعرك بالزيوت

ومن الخطوات الهامة التي يمكنك اتباعها بعد قص الشعر هي وضع الزيوت الطبيعية التي تساعد على ترطيب شعرك، وتعمل على زيادة طوله ونموه بشكل فعال وفي أقل وقت.

 

 أوقات مناسبة لقص الشعر

1- اليوم الرابع عشر من الشهر الهجري؛ لأنّ الهرمونات في جسم الأنثى تتعرض للتغيير في هذا اليوم ، فمن المفضل قص أطراف الشعر للتخلص من الأطراف التالفة والمواظبة على قصه في فترة تتراوح من ثماني إلى عشرة أسابيع لزيادة طول الشعر بسرعة.

2- عند تعرض الشعر للتقصف فأفضل وسيلة لعلاجه هي القص؛ كي لا يصل الضرر إلى أجزاء الشعر المتبقية، إذ لا يمكن التخلص من الشعر التالف باستخدام المستحضرات وغيرها لأنها لا تزيل التقصف بل تعمل على ترطيب الشعرة وتنعمّها ليسهل التحكم بتمشيط وتسريح الشعر.

3- تنصح الدراسات التي يقوم بها اختصاصيو الشعر بقصّ الشعر المتضرر بمعدّل ثلاث إلى أربع مرات في السنة الواحدة. في حال مواجهة صعوبة وبذل جهد كبير في تسريح الشعر وتصفيفه والتحكم فيه فهذا يدلّ على أنّه يعاني من مشاكل يجب التخلص منها بواسطة القص.

Views: 5

شاركنا رأيك بما رأيت