اخبار التكتلوجيا

التحديثات الجديدة لتطبيق رسائل جوجل Google Messages

ان تطبيق رسائل جوجل Google Messages هو تطبيق للرسائل القصيرة والرسائل الفورية تم تطويره بواسطة جوجل لنظام التشغيل المحمول بنظام أندرويد. تتوفر أيضًا واجهة ويب. تم إطلاقه في 12 نوفمبر 2014، وهو يدعم رسائل Rich Communication Services (RCS) منذ 2018, لا يدعم التطبيق التشفير من طرف إلى طرف، لكن جوجل تعمل على تنفيذه في المستقبل وقد ظهر هذا التطوير في نسخة داخلية مسربة من التطبيق, بحلول أبريل 2020، حصل التطبيق على أكثر من مليار عملية تثبيت, ولكن الان قد تجاوز 5 مليارات عملية تحميل

ولكن في 30 سبتمبر (أيلول)، اعلنت جوجل عن عدد من التغيرات  الجديدة في واجهة المستخدم , وتشمل التغييرات الرئيسية إزالة شريط البحث من أعلى الواجهة. فبدلاً من ذلك، أضافت «غوغل» الشعار الخاص بها واسم التطبيق، وخصصت أيقونة للبحث بجانب صور «الأفاتار» الشخصية.

ومن ضمن التغييرات، ألغت «غوغل» الاعتماد على القائمة الجانبية للتنقل بين أقسام التطبيق المختلفة، حيث أصبح الآن من الممكن الضغط على الصورة الشخصية الصغيرة أعلى الواجهة من أجل الوصول إلى الرسائل المؤرشفة، والرسائل المزعجة والمحظورة، بالإضافة إلى خيارَي «تمييز الكل كمقروء» و«اقتران الجهاز».

كما يتميز التغيير الجديد بإمكانية البحث داخل التطبيق بسهولة عبر الضغط على أيقونة «البحث أعلى الواجهة»، وفي الوقت نفسه يعرض التطبيق مجموعة كبيرة من الاختصارات وخيارات تصفية الرسائل للوصول للرسائل المميزة بنجمة، أو غير المقروءة، أو عرض الرسائل بحسب محتواها، من صور ومقاطع فيديو ومواقع جغرافية وروابط.

وتهدف «غوغل»، من خلال هذه التغييرات، إلى تحسين تجربة الاستخدام في تطبيق إدارة الرسائل الهاتفية ذي الشعبية الواسعة بين مستخدمي أجهزة أندرويد، حيث يأتي مثبتاً على نحو افتراضي في أجهزة معظم الشركات حالياً. وتتوفر التغييرات الجديدة في واجهة تطبيق الرسائل لجميع المستخدمين الذين قاموا بتحديث التطبيق إلى أحدث إصدار متاح على متجر «غوغل بلاي».

Views: 2

شاركنا رأيك بما رأيت