صور يوم الجمعة

الجمعة المباركة , صباح الخير جمعة مباركة , دعاء صباح يوم الجمعة

مع صباح يوم الجمع المباركة اللَّهمَّ أنت ربِّي لا إله إلا أنت، عليك توكَّلت، وأنت ربُّ العرش العظيم، ما شاء اللّه كان، وما لم يشأ لم يكُن، ولا حول ولا قوَّة إلا باللّه العليِّ العظيم، أعلم أنَّ اللّه على كلِّ شيء قدير، وأنَّ اللّه قد أحاط بكلِّ شيء علماً، اللَّهمَّ لا تجعل ابتلائي في جسدي، ولا في مالي، ولا في أهلي، وسهِّل علي ما استثقلَته نفسي. 

صباحيات يوم الجمعة,

اللهم في هذا الصباح من يوم الجمعة سخِّر لنا من حظوظ الدنيا ما تعلم أنه خيرٌ لنا، اللهم قلوبنا بين يديك فـارزقها الثبات والراحة، اللهم اجعل لنا من أمرنا فرجا، ومن كل ضيق مخرجا، وارزقنا من حيث لا نحتسب رزقا حلالا واسعا.

  • أَصْبَحْنَا وَأَصْبَحَ الْمُلْكُ لِلَّهِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ، لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ وَحْدَهُ لاَ شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ، رَبِّ أَسْأَلُكَ خَيْرَ مَا فِي هَذَا الْيَوْمِ وَخَيرَ مَا بَعْدَهُ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا فِي هَذَا الْيَوْمِ وَشَرِّ مَا بَعْدَهُ، رَبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْكَسَلِ وَسُوءِ الْكِبَرِ، رَبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابٍ فِي النَّارِ وَعَذَابٍ فِي الْقَبْرِ. جمعتكم مباركة,
  • وفي نهار الجمعة رب اشرح صدورنا، ويسِّر أمورنا، واحلُل عقدة من ألسنتنا، يفقهوا قولنا، اللهم فوَّضتك أمري كله، فجمِّله خيراً بما شئت، واجعلني يا رب ممَّن نظرت إليه فرحمته، وسمعت دعاءه فأجبته.
  • اللهم اجعل يومي كله بركة وافتح لي أبواب الخير كله واجعلني من عبادك الصالحين لنفسي وللدين ولسائر أمة المسلمين واجعل دعاء الصباح بلسماً على لساني في كل صباح يوم جديد. 
  • لا إله إلَّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلِّ شيء قدير، اللَّهمَّ إنِّي أعوذ بك من شرِّ نفسي، ومن شرِّ كلِّ دابَّة أنت آخذ بناصيتها، إنَّ ربِّي على صراط مستقيم. 

ادعية صباح الخير جمعة مباركة’

جمعة طيبة على الجميع , اللهمَّ يا منْ توزَّعتِ الأرزاق بكرمِه، وتنفَّس الصُّبح بأمره، بلِّغنا أسمَى مراتب الدُّنيا وأعلى منازل الآخِرة، وارزقنا إجابة الدعاء، وصلاح الأبناء، وبركة العطاء، يا حيُّ يا قيُّوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كلَّه ولا تكِلني إلى نفسي طرفة عين. 

  • أصبحنا على فطرة الإسلام، وعلى كلمة الإخلاص، وعلى دين نبيِّنا مُحمَّد صلَّى الله عليه وسلَّم، وعلى مِلَّة أبينا إبراهيم حنيفاً مسلماً وما كان من المشركين.جمعه مباركة,
  • اللَّهمَّ بك أصبحنا وبك أمسينا، وبك نحيا وبك نموت وإليك النُّشور والمصير. رضيتُ باللهِ ربَّاً وبالإسلامِ ديناً وبمحمَّدٍ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم نبيَّاً.
  • اللَّهمَّ في يوم الجمعة اجعل صباحي عامراً بذكرك وحُسن عبادتك وطاعتك في كل ما تحب وترضى، وجنِّبني كل ما تكره، لا إله إلَّا أنت وحدك لا شريك لك، لك الملك ولك الحمد وأنت على كلِّ شيءٍ قدير.

جمعة مباركة صباح الخير,

اللَّهمَّ عالم الغيب والشَّهادة فاطر السَّماوات والأرض ربَّ كلِّ شيء ومليكه، أشهد أن لا إله إلَّا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفسي ومن شرِّ الشَّيطان وشِركه، وأن أقترف على نفسي سوءاً أو أجُرَّه إلى مسلم.

  • يا الله يا كريم يا رحمن يا رحيم إنِّي أصبحت برحمتك أستغيث فأصلح لي شأني كلَّه ولا تكِلني إلى نفسي طرفة عين وسخِّر لي كل خير في يومي هذا واجمعني فيه مع عبادك الصالحين. 
  • اللَّهمَّ اجعل دعاء الصباح خالصاً لوجهك الكريم وافتح لي أوسع أبواب رحمتك وأعنِّي على يومي هذا فأنت نِعم السَّند والمُعين. 
  • اللَّهمَّ إنِّي أصبحت لك عبداً مسلماً أحمدك وأشكرك على كل نعمك وأعوذ بك من الكفر، والفقر، وأعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلاَّ أنت.
  • اللَّهمَّ إنَّا نعوذ بك من أن نُشرك بك شيئاً نعلمُه، ونستغفرك لما لا نعلمه، وأعوذ بكلمات الله التَّامَّات من شرِّ ما خلق.

الدعاء المستجاب يوم الجمعة,

اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في الدنيا والآخرةِ اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي اللهمَّ استُرْ عوراتي وآمِنْ روعاتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي.

  • اللهم آت نفوسنا تقواها وزكها أنت خير من زكاها أنت وليها ومولاها، اللهم إنا نعوذ بك من علمًا لا ينفع ومن قلبًا لا يخشع ومن نفسًا لا تشبع ومن دعوة لا يستجاب لها اللهم ارض عنا وارضنا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا فاطر السماوات والأرض ويا عالم الغيب والشهادة، أسألك اللهم أن تريح قلبي، وتشرح صدري وتغفر ذنبي، اللهم إني أسألك بأنك أنت الله مالك الملك وأنك على كل شيء قدير، أن تفرج الهموم والكروب، وأن تنشر السعادة في قلوبنا يا أرحم الراحمين.
  • ربّ امنحنا من سعة القلب، وإشراق الروح، وقوة النفس ما يعيننا على ما تحبه من عبادك؛ من مواساة الضعيف والمكسور والمحروم والملهوف والحزين، واجعل ذلك سلوة حياتي، وسرور نفسي، وشغل وقتي، وقرة عيني.
  • اللَّهمَّ رَحمَتَكَ أرْجو، فلا تَكِلْني إلى نَفْسي طَرْفةَ عَيْنٍ، أصْلِحْ لي شَأْني كُلَّهُ، لا إلهَ إلَّا أنتَ.

دعاء يوم الجمعة مستجاب,

ربّ إنيّ أسألك أن تريحَ قلبي وفكري وأن تصرف عني شتات العقل والتفكير، ربّ إنّ في قلبي أمورًا لا يعرفها سواك فحققها لي يا رحيم، ربّ كن معي في أصعب الظروف وأريني عجائب قدرتك في أصعب الأيام.

  • لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ.
  • اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • اللهم إنا نسألك زيادة في الدين وبركة في العمر، وصحة في الجسد وسعة في الرزق، وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت، ومغفرة بعد الموت وعفوًا عند الحساب، وأمانًا من العذاب ونصيبًا من الجنة، وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم.
  • اللهم بشرني بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف، وبشرني بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى.
  • اللهم إني أستغفرك من كل سيئة ارتكبتها في بياض النهار وسواد الليل في ملأ وخلاء وسر وعلانية وأنت ناظر إلي.

اجمل دعاء يوم الجمعة,

اللهمّ بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق، أحيني ما علمت الحياة خيرًا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرًا لي، اللهم إني أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضاء والغضب، وأسألك القصد في الغنى والفقر، وأسألك نعيمًا لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك برد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.

  • اللهم أقسم لي من خشيتك ما تحول به بيني وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغني به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا.
  • اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ.
  • اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا.

دعاء يوم الجمعة طويل مكتوب,

اللهم إنا مكروبون مكلومون قد خيم علينا الحزن والكرب فاللهم وأجعل هذا البلاء والوباء نسيًّا منسيًّا، اللهم انقلنا آمنين بعد خوفنا، واللهم انقلنا من ضيق الضيق إلى سعة السعة، واللهم اجعلنا معافين بعد بلاءنا,سبحانك يا من برد النار على الخليل، ونجا من الذبح إسماعيل، سبحانك يا من حمى البيت من التدمير بالطير الأبابيل، اللهم اشملنا برحمتك وبحفظك من الوباء، اللهم أدفع عنا الكرب، ونجنا منه والمسلمين سالمين بإذنك يا رب العالمين.

  • سبحانك يا الله الموصوف بوصوف الجمال المنعوت بنعوت الكمال، سبحانك يا من لا تدركه الأفهام، سبحانك يا قيوم لا ينام، سبحانك يا حي لا يموت، اللهم إنا نسألك بنور وجهك أن ترزقنا الفرج في الكرب، واللهم أدفع عنا البلاء.
  • أسألك باسمك العظيم وسلطانك القديم، وأسألك اللّهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء ألا تبقِ لي همًا ولا حزنًا ولا ضيقًا ولا سقمًا إلّا فرجته، وإن أصبحت بحزن فأمسيني بفرح، وإن نمت على ضيق فأيقظني على فرج، وإن كنت بحاجه فلا تكلني إلى سواك، وأن تحفظني لمن يحبني وتحفظ لي أحبتي، اللّهم إنّك لا تحمّل نفسًا فوق طاقتها فلا تحملني من كرب الحياة ما لا طاقة لي به، وباعد بيني وبين مصائب الدنيا كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • اللهم إنا نطرق ببابك، ونرجو نوالك بقلوب ملأها الذل والحزن والغم، اللهم يا رحيم كيف لنا لا نرجوك اللهم يا مجيب السائل إن دعاه يا ملاذنا إنا ندعوك بعدما ضاقت بنا الحيل وانقطع عنا الأمل بأن تفرج همومنا وغمومنا.
  • اللهم إني استودعتك كبائر أحلامي، وصغائر أمنياتي، فأحفظهم في علم الإعجاز عندك، ثم بشرني بها من غير حول مني ولا قوة، يا حيّ يا قيوم بك أستغيث، أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقربه، وإن كان قريباً فيسره، وإن كان قليلًا فكثره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه يا رب العالمين.
  • اللهم سبحانك يا الله اللهم ما أحلمك بنا، ترانا عاصين لك في خلوات النهار ثم نناجيك في الصلوات، اللهم يا من تعلم سرنا وعلانيتنا وتعلم ما تفيض به نفس كل امرئٍ منا اللهم إنا طالبون منك أن تتجاوز عنا سيئاتنا وأن تُزِح عنا غمومنا اللهم ارحمنا من الغموم يا الله.

 

 

Views: 16

شاركنا رأيك بما رأيت