دعاء الفجر اليوم

الدعاء المستجاب اللهم في فجر يوم الجمعة , ادعية فجرية صباح الجمعة

الادعية المستجابة فجر يوم الجمعة العظيم,

اللهم في فجر يوم الجمعة اخرجني من ظلمات الوهم، وأكرمني بنور الفهم، وافتح على بمعرفة العلم، وسهل لي دراستي يا رب العالمين.

اللهم في فجر الجمعة إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير.

اللهم في فجر الجمعة يا معلم موسى علمني، ويا مفهم سليمان فهمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمة وفصل الخطاب
اللهم في فجر الجمعة اجعل ألستنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.
اللهم في فجر الجمعة صل صلاة كاملة وسلم سلاما تاما على سيدنا محمد، الفاتح لما أغلق، والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق، والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم.

اللهم في فجر الجمعة أخرجنا من ظلمات الوَهم، وأكرمنا اللهمَّ بنور الفهم، وافتح علينا بمعرفة العلم، وحسِّن أخلاقنا بالحلم، وسهّل لنا أمور دارستنا، وهوِّنها علينا، يا أرحم الرَّاحمين.

اللهم في فجر الجمعة افتح عليَّ فتوح العارفين بحكمتك، وانشر عليَّ رحمتك، وذكِّرني ما نسيت عند الحاجة إليه، يا ذا الجلال والإكرام.

اللهم في فجر الجمعة يا معلِّم إبراهيم علمني، ويا مُفهِّم سليمان فهمني، ويا من آتيتَ لقمان الحكمة آتني فصل الخطاب والحكمة، ربِّ علِّمني ما أنتفع به، واجعلني أنتفع بما تعلمت.

اللهم في فجر الجمعة سهّل عليّ دراستي، وارزقني النجاح والفلاح في الدنيا والآخرة.

اللهم في فجر الجمعة بك أستعين، فقرّ عين والديّ بالفرح بنجاحي بأعلى المراتب، ووفّقني لما تحبّه وترضاه يا كريم.

دعاء للاولاد في فجر يوم الجمعة,

اللهم يسر لهم كل خير واصرف عنهم كل شر، اللهم اجعلهم سعداء أمنين فرحين بما آتيتهم من فضلك، فإن فضلك واسع ورزقك قريب.

اللهم إني استودعتك أبنائي فاحفظهم بحفظك واكلأهم برعايتك، الله احفظهم فإنك خير حافظًا وأنت أرحم الراحمين.

  • اللهم إن أولادي هم خير رزق اكتسبته في هذه الدنيا، فبارك لي بهم واحفظهم.
  • اللهم بارك لهم في أعمارهم، وأرزاقهم، وأموالهم، وذرياتهم، اللهم ارض عنهم وأرضهم.
  • اللهم عافهم واعفو عنهم، اللهم اهد قلوبهم، ويسر أمورهم، واغفر ذنوبهم، وتجاوز عن زلاتهم.
  • اللهم اجعل قلوبهم خاشعة، ونفوسهم قانعة، اللهم علّمهم ما ينفعهم، وانفعهم بما علمتهم وزدهم علمًا.
  • اللهم ارفع قدرهم، ويسر أمرهم، وأعطهم مسألتهم.
  • اللهم اجعلهم من الذين تنادي بهم في ملائكة السماء أنك تحبهم، فيحبهم الملائكة، ويحبهم أهل الأرض جميعهم.
  • اللهم ارزقهم حبك، وحب من أحبك، وارزقهم حب كل عمل يقربهم لحبك.
  • اللهم اجعل القرآن الكريم لقلوبهم ربيعًا، ولصدورهم نورًا، ولأحزانهم دواءً وشفاءً اللهم استجب دعائنا بكل خير.

اجمل دعاء في فجر الجمعة,

رب في فجر يوم الجمعة أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا.

يا رب  مع فجر الجمعة المبارك اشرح لي صدري، ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني، يفقهوا قولي، بسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن متى شئت سهلا، يا أرحم الراحمين.

مع فجر يوم الجمعة اللهم إني أعوذُ بكَ منَ الهمِّ والحزَنِ، ومنَ العجزِ والكسلِ، ومنَ الجُبنِ والبخلِ؛ ومِن غلبةِ الدَّينِ وقهرِ الرجالِ.

*اللهم في فجر الجمعة  أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، لا إله إلا أنت.
*اللهم في فجر يوم الجمعة إني أعوذ بك من جَهْدِ البلاءِ ودركِ الشقاءِ وسوءِ القضاءِ وشماتةِ الأعداءِ.
*اللهم في فجر يوم الجمعة إنِّي أعوذُ بِكَ من زَوالِ نعمتِكَ، وتحويلِ عافَيتِكَ، وفُجاءةِ نقمتِكَ، وجميعِ سُخْطِكَ.
*اللهم في فجر يوم الجمعة إني أسألك بحق السائلين، وبأسمائك العظمى والحسنى أن تكفني شر ما أخاف وأحذر فإنك تكفي ذلك الأمر.
*اللهم في فجر يوم الجمعة إني أسألك مغفرة تشرح بها صدري وترفع بها ذكري وتيسر بها أمري، وتكشف بها ضري وترفعه بها إنك على كل شيء قدير.
يا لطيف قد حرت في أمري فتدبرني بخفي لطفك ولطيف صنعك في جميع أموري وما أعانيه، استعنت بك في كشف كل غمة، فيسر لي بلطفك كل عسير.

دعاء شفاء المريض في فجر الجمعة,

*اللهم في فجر الجمعة إنك مدبر الكون، ومصرف الأمر، ومبدّل الأحوال، اللهم بدّل حالي إلى أفضل حال، اللهم بدل مرضي بالشفاء، وألبسني ثوب الصحة والعافية، اللهم اجعل عمري مليئًا بطاعتك، وقلبي بمحبتك، واجعل لساني عامرًا بذكرك وشكرك، سبحانك أنت من تستحق الشكر والثناء.

*اللهم في فجر الجمعة إني أسألك أن تشفيني شفاء تامًا عاجلاً غير آجل، اللهم شفاء لا يغادر سقمًا. اللهم أسبغ علي ثوب العافية، اللهم عافني وشافني وابعد عني كل وباء وسقم، الله اجعلني بحفظك وأنت خير الحافظين.

*اللهم في فجر الجمعة اصرف عني المرض، واكتب لي الشفاء، اللهم إني أبرئ إليك من حولي وقوتي إلى حولك وقوتك؛ فإنه لا حول ولا قوة لي إلا بك.

*اللهم في فجر الجمعة اشفني من مرضي، فإنك على كل شيء قدير يا عزيز يا حكيم.

ادعية فجر الجمعة المستجابة,

اللهم في فجر يوم الجمعة إنا عبيدك، بنو عبيدك، بنو إمائك، مواضيعنا بيدك، عدل فينا قضاؤك، ماض فينا حكمك، نسألك اللهم بكلّ اسم هو لك، سمّيت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علّمته أحدًا من خلقك، أن تجعل القرآن الكريم ربيع قُلوبنا، ونور صدورنا، وشفاء أمراضنا، وجلاء همّنا وغمّنا.

اللهم في فجر يوم الجمعة يا فارج الهم ويا كاشف الغم، مجيب دعوة المضطرين، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، ارحمني رحمة من عندك تغني بها عن رحمة من سواك.

اللهم في فجر يوم الجمعة اكشف ضري يا مفرج الهموم، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

اللهم في فجر يوم الجمعة فرّج هُمومنا، ويسّر كل عسير يُواجهنا، وارزقنا اللهم طمأنينة النفس، وراحة البال، والثبات والسداد.

*اللهم في فجر يوم الجمعة أنزل عنا الهُمُوم، والغموم، والأوثان، والسيّئات.
*اللهم في فجر يوم الجمعة اجعلنا من الصّابرين قدرك خيره وشرّه حلوه ومرّه، والرّاضين بقضائك.
*اللهم في فجر يوم الجمعة أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدُك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت؛ ارزُقنا الأمن والأمان الأبديّ.
*اللهم في فجر يوم الجمعة إنا نسألك عيشةً هنيّةً، وميتةً سويّةً، ومردًّا غير مُخزٍ ولا فاضحٍ.
*اللهم في فجر يوم الجمعة ربنا آتنا في الدُّنيا حسنةً، وفي الآخرة حسنةً، وقنا عذاب النّار يا أرحم الرّاحمين.
*اللهم في فجر يوم الجمعة إنا نسألك مُوجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والسّلامة من كلّ إثمٍ، والغنيمة من كلّ برٍّ.

افضل دعاء فجر الجمعة,

اللهم في فجر يوم الجمعة رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان
أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.

اللهم في فجر يوم الجمعة بشرني بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف وبشرني بالفرح كما بشرت ذكريا بيحيى، اللهم يا مؤنس كل غريب يا صاحب كل وحيد يا ملجأ كل خائف يا كاشف كل عريه، أسألك أن تقذف رجاءك في قلبي حتى لا يكون لي هم ولا شغل غيرك وأسألك أن تجعل لي من أمري فرج ومخرج إنك على كل شيء قدير.

اللهم في فجر يوم الجمعة إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت، المنان، بديع السموات والأرض، ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم.

اللهم في فجر يوم الجمعة إنا نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضى والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء والإجابة، اللهم ارزقنا نورا في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل.

دعاء مكتوب في فجر الجمعة,

*اللهم في فجر يوم الجمعة اهدنا لما تحب وترضى، اللهم هبنا علما ينتفع به، وعملا يقربنا إليك، وهبنا صبرا وثباتا في الدين.
*اللهم في فجر يوم الجمعة اجعل شبابنا عبرة وقدوة للخير، اللهم قوي إيماننا وبإيماننا قوي عملنا، وبعملنا زد من نجاحاتنا.
*اللهم في فجر يوم الجمعة ارزقني قوة الحفظ، وسرعة الفهم، وصفاء الذهن، اللهم ألهمني الصواب في الجواب، وبلغني أعلى المراتب في الدين والدنيا والآخرة، وحفظني وأصلحني وأصلح بي الأمة.
*اللهم في فجر يوم الجمعة اجعل لي نورا، وفي قلبي نورا، وفي سمعي نورا، وفي بصري نورا، وفي شعري نورا، وفي عظامي نورا، وفي دمي نورا، ونورا من خلفي، ونورا من أمامي، ونورا عن يميني، ونورا عن شمالي، ونورا من تحتي، ونورا من فوقي، اللهم زدني نورا، واجعل لي نورا.
*اللهم في فجر يوم الجمعة يا حي يا قيوم، رب موسى وهارون ونوح وإبراهيم وعيسى ومحمد صلى الله عليه وسلم، أكرمني بجودة الحفظ وسرعة الفهم، وارزقني الحكمة والمعرفة والعلم وثبات الذهن والعقل والحلم.

Views: 60

شاركنا رأيك بما رأيت