دعاء الفجر اليوم

اللهم في فجر الاربعاء , دعاء الفجر صباح يوم الاربعاء

  • اللهم مع فجر يوم الاربعاء إني أعوذ بك من أن أضل أو أضل، أو أجهل أو يجهل علي، أو أظلم أو أظلم، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلًا.
  • اللهم مع فجر صباح الاربعاء إني أسألك أن تريح قلبي وفكري وأن تصرف عني شتات العقل والتفكير، اللهم إن في قلبي أمور لا يعلمها سواك فأريني عجائب قدرتك يا الله.

دعاء الفجر بالتشكيل صباح الاربعاء,

  • في فجر يوم الاربعاء اللَّهُمَّ أنْتَ رَبِّي لا إلَهَ إلَّا أنْتَ، خَلَقْتَنِي وأنا عَبْدُكَ، وأنا علَى عَهْدِكَ ووَعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ، أعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما صَنَعْتُ، أبُوءُ لكَ بنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وأَبُوءُ لكَ بذَنْبِي فاغْفِرْ لِي؛ فإنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ.

  • في فجر يوم الاربعاء رَبِّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وجَهْلِي، وإسْرَافِي في أمْرِي كُلِّهِ، وما أنْتَ أعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطَايَايَ، وعَمْدِي وجَهْلِي وهَزْلِي، وكُلُّ في فجر يوم الاربعاء اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ).

  • في فجر يوم الاربعاء اللَّهُمَّ إنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلْماً كَثِيراً، وَلا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أَنْتَ، فَاغْفِرْ لِي مَغْفِرَةً مِنْ عِنْدِكَ، وَارْحَمْنِي إنَّكَ أَنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ).

  • في فجر يوم الاربعاء اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ العَجْزِ وَالكَسَلِ، وَالجُبْنِ وَالبُخْلِ، وَالهَرمِ وَعَذَابِ القَبْرِ، اللَّهُمَّ آتِ نَفْسِي تَقْوَاهَا، وَزَكِّهَا أَنْتَ خَيْرُ مَنْ زَكَّاهَا، أَنْتَ وَلِيُّهَا وَمَولاهَا، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ عِلْمٍ لا يَنْفَعُ، وَمِنْ قَلْبٍ لا يَخْشَعُ، وَمِنْ نَفْسٍ لا تَشْبَعُ، وَمِنْ دَعْوَةٍ لا يُسْتَجَابُ لَهَا).

دعاء صباح الاربعاء وقت الفجر,

اللّهم في فجر يوم الاربعاء ما رزقتني مما أُحبُ فاجعله قوة لي فيما تحب اللّهم ما زويت عني مما أُحب فاجعله فراغاً لي فيما تحب.

اللّهم في فجر يوم الاربعاء اغفر لي، وإهدني، وأرزقني، وعافني، أعوذ بالله من ضيق المقام يوم القيامة.

اللّهم في فجر يوم الاربعاء إنّي أعوذ بك من قلب لا يخشع، ودعاء لا يُسمع ومن نفس لا تشبع، ومن علم لا ينفع، أعوذ بك من هؤلاء الأربع.

اللّهم في فجر يوم الاربعاء إنّي أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجأة نقمتك، وجميع سَخطك.

  • اللّهم في فجر يوم الاربعاء إنّي أعوذ بك من جار السوء في الدار المقامة، فإن جار البادية يتحول.

  • اللّهم في فجر يوم الاربعاء إنّي أسألك علماً نافعاً ورزقاً طيباً متقبلاً.

  • في فجر يوم الاربعاء اللّهم إنّي أعوذ بك من شر ما عملت ومن شر ما لم أعمل.

  • اللّهم في فجر يوم الاربعاء أحسن عاقبتنا في الأمور كلّها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.

  • اللّهم في فجر يوم الاربعاء إنّي أعوذ بكِ من العجز والكَسل والبُخل والهرم وعذاب القبر.

  • اللّهم في فجر يوم الاربعاء إنك عفو كريم تحب العفو فاعفُ عني. اللّهم أرزقني حُبك وحُب من ينفعني حُبّهُ عندك.

  • اللّهم في فجر يوم الاربعاء إنّي أسألك عيشة نقية وميتةً سوية ومرداً غير مخزٍ ولا فاضح .

دعاء مستجاب عند صلاة الفجر صباح الاربعاء,

اللهم مع فجر يوم الاربعاء إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي.

دعاء طويل في فجر الاربعاء,

اللهم في فجر يوم الاربعاء ربي يا غافر ذنب داود، ويا كاشف ضر أيوب، يا منجّي إبراهيم من نار النمرود، يا من ليس له شريك، ولا معه مقصود، يا من لا يخلف عن الموعود، يا من برّه ورزقه للعاصين ممدود، يا من هو برٌّ حليم ونعم المقصود، يا من هو ملجأ للملهوف والمطرود، يا من أذعن له جميع خلقه بالسجود، يا من ليس عن باب جوده أحد مطرود، يا من ليس عن بابه أحد مغمود، يا من لا يحيف في حكمه ويحكم على الظالم الجحود، ارحم عبدًا ظالمًا مخطئا لم يوف بالعهود، إنّك فعّال لما تريد وأنت المقصود.

ادعية يوم الاربعاء بعد صلاة الفجر,

  • اللهم في فجر الاربعاء افتح لنا فتحا مبينًا، واهدنا صراطًا مستقيمًا، وانصرنا نصرًا عزيزًا. اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي.

  • اللهُم مع فجر يوم الاربعاء اكفني ما أهمني، وما لا أهتم له، اللهم زودني بالتقوى، واغفر لي ذنبي، ووجهني للخير أينما توجهت، اللهم يسرني لليسرى، وجنبني العسرى، اللهم اجعل لي من كل ما أهمني وكربني سواء من أمر دنياي وآخرتي فرجًا ومخرجًا، وارزقني من حيث لا أحتسب، واغفر لي ذنوبي، وثبت رجاك في قلبي، واقطعه ممن سِواك، حتى لا أرجو أحدًا غيرك، يا من يكتفي من خلقه جميعًا، ولا يكتفي منه أحد من خلقه، يا أحد، من لا أحد له انقطع الرجاء إلا منك.

  • اللهم مع فجر يوم الاربعاء إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي.

اذكاء يوم الاربعاء,

  • اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آل محمد يا ذا الجلال والإكرام يا قاضي الحاجات أرحم الراحمين يا حي يا قيوم لا إله إلا أنت الملك الحق المبين” عند ذكر هذا الدعاء يومياً بقلب صادق وخالص للمولى عز وجل سوف تلاحظ زيادة ملحوظة في وسائل كسب العيش.

  • ما ورد عن النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- من قوله: (اللهم اهدِني فيمن هديت، وعافِني فيمن عافيت. وتولني فيمن توليت، وبارِك لي فيما أعطيت. وقني شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليْك، وإنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت).

  • لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك. وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم،اللهم لا تدع لي ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

  • ما ورد عن عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- من دعائه في القنوت: ( بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيمِ اللهم إنا نستعينك ونستغفِرك، ونثني عليك. ولا نكفرك ونخلع ونترك من يفجرك، بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيمِ، اللهم إياك نعبد، ولك نصلِّي ونسجد. وإليك نسعى ونحفِد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك الجِد، إن عذابك بالكافرين ملحق).اللّهم إنّي أسألك الْيسْر بعْد الْعسْرِ، والْفرج بعْد الْكرْبِ، والرخاء بعْد الشِّدةِ. كذلك اللّهم ما بِنا مِنْ نِعْمةٍ فمِنْك، لا إله إلّا أنت، أسْتغْفِرك وأتوب إليْك.

افضل دعاء في يوم الاربعاء عند الفجر,

اللهمّ مع الفجر يوم الاربعاء يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبّار السماوات والأرض، يا ديّان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيّوم السماوات والأرض، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوّتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خيرٍ سبيلاً، برحمتك يا أرحم الراحمين.

Views: 243

شاركنا رأيك بما رأيت