جسم المراة

انواع واشكال الثدي عند الفتيات 12 شكل بالصور

ان تطور الثدي هو عبارة عن عملية معقدة بيولوجية تحدث خلال حياة الأنثى. حيث تمر عبر عدة مراحل، بما في ذلك تطور ما قبل الولادة، وسن البلوغ، والحمل. عند سن اليأس، يتوقف نمو الثدي ويحدث ضمور للثديين. هذه العملية تؤدي إلى ظهور عضو بارز على الصدر يعرف باسم الثدي في الرئيسيات، والذي له دور في إظهار بعض السمات الجنسية كما أنه يعمل كغدة لإفراز اللبن والهرمونات. يدخل في هذه العملية مجموعة متنوعة من الهرمونات، وعوامل النمو، وأهمها: هرمون الاستروجين، والبروجسترون، والبرولاكتين، وهرمون النمو.

اشكال وانواع الثدي لدى الفتيات,

شكل الطقم الجانبي للتغطية,

على عكس الثديين المتقاربين، هذا النوع يكون الثديين أقرب للإبطين، مما يجعل كل منهما بعيدًا عن الآخر، وبالتالي يكون هناك مسافة بعيدة إلى حد ما.

شكل الثدي الرياضي,

اما الشكل الرياضي يكون على عكس الثدي المرتخي، هذا النوع هو ذو مظهر رياضي للغاية، فبه عدد أكبر من الأنسجة النحيفة والأنسجة ثدي أقل، يجعل مظهره مشدودًا، كما يظهر من جميع الأنواع الأخرى.

شكل الثدي النحيل ,

اما عن شكل الثدي النحيل يتميز بأنه نحيف للغاية بشكل كامل، ولكن في المقابل يكون قصيرًا، جزئيًا من جميع الأنواع السابقة. كما أن حلمة الثدي تكون متدرجة للأسفل.

شكل جولة الثدي,

شكل ثدي الجولة يكون بالشكل الدائري وجميل للغاية كما هو من الاسم، فالثدي واضح بشكل كامل، ما يعني أن حجمه من الأعلى نفس الحجم بالضبط من الأسفل, 

شكل الثدي غير المتماثل,

شكل الثدي الغير متماثل يكون حجم ثدي اكبر او اصغر من الاخر, وهذا أيضًا طبيعي ١٠٠٪. فبحسب الدراسات فنصف النساء تملك ثدي أكبر من الآخر. وهذا بالضبط يسمى بالثدي غير المتماثل.

شكل الثدي المخروطي, 

هذا الشكل المخروطي من الثدي يكون اقرب من الشكل الثلاثي الابعاد, هكذا بالضبط يمكن وصف هذا النوع من الثدي. ويُستخدم أيضًا نوع شائع، ولكن بين أصحاب الأمراض البسيطة,

شكل الثدي المتقارب,

بكل بساطة ان شكل الثدي المتقارب يكون شبيه لشكل الثدي الجولة، في هذا الشكل، يكون فيه الثديين متقاربين جدًا، وتوجد مسافة بسيطة بينهما , وتكون حلفات الثدي قريبة الى الابط,

شكل الثدي الشرقي والغربي,

شكل الثدي الغربي والشرقي قد يكون الاسم مضحكًا بعض الشيء، ولكن هذا الشكل لائقًا تمامًا, والمميز بهذا الشكل ان الحلمات تكون كل واحدة قريبة من الابط تماما وتكون المسافة بين كل ثدي واضحة,

شكل الثدي المترهل,

 

قد تعتقد أن الفتيات اللاتي يمتلكن هذا النوع أو الشكل من الثدي أن عليهن المزيد من الرياضة حتى يتمكنن من تحسين مظهر الثدي، وأن يظهرن هذا تقصير منهن. ولكن هذا ليس حقيقيا. فببساطة، يكون هذا الثدي طبيعيًا بنسبة 100٪ ولا يمكن تغييره. فهو يأتي بنسيج رخوة وحلمات للأسفل.

شكل الثدي الدمعة,

إنه يشبه كثيرًا الجرس، ولكن مع فرق كبير. فهو نحيف للغاية من الأعلى ومستدير قليل من الأسفل, تماما مثل إيموجي الدمعة الموجودة في تطبيقات الهواتف. كما أن مكان الحلمات يكون أعلى قليلًا وليس في أسفل الثدي,

شكل الثدي الجرس,

لقد أطلق هذا الاسم على شكل السيدة لأنه يشبه الجرس إلى حد كبير. فعرض المرض من الأعلى يكون صغيراً، في حين يكون الجسم من السلبي والشامل بشكل غير عادي. بالضبط نفس تصميم الجرس.

شكل الثدي النموذجي ,

وفقا للباحثين نحو نحو 50% من النساء يمتكلن تشكيل هذا الثدي، لذا فقد بدأن بالإصابة بالمرض. حتى أن معظم مصممي حمالات الداخلية لها صدر على هذا الشكل . وهي بالطبع خطأ تمامًا، لأن النساء اللاتي يملكن شكل ثدي مختلف، لا يوجد أي علم عند توافر حمالة الصدر المخصصة لهذا الشكل. على أي حال، فيتميز شكل الثدي النضجي، تنفيس ومستدير وذوات حلمة صغيرة.

Views: 1480

شاركنا رأيك بما رأيت