شعر الراس والجسم

تطويل الشعر بطرق طبيعية

تسعى العديد من النساء إلى إيجاد وسائل طبيعية لتعزيز نمو الشعر وتطويله، وتعتبر الوصفات ادناه احدا  الوسائل الطبيعية المشهورة والتي يزعم البعض أنها قد تساعد في تطويل الشعر،

وصفات طبيعية لتطويل الشعر,

زيت اللوز لتطويل الشعر : يتم تدليك الشعر بزيت اللوز، بدايةً من فروة الرأس إلى الأطراف، ويُترك لمدة ربع ساعة ثم يُشطف، يُستخدم مرة إسبوعيًا للتغذية أو علاج الشعر الجاف والتالف.

عصير البصل والعسل: تُخلط ملعقتان صغيرتان من العسل الأبيض مع عصير بصلة واحدة، ثم يتم وضع الخليط على الأجزاء التي يبدو فيها الشعر خفيفًا، أو على الشعر بالكامل، وتركه طوال الليل، وفي الصباح يتم استخدام الشامبو للتخلص من رائحة البصل أو إضافة كمية من الزيوت المعطرة قبل وضع الخليط على فروة الرأس.

مساج المايونيز لتطويل الشعر : في البداية يجب ترطيب الشعر بالقليل من الماء، ولكن لا يصبح مبللًا، ومن ثم يُدلك الشعر بالمايونيز من الجذور حتى الأطراف، ويُترك حوالي 20 دقيقة ثم يُشطف.

زيت جوز الهند والأفوكادو: يتم البدء بتدليك زيت جوز الهند الدافئ على فروة الرأس، بدايةً من الجذور إلى الأطراف، ثم نُحضر ثمرة أفوكادو ونجعلها تصبح كالعجينة وتُغطى أطراف الشعر بها فقط، ويُشطف بعد نصف ساعة ، ومن الممكن تطبيقها مرة واحدة أسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج.

صفار البيض وزيت الزيتون: يتم خلط صفار بيضتين مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وإضافة كوب ماء تقريبًا من أجل تخفيف المزيج، ثم يوضع الماسك في فروة الرأس مع التدليك، ثم يُغطى الشعر جيدًا، ويُترك من عشر إلى خمس عشرة دقيقة، هذا القناع مُفيد جدًا لاستعادة الفيتامينات الأساسية للشعر، ويتم استخدامه مرة أو مرتين فقط في الشهر.

قناع الموز : تُهرس ثمرة موز ناضجة مقشرة حتى تصبح كالعجينة، من الممكن أن يُستخدم محضر الطعام لذلك الغرض، ومن الممكن كذلك وعاء عادي، يُغطى كامل الشعر بهذا القناع ثم يوضع كيس بلاستيكي على الشعر، وحتى يتم تثبيت هذا الخليط جيدًا على الشعر، يُمكن استخدم مجفف الشعر للمساعدة في تثبيته، ثم يُشطف الخليط من الشعر بعد 20 دقيقة تقريبًا.

علاج الكافيين : تُمزج ملعقتان من مسحوق الكافيين (البن أو القهوة سريعة الذوبان)، مع كمية من الشامبو العادي، ومن الممكن كذلك خلط مسحوق الكافيين مع الماء حتى يُمكن رشه على الشعر قبل الاستحمام.

نصائح تطويل الشعر ,

تدليك فروة الرأس بالملح لتطويل الشعر: ننصحك بتجربة هذا الأمر، لأن الملح مكوّن طبيعي مفيد للغاية في نمو الشعر إذ يمنع تساقطه. لن تحتاج عملية تدليك فروة الرأس بالملح أكثر من 10 إلى 15 دقيقة ثم غسل الشعر. كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع لمدة شهرين للحصول على أفضل نتيجة.

قصّ الشعر كلّ 3 أشهر لتطويل الشعر:قومي بقصّ شعركِ كلّ 3 أشهر! هذه الخطوة من ِشأنها إنعاش شعركِ ومنع تقصّفه الأمر الذي يشكّل العامل الأوّل لعدم نموّ الشعر.

تخفيف كمية الشامبو لأثناء الاستحمام لتطويل الشعر: لا تكثري من استخدام الشامبو أثناء الإستحمام، لأنّه يحتوي على مواد كيمائية تمتصّ الزيوت الجيّدة من شعركِ مما يؤدّي إلى تأخّر نموّ خصلات الشعر.

 استخدام بلسم الشعر لتطويل الشعر: استخدمي بلسم الشعر بكثرة، فهو يعد سلاحك الدفاعي الأول ضد الأضرار التي تهدد نمو الشعر، كونه يحافظ على الدهون والبروتينات الموجودة داخل الشعر.

تشطيف الشعر بالماء البارد لتطويل الشعر: ركزّي على تشطيف شعرك بكمية من الماء البارد بعد كل حمام، فهذه الخطوة تساعد شعركِ المبلل على الحفاظ على دهونه الطبيعية، وتحافظ عليه من الآثار الضارة لحرارة المياه العالية.

استخدام الخل لتطويل الشعر: قد تندهشين من استعمال الخل لتطويل الشعر، لكن شطف الشعر باستخدام الخل المخفف يساعد هو أيضاً على نمو وتطويل الشعر بشكل أسرع، كما يساعد على تقويته ولمعانه.

Views: 2

شاركنا رأيك بما رأيت