مدن وعواصم

حقائق ومعلومات عن دولة كندا الامريكية

                   دولة كندا 

كَنَدَا، رسمياً اتحاد كندا، هي دولة في أمريكا الشمالية تتألف من 10 مقاطعات وثلاثة أقاليم. تقع في القسم الشمالي من القارة وتمتد من المحيط الأطلسي في الشرق إلى المحيط الهادئ في الغرب وتمتد شمالاً في المحيط المتجمد الشمالي. كندا هي البلد الثاني عالمياً من حيث المساحة الكلية

عاصمتها  : اوتاوا  عملتها :  الدولار الامريكي 

                   صورة علم كندا

 مميزات دولة كندا

تمتاز الحياة في كندا أيضاً بجودتها الرائعة من حيث توفر الخدمات الأساسية، مثل توفر المياه النظيفة، ونقاء البيئة، وعدم وجود ازدحام سكاني، وما إلى ذلك من جوانب حياتية أخرى مثل الحصول على رعاية صحية راقية، والاستفادة من بنية تحتية جامعية وعامة ذات مستوى عالي. يتمتع المجتمع الكندي بصفات مثل الانفتاح والود والترحاب.

اسماء المدن في كندا

عواصم الاتحاد والمقاطعات والاقاليم
  • كندا : أوتاوا
  • ألبرتا: ادمونتون
  • كولومبيا البريطانية: فيكتوريا
  • مانيتوبا: وينيبيغ
  • نيو برونزويك: فريدريكتون
  • نيوفاوندلاند ولابرادور: سان جون
  • نوفا سكوتيا: هاليفاكس
  • أونتاريو: تورونتو

الدين الرسمي في كندا

يتألف الدين في كندا من مجموعة واسعة من الديانات والمعتقدات. وتعد المسيحية أكبر دين في كندا حيث يشكل الرومان الكاثوليك أكثر معتنقيها. ويمثل المسيحيون نسبة 67.3% من المجموع الكلي للسكان ويحتل اللادين المرتبة الثانية بنسبة 23.9% من السكان. ويعد الإسلام ثاني أكبر دين في كندا حيث يعتنقه نسبة 3.2% من السكان.

عدد سكان كندا قليل 

بسبب تكرار اندلاع الأمراض المعدية الأوروبية مثل الأنفلونزا والحصبة والجدري (التي لم يكن لديهم مناعة طبيعية ضدها) بالإضافة إلى الآثار الأخرى للاتصال بالأوروبيين، أدى ذلك إلى تراجع تعداد السكان الأصليين بنحو 40-80%. تشمل الشعوب الأصلية في كندا الأمم الأولى والإنويت والميتيس.

كندا  تفتح باب الهجرة

بعد أن أعلنت الحكومة الكندية عن خطط لاستقبال ما يصل إلى مليون و80 ألف مهاجر في السنوات الثلاث المقبلة، للمساعدة في تعزيز الاقتصاد الكندي.

المناخ السائد في كندا

يختلف المناخ من المُعتدل على الساحل الغربي لمقاطعة كولومبيا البريطانية إلى مناخ شبه قطبي في المناطق الشمالية. يمكن أن تتكون الثلوج أغلب أوقات السنة في أقصى شمال كندا مع مناخ قطبي. وتميل المناطق غير الساحلية إلى امتلاك مناطق مناخ قاري صيفي دافئ باستثناء جنوب غرب أونتاريو التي تمتلك مناخًا صيفيًا حارًا وقاريًا ورطبًا.

أشهر مأكولات  المطبخ الكندي 

عندما نقول الطعام الهندي، نفكر على الفور في مزيج التوابل والروائح التي تجعله هندياً بشكل مميز. مع المطبخ الكندي، قد يكون من الصعب تحديد نكهة أو ملمس أو خاصية فريدة. حتى أن أحد رؤساء الوزراء الكنديين وصفها بأنها “مجموعة متنوعة من المأكولات الأخرى” ، وهي دقيقة إلى حد ما لأن كندا هي واحدة من أكثر البلدان متعددة الثقافات في العالم. نقدم لكم أهم الاطباق والمكونات للمطبخ الكندي.

بوتين

أصله من كيبيك، هذا الطبق هو أحد أكثر الأطباق شعبية في كندا. يتكون من بطاطس مقلية مغطاة بجبنة طازجة تذوب بالحرارة مع صلصة جريفي بنية. إنه من أكثر الأطعمة السريعة اللذيذة في البلاد، لذلك يمكن العثور عليه في أكشاك الشوارع وكذلك في معظم المطاعم في المدن الكبيرة.

تورتيير

فطيرة لحم مزدوجة القشرة. تحتوي الإصدارات المختلفة من الفطيرة على حشوات من اللحم إلى السمك، ولكن ما يجعلها أصلية هي أربع توابل – القرفة والقرنفل والبهارات وجوزة الطيب.

لحم كالجاري 

تمتلك كندا لحوماً جيدة جداً، لذا فليس من المستغرب أن تكون العديد من أطباقها الأكثر شعبية من اللحوم. تعد منطقة كالجاري من أشهر المناطق في إنتاج اللحوم، حيث يتم تقديم اللحم البقري مشوياً وإما في الهامبرغر أو مع رقائق البطاطس والسلطة.

سمك السالمون 

كندا هي واحدة من البلدان التي يتم فيها حصاد وتصدير السلمون بكثافة. يمكن العثور عليها في جميع أنحاء الإقليم إما طازجاً أو مقطّعاً إلى شرائح أو مشوياً. كما يُباع في هذه المنطقة كافيار السلمون أو شرائح السلمون المجففة أو برغر السلمون أو شرائح اللحم المتبلة.

فطيرة التين

من المدهش أن هذا الطبق لا يحتوي على التين. يحتوي في الواقع على الزبيب، والذي يُطلق عليه في لغة الكورنيش القديمة (الإنجليزية) “figgy” فطيرة التين هي حلوى مصنوعة من فتات الخبز والزبيب والسكر البني والدبس والزبدة والدقيق والتوابل.

حلوى نانايمو

هذه الحلوى على شكل كعكة هي في الأصل من نانايمو، كولومبيا البريطانية. وتتكون من كعكة مفتتة أو قاعدة وافل مغطاة بطبقة من الكاسترد وفي الجزء العلوي من الشوكولاتة الذائبة.

شراب القيقب 

يعتبر شراب القيقب من أكثر المنتجات شعبية في كندا. في الواقع ، فإن ورقة هذه الشجرة هي التي تتألق بفخر على العلم الوطني. إنه شراب كهرماني اللون يتم استخراجه من نسغ أشجار القيقب. نكهته حلوة، لذلك غالباً ما يستخدم في الحلويات مثل الوافل والكريب والفطائر.

 

بالرغم من صعوبة إيجاد أطباق مميزة في المطبخ الكندي ولكن ما تزال كندا تحتفظ ببعض البصمات في عالم الطبخ.

العادات والتقاليد في كندا

الشعب الكندي شعب ودود،متسامح ومتفتح العقل. يتعامل مع الآخرين بكل حب ومودة وعلى أساس المساواة في الحقوق والواجبات. ويهتم المجتمع الكندي بمجالات الرياضة والثقافة والموسيقى والطعام وأحوال الطقس. كما أن المجتمع الكندي مولع بالنظام العام واحترام حقوق الأفراد.

اقدم الاثار في كندا

في جنوب غرب مقاطعة ألبرتا، تشهد آثار المدارج الموسومة وبقايا مخيم سكنته الشعوب الأصلية وإحدى الجثوات التي تحوي كميّات كبيرة من الهياكل العظمية الخاصة بحيوان البيسون على عادة فريدة درجت لمدة ست آلاف سنة تقريباً لدى الشعوب الأصلية المنتشرة في السهول الشاسعة لأميركا الشمالية

اكتشاف كندا

في 1534 استكشف جاك كارتييه نهر سانت لورانس لفرنسا. في 1583، طالب السير همفري جيلبرت بسانت جونز في نيوفنلند كأول مستعمرة إنكليزية في أمريكا الشمالية بامتياز الملكي من الملكة إليزابيث الأولى. وصل المستكشف الفرنسي صمويل دو شامبلان في 1603، وأنشأ أول مستوطنة أوروبية دائمة في بورت رويال في 1605 وكيبيك سيتي في 1608

 الاماكن المشهوره في كندا

أجمل الأماكن السياحية في كندا التي تستحق الزيارة أثناء الدراسة والعمل هي : 
  • جبال الروكي وحديقة بانف الوطنية …
  • شلالات نياجارا …
  • مدينة كيبيك القديمة …
  • برج سي إن في تورونتو

افضل 10 أماكن سياحية في كندا : 

  • 1. شلالات نياجرا .
  • 2. حديقة بانف الوطنية .
  • 3. برج سي إن في تورونتو .
  • 4. كيبك القديمة .
  • 5. ويسلر .
  • 6. سيجنال هيل .
  • 7. مونتريال القديمة .
  • بلدة تشرشل .
  • 9. جزيرة فانكوفر 
  • 10. حديقة جروس مورن الوطنية

من اهمها 1. شلالات نياجرا

افضل 10 اماكن سياحية في كندا

شلالات نياغارا هي واحدة من أكثر المعالم الطبيعية شعبية في  كندا  وهي تقع على الحدود بينها وبين  الواايات المتحدة  في اقصى الجنوب الشرقي. يبلغ ارتفاع هذه الشلالات حوالي 56 مترا عن الأرض، وهي تخلق مشاهد ساحرة من النادرة مشاهدتها في مكان اخر.

Views: 0

شاركنا رأيك بما رأيت