جسم المراة

خلطات طبيعية لتضييق المهبل

يوجد لدى النساء الكثيرات شهرة كبيرة في حل مشكلة ترهل او توسع المهبل، كما ان لديهم الأسرار الخفية التي تنتقل من خلال الخبرات السابقة، ومن افضل واسرع الطرق لتضييق المهبل الشائعة هي كالتالي:

خلطات تضييق المهبل,

الليمون الحامض: الليمون يوجد في كل منزل ويمكن استخدامه في تضييق المهبل، وذلك عند وضع عصير الليمون مع الماء، ثم يتم اغتسال المهبل به ولابد أن تعادل كمية الليمون مع الماء، وتكرر هذه العملية مرة في الأسبوع حتى لا يلتهب المهبل من كثرة استخدام الحامض.
الماء المثلج: الثلج له فاعلية ساحرة في تضييق المهبل، وكل ماعليكِ هو غسل المهبل بالثلج، حيث تكرر هذه الطريقة عندما تريدين اغتسال مهبلكِ.
الطين الأخضر: يمكنكِ استخدام الطين الأخضر عن طريق وضعه على قطنة ثم يوضع على المهبل، لكن في هذا الوقت يتم عمل بعض التمارين الرياضية التي تساعد في تضييق المهبل والموخرة صباحًا ومساءً.

المخاريط المهبلية: هي عبارة عن سدادات تستخدم أثناء فترة الحيض، كما يمكن أن تستخدم في مشكلة المهبل المترهل وتقوية عضلاته.
عشبة عنب الثعلب: موطنها الأصلي جنوب شرق آسيا، كما إنها تساعد على شد وتقوية عضلات المهبل.
الصبار: الصبار من النباتات الاستوائية التي توجد في أفريقيا وأمريكا وتتميز بهلامها السميك الذي يحتوي على فيتامين أ وفيتامين سي، حيث يعمل الصبار على تقليل اتساع المهبل وشد ترهلاته.

الكركوما كوموزا: تنتمي هذه النبتة لعائلة الكركم، ويوصى باستخدامها لتضييق المهبل وتقوية جداره، ويمكن استخدامها باستخلاص عصير النبتة ووضعه في وعاء محكم الإغلاق، لتوضع ملعقة كبيرة واحدة منه داخل المنطقة التناسليّة وخارجها ويترك العصير على المنطقة ربع ساعة ثم يغسل بالماء، وتكرّر هذه الوصفة يوميًّا لمدة شهر، وتنبغي دائمًا استشارة الطبيب قبل استخدام أي نوع من الأعشاب.

السنديان البرانسي: وهو أحد أنواع الأعشاب التايلندية، وتساعد هذه النبتة على شفاء المشكلات المصاحبة لترقق جدران المهبل، وهو أقوى عشبة يمكن استخدامها لتجديد المهبل وتحسين حالته وتضييقه وإعادة مرونته، ويمكن استخدامه بغليه مع الماء بعد طحنه والاستمرار في الغلي إلى أن يتغيّر لون الماء، ويخزّن المحلول في وعاء محكم الإغلاق وتغسل به المنطقة السفليّة يوميًّا قبل الاستحمام.

نبتة كوهوش السوداء: تعد هذه النبتة من أفضل العلاجات التي يمكن استخدامها منزليًّا لتضييق المهبل، ويمكن استخدامها بتطبيق مستخلصها على عضلات المهبل يوميًّا.

اسئلة حول المهبل,

هل يمكن تضييق المهبل بدون جراحة؟

  • * يتم استعمال المخاريط المهبلية التي تشبه الفوط الصحية أثناء العادة الشهرية.
  • * تمارين الأقدام المرفوعة حيث يتم النوم على الأرض ورفع قدم ونزول القدم الأخرى وهكذا.
  • *استعمال جل الصبار أو الألوفيرا كما سبق شرحها في الأسطر السابقة.
  • *استخدام نبتة البلوط وهي من الفواكه المتواجدة في تركيا والعراق خاصًة، حيث يتم طحنها ويتم دعك المنطقة المهبلية بها لما لها من فوائد متعددة.
  • *استخدام الشبة.

هل يضيق المهبل عند سفر الزوج؟
نعم يمكن أن يساعد سفر الزوج على تضييق المهبل، لكن يختلف هذا من امرأة لأخرى، نظرًا لأن في هذا الوقت لا توجد علاقة زوجية، كما يساعد هذا على استرجاع المهبل لوضعه الطبيعي مرة أخرى.

هل حجم الفم يدل على حجم المهبل؟
بالتأكيد لا يرتبط حجم الفم بحجم المهبل، حيث يعتمد توسيع المهبل على عوامل وراثية أو أو كثرة الولادة الطبيعية، أو عوامل تقدم العمر.

Views: 39

شاركنا رأيك بما رأيت