ادعية مستجابة

دعاء شهر ذي الحجة مع يوم عرفة

كان رسول صلى الله عليه وسلم يكثر من قول: “الحمد لله، لا إله إلا الله، الله أكبر”، في العشر الأوائل من ذي الحجة، كما قيل أنه يكثر من لفظ “لا إله إلا الله”، وخاصة في يوم عرفة.

ادعية في شهر ذو الحجة,

اللهم أجعل دعائي ايام ذي الحجة نصر وعز وخير وفلاح ونجاح لي ولأحبتي ولجميع المسلمين اللهم آمين,

عَن النَّبيّ ﷺ قَالَ: مَنْ قالَ لا إلهَ إلاَّ اللَّه وحْدهُ لاَ شَرِيكَ لهُ، لَهُ المُلْكُ، ولَهُ الحمْدُ، وَهُو عَلَى كُلِّ شَيءٍ قَدِيرٌ، عشْر مرَّاتٍ: كَانَ كَمَنْ أَعْتَقَ أرْبعةَ أَنفُسٍ مِن وَلِد إسْماعِيلَ,

أللهم ليس يرد غضبك إلا حلمك، ولا يرد سخطك إلا عفوك، ولا يجير من عقابك إلا رحمتك، ولا ينجيني منك إلا التضرع إليك وبين يديك، فصل على محمد وآل محمد، وهب لنا يا إلهي من لدنك فرجا بالقدرة التي بها تحيي أموات العباد، وبها تنشر ميت البلاد، ولا تهَلْكني يا إلهي غما حتى تستجيب لي، وتعرفني الاجابة في دعائي، وأذقني طعم العافية إلى منتهى أجلي، ولا تشمت بي عدوي، ولا تمكنه من عنقي، ولا تسلطه علي.

ادعية شهر ذو الحجة,

اللهم واجعلني من أهَلْ التوحيد والايمان بك، والتصديق برسولك والائمة الذين حتمت طاعتهم، ممن يجري ذلك به وعلى يديه، آمين رب العالمين.

إلهي إن رفعتني فمن ذا الذي يضعني، وإن وضعتني فمن ذا الذي يرفعني، وإن أكرمتني فمن ذا الذي يهينني، وإن أهنتني فمن ذا الذي يكرمني، وإن عذبتني فمن ذا الذي يعرض لك في عبدك، أو يسأ لك عن أمره، وقد علمت أ نه ليس في حكمك ظلم، ولا في نقمتك عجلة، وإنما يعجل من يخاف الفوت، وإنما يحتاج إلى الظلم الضعيف، وقد تعاليت يا إلهي عن ذلك علوا كبيرا,

  • اللهم اجعلني من أهَلْ التوحيد والايمان بك، والتصديق برسولك ,
  • اللهم ليس يرد غضبك إلا حلمك ، ولا يرد سخطك إلا عفوك، ولا يجير من عقابك إلا رحمتك,
  • هب لنا يا إلهي من لدنك فرجا بالقدرة التي بها تحيي أموات العباد، وبها تنشر ميت البلاد,
  • إلهي إن رفعتني فمن ذا الذي يضعني، وإن وضعتني فمن ذا الذي يرفعني، وإن أكرمتني فمن ذا الذي يهينني,
  • اللهم صل على محمد وآل محمد، ولا تجعلني للبلاء غرضا، ولا لنقمتك نصبا,

دعاء مستجاب في شهر ذو الحجة,

اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ والهَرَمِ، والمَغْرَمِ والمَأْثَمِ، اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِن عَذابِ النَّارِ وفِتْنَةِ النَّارِ، وفِتْنَةِ القَبْرِ وعَذابِ القَبْرِ، وشَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وشَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، ومِنْ شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطايايَ بماءِ الثَّلْجِ والبَرَدِ، ونَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطايا كما يُنَقَّى الثَّوْبُ الأبْيَضُ مِنَ الدَّنَسِ، وباعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطايايَ كما باعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ والمَغْرِبِ.

إلهِي إنْ رَفَعْتَنِي فَمَنْ ذَا الَّذِي يَضَعُنِيْ، وَإنْ وَضَعْتَنِي فَمَنْ ذَا الَّذِي يَرْفَعُنِي، وَإنْ أكْرَمْتَنِي فَمَنْ ذَا الَّذِي يُهِينُنِي، وَإنْ أهَنْتَنِي فَمَنْ ذَا الَّذِي يُكْرِمُنِي، وَإنْ عَذَّبْتَنِي فَمَنْ ذَا الَّذِي يَرْحَمُنِي، وَإنْ أهْلَكْتَنِي فَمَنْ ذَا الَّذِي يَعْرِضُ لَكَ فِي عَبْدِكَ أوْ يَسْألُكَ عَنْ أمْرِهِ، وَقَدْ عَلِمْتُ أنَّهُ لَيْسَ فِي حُكْمِكَ ظُلْمٌ، وَلا فِي نِقْمَتِكَ عَجَلَةٌ، وَإنَّمَا يَعْجَلُ مَنْ يَخَافُ الْفَوْتَ، وَإنَّمَا يَحْتَاجُ إلَى الظُّلْمِ الضَّعِيفُ، وَقَدْ تَعَالَيْتَ يَا إلهِي عَنْ ذلِكَ عُلُوّاً كَبِيراً.

يارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم صل على محمد وآل محمد، اللهم اجعلني من أهَلْ التوحيد والايمان بك، والتصديق برسولك، اللهم ليس يرد غضبك إلا حلمك، ولا يرد سخطك إلا عفوك، ولا يجير من عقابك إلا رحمتك، اللهم هب لنا يا إلهي من لدنك فرجا بالقدرة التي بها تحيي أموات العباد، وبها تنشر ميت البلاد، إلهي إن رفعتني فمن ذا الذي يضعني، وإن وضعتني فمن ذا الذي يرفعني، وإن أكرمتني فمن ذا الذي يهينني، ولا تجعلني للبلاء غرضا، ولا لنقمتك نصبا,

  • أللَّهُمَّ اجْعَلْنِي مِنْ أهْلِ التَّوْحِيدِ وَالأيْمَانِ بِكَ، وَالتَّصْدِيقِ بِرَسُولِكَ، وَالأئِمَّةِ الَّذِينَ حَتَمْتَ طَاعَتَهُمْ مِمَّنْ يَجْرِي ذَلِكَ بِهِ وَعَلَى يَدَيْهِ آمِينَ رَبَّ الْعَالَمِينَ.
  • أللَّهُمَّ لَيْسَ يَرُدُّ غَضَبَكَ إلا حِلْمُكَ، وَلا يَرُدُّ سَخَطَكَ إلا عَفْوُكَ، وَلا يُجِيرُ مِنْ عِقَابِكَ إلا رَحْمَتُكَ، وَلا يُنْجِيْنِي مِنْكَ “ التَّضَرُعُ إلَيْكَ وَبَيْنَ يَدَيْكَ.
  • ربِّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ أَنْ أَسْأَلَكَ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ ۖ وَإِلَّا تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمْنِي أَكُن مِّنَ الْخَاسِرِينَ , رَّبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَن دَخَلَ بَيْتِيَ مُؤْمِنًا وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ , رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا ۖ إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ*رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِن ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُّسْلِمَةً لَّكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا ۖ إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ .
  • “إلَهِي مَنْ أَوْلَى بِالزَّلَلِ وَالتَّقْصِيرِ مِنِّي وَقَدْ خَلَقْتنِي ضَعِيفًا، وَمَنْ أَوْلَى بِالْعَفْوِ عَنِّي مِنْك، وَعِلْمُك فِي سَابِقٌ، وَأَمْرُك بِي مُحِيطٌ، أَطَعْتُك بِإِذْنِك وَالْمِنَّةُ لَك، وَعَصَيْتُك بِعِلْمِك وَالْحُجَّةُ لَك، فَأَسْأَلُك بِوُجُوبِ حُجَّتِك وَانْقِطَاعِ حُجَّتِي، وَبِفَقْرِي إلَيْك وَغِنَاك عَنِّي، أَنْ تَغْفِرَ لِي وَتَرْحَمَنِي، إلَهِي لَمْ أُحْسِنْ حَتَّى أَعْطَيْتنِي، وَلَمْ أُسِئْ، حَتَّى قَضَيْت عَلَيَّ، اللَّهُمَّ أَطَعْتُك بِنِعْمَتِك فِي أَحَبِّ الْأَشْيَاءِ إلَيْك، شَهَادَةِ أَنْ لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، وَلَمْ أَعْصِك فِي أَبْغَضِ الْأَشْيَاءِ إلَيْك، الشِّرْكِ بِك، فَاغْفِرْ لِي مَا بَيْنَهُمَا .
  • اللَّهُمَّ أَنْتَ أُنْسُ الْمُؤْنِسِينَ لِأَوْلِيَائِك، وَأَقْرَبُهُمْ بِالْكِفَايَةِ مِنْ الْمُتَوَكِّلِينَ عَلَيْك، تُشَاهِدُهُمْ فِي ضَمَائِرِهِمْ، وَتَطَّلِعُ عَلَى سَرَائِرِهِمْ، وَسِرِّي اللَّهُمَّ لَك مَكْشُوفٌ، وَأَنَا إلَيْك مَلْهُوفٌ، إذَا أَوْحَشَتْنِي الْغُرْبَةُ آنَسَنِي ذِكْرُك، وَإِذَا أَصَمَّتْ عَلَيَّ الْهُمُومُ لَجَأْت إلَيْك، اسْتِجَارَةً بِك، عِلْمًا بِأَنَّ أَزِمَّةَ الْأُمُورِ بِيَدِك، وَمَصْدَرَهَا عَنْ قَضَائِك .

افضل ادعية شهر ذو الحجة,

اللهم اجعل يقيني بك يقيني من كل شر ، وإيماني بك يهديني إلى كل خير، ورجائي فيك يحفظني من كل ضر أللَّهُمَّ لَيْسَ يَرُدُّ غَضَبَكَ إلا حِلْمُكَ، وَلا يَرُدُّ سَخَطَكَ إلا عَفْوُكَ، وَلا يُجِيرُ مِنْ عِقَابِكَ إلا رَحْمَتُكَ، وَلا يُنْجِيْنِي مِنْكَ “ التَّضَرُعُ إلَيْكَ وَبَيْنَ يَدَيْكَ.

اللهم أجعل أيام ذي الحجة نصر وعزة وخير وفلاح ونجاح لي ولأحبتي ولجميع المسلمين.. اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا كبيراً، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت. فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني رحمة أسعد بها في الدارين وتب علي توبة نصوحا، لا أنكثها أبدا والزمني سبيل الاستقامة، لا أزيغ عنها أبدا.

أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيماً لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.

اللهم انقلني من ذل المعصية إلى عز الطاعة، واكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك، ونور قلبي وقبري، واغفر لي من الشر كله، واجمع لي الخير. اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلى أل محمد.. يا ذا الجلال والإكرام، يا قاضي الحاجات، يا أرحم الراحمين، يا حي يا قيوم.. لا إله إلا أنت الملك الحق المبين.

دعاء دخول شهر ذو الحجة مكتوب,

اللهم هذه الأيام المباركة الميمونة، والمسلمون فيه مجتمعون في أرضك، يشهد السائل منهم والطالب والراغب والراهب، وأنت الناظر في حوائجهم. فأسألك بجودك وكرمك وهوان ما سألتك عليك أن تصلي على محمد وآله، وأن لا تخرجنا جميعاً من هذه الأيام. إلا مجبورين الخاطر محققين أهدافنا ومنتصرين على أعدائنا.

لا إله إلا الله عدد الدهور، لا إله إلا الله عدد أمواج البحور، لا إله إلا الله عدد النبات والشجر، لا إله إلا الله عدد القطر والمطر، لا إله إلا الله عدد لمح العيون، لا إله إلا الله خير مما يجمعون، لا إله إلا الله من يومنا هذا إلى يوم ينفخ في الصور.

يارب قد أقبلت علينا خير أيام الدنيا، نسألك يا قاهر الظلم وناصر المظلومين أن تدبر لنا الخير وحسن لنا الحال. اللهم في اليوم السادس من ذي الحجة نسألك ألا تجعل بيننا وبينك في رزقنا أحدًا سواك، اللهم واغننا من فضلك.

  • أَشْهَد أَنْ لا إِلهَ إِلَّا الله وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ بِيَدِهِ الخَيْرُ وَهُوَ عَلى كُلِّ شَيٍْ قَدِيرٌ.
  • أَشْهَد أَنْ لا إِلهَ إِلَّا الله وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ أَحَداً صَمَداً لَمْ يَتَّخِذْ صاحِبَةً وَلا وَلَداً.
  • أَشْهَد أَنْ لا إِلهَ إِلَّا الله وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ أَحَداً صَمَداً لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُواً أَحَدٌ.
  • أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا الله وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ يُحْيِي وَيُمِيتُ وَهُوَ حَيُّ لا يَمُوتُ بِيَدِهِ الخَيْرُ وَهُوَ عَلى كُلِّ شَيٍْ قَدِيرٌ.
  • دعاء ذي الحجة حَسْبِيَ الله وَكَفىْ ، سَمعَ الله لِمَنْ دَعا، لَيْسَ وَراءَ الله مُنْتَهى، أَشْهَدُ للهِ بِما دَعا وَأَنَّهُ بَرِيءٌ مِمَّنْ تَبَرَأَ وَأَنَّ للهِ الآخِرَةَ وَالأولى».

دعاء شهر ذو الحجة المستجاب,

اللهم نسألك أن تبارك لنا في أعمالنا وتتقبلها منها إلهي، هذا ضعفي وذلي ظاهر بين يديك، وهذا حالي لا يخفى عليك، أنت المعافي فعافني واعفو عني وتولى أمري.

اللهم إني أسألك.. بفضلك وعظمتك وجلالك وهيبتك وجبروتك وقوتك وبأسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن تفرج عنا ما نحن فيه وأن تقدر لنا الخير فيما نريده وننويه .. وأن ترزقنا من رزقك .

اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا كبيراً، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت. فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني رحمة أسعد بها في الدارين وتب علي توبة نصوحا، لا أنكثها أبدا والزمني سبيل الاستقامة,

دعاء يوم عرفة بشهر ذو الحجة,

اللهم إنا نسألك يا الله يا عظيم أن تحقق لنا ما نتمناه وأن تحفظ أوطاننا، وأهلنا، اللهم في يوم عرفة المبارك نسألك أن توفق ولاة أمرنا إلى ما فيه الخير،

اللهم بلغنا ما نود واجعل لنا دعوة لا ترد وهب لنا رزقا لا يعد، وافتح لنا بابا من الجنة لا يسد، اللهم ارزقنا الستر والراحة في الدنيا والآخرة يا أرحم الراحمين”

اللهّم إنها ساعات تفصلنا عن يوم عرفة اللهم اغفر لنا فيه الذنوب اللهم يسر أمورنا، اللهم أبعد عنا ما يؤذينا اللهم احفظ لنا ما نحب، اللهم قوي إيمانًا واجبر خواطرنا وارحمنا يا أرحم الراحمين”

ادعية يوم عرفة,

  • ”اللهم بلغنا يوم عرفة، اللهم ارزقنا فيه دعوة مستجابة، اللهم بلغنا العشر من ذي الحجة، اللهم اكتب لنا في هذه الأيام فرح وسعادة وخير”
  • ”جهزوا أمانيكم واكتبوا دعواتكم واستعدوا ليوم عظيم، فإن صيامه يُساند في مغفرة الذنوب، اللهم بلغنا يوم عرفة اللهم لا ترد لنا فيه دعاء”
  • أذكركم ونفسي بصيام يوم عرفة والدعاء في يوم عرفة يوم يباهي الله بكم أهل السماء، اللهم بلغنا يوم عرفة، اللهم لا تجعله يمضي إلا وقد كتبت لنا الغفران اللهم تقبل دعائنا”
  • ”اللهم بلغنا يوم عرفة اللهم تقبل دعاءنا، إنك أنت السميع العليم اللهم ارزقنا حج بيتك عاجلا وليس آجلا اللهم اشفي جميع مرضى المسلمين، واجعل لهم نصيب من الرحمة والمغفرة والعتق من النار”
  • ”الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه، الحمد لله على جميع النعم التي أعطانا الله إياه، اللهم تقبل منا واصرف عنا شر القدر وبلغنا يوم عرفة إنك سميع عليم”
  • ”اللهم بلغنا يوم عرفة اللهم أعنا على صيامه، اللهم تقبله منا اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، اللهم اعتق رقابنا من النار”
  • “اللهم يا رب العباد بلغنا يوم عرفة واجعل لنا فيه دعوة مستجابة لا ترد، اللهم أعطنا رزقا حلالا لا يعد، اللهم افتح لنا للجنة بابا لا يسد”
  • ادعية يوم عرفة”اللهّم بلغنا يوم عرفة صائمين ملبيين مسبحين مستغفرين، اللهم اكتب لنا فيه القبول اللهم في يومك الكريم ارزقنا فيه سعادة لا تزول”
  • “اللهّم بلغنّا يوم عرفة واجعل لنا من كل عسر يسرا، اللهّم اغفر لنا الزلات، اللهم يسر لنا الطاعات اللهم بلغنا فضله واجعل وقته مفعمًا بالبركة”
  • “اللهّم إنه يوم عرفة اللهم بلغنا إياه وارزقنا فيه الدعاء المستجاب اللهم اجعل لنا فيه دعوة لا ترد”
  • اللهم لا تجعل شمس يوم عرفة تغرب إلا وقد غفرت لنا وصلي اللهم على نبينا محمد وآله الأخيار”

Views: 34

شاركنا رأيك بما رأيت