صور يوم الجمعة

دعاء صباح الخير يوم الجمعة المباركة , جمعة مباركة مع دعاء الصباح

اللهم في صباح اليوم الجمعة إنك ناظر إليّ، حاضر لدي، قادر عليّ، أحطت بي سمعاً وعلماً وبصراً فارزقني أُنساً بك وهيبةً منك، وقوِّ فيك يقيني، وبك اعتصمت فاصلح لي ديني وعليك توكلت فارزقني ما يكفيني وبك لذت فَنَجِّنـي مما يؤذيني أنت حسبي ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير.

ادعية صباحية يوم الجمعة

اللّهم مع صباح الجمعة إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركةً تطهّر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي ، وتُصلح بها أمري، وتُغني بها فقري، وتُذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيّض بها وجهي، يا أرحم الراحمين، يا أكرم الأكرمين.

  • اللهم لا تمنع بذنوبنا فضلك ورحمتك يا أرحم الراحمين ويا أكرم الأكرمين، اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا. اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار، اللهم إني أعوذ بك من الفقر، والقلة والذلة وأعوذ بك من أن أَظلِم أو أُظلَم. يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك. اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات
  • في هذا الصباح المبارك يوم الجمعة, اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنَ الْخَيْرِ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ، مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كُلِّهِ، عَاجِلِهِ وَآَجِلِهِ مَا عَلِمْتُ مِنْهُ، وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا عَاذَ مِنْهُ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ، اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْجَنَّةَ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ النَّارِ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ ، وَأَسْأَلُكَ أَنْ تَجْعَلَ كُلَّ قَضَاءٍ تَقْضِيهِ لِي خَيْرًا .
  • اللهم في صباح يوم الجمعة ارحم الأنفس الطيبة التي انتقلت إلى جوارك واغفر لهم ووسع لهم قبورهم واجمعنا بهم بجناتك و اجبر قلوبنا بعدهم. اللهمّ إنّه كان لكتابك تالياً وسامعاً، فشفّع فيه القرآن، وارحمه من النّيران، واجعله يا رحمن يرتقي في الجنّة إلى آخر آية قرأها أو سمعها، وآخر حرفٍ تلاه.
  • مع صباح الجمعة اللهم اغفر لِميتنا يا الله ، واغفر لِحيينا يا الله، اغفر لِشاهدنا، واغفر لِغائبنا، اللهم اغفر لِكبيرنا ولِصغيرنا، اللهم ارحم من توفيته على الإيمان، اللهم لا تحرمنا حسن الأجر والثواب اللهم أغفر لميتنا يا الله، واغفر لحينا يا الله، اغفر لشاهدنا، واغفر لغائبنا، اللهم اغفر لكبيرنا ولصغيرنا، اللهم ارحم من توفيته على الإيمان، اللهم لا تحرمنا حسن الأجر والثواب.

اجمل الادعية يوم الجمعة

اللهم لا تفتنهم من بعده، اللهم لا تحرم أهله أجره، وإنا لله وإنا إليه راجعون. اللهم! اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه، وأكرم نزله، ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارا خيرا من داره. وأهلا خيرا من أهله وزوجا خيرا من زوجه، وأدخله الجنة واعذه من عذاب القبر (أو من عذاب النار) .

  • في صباح الجمعة اللهم أطعم فلاناً من الجنة واسقها من الجنة واره مكانه من الجنة وقل لها أدخلي من أي باب تشائين. اللهم أنت ربها، وأنت خلقتها، وأنت هديتها للإسلام، وأنت قبضت روحها، وأنت أعلم بسرها وعلانيتها، جئنا شفعاء فاغفر لها. اللهمّ عبدك وابن أمتك احتاج إلى رحمتك، وأنت غنيٌّ عن عذابه، إن كان محسنًا فزد في حسناته، وإن كان مسيئًا فتجاوز عنه.
  • اللهم مع يوم الجمعة المباركة نَوّر قَلْبِي وَقَبْرِي وأعِذْنِي مِنَ الشَّر كُلهِ واجْمعْ لي الخيرَ كُلَّهُ أستودِعُكَ دِيني وأمانتِي وقلبِي وبدَني وَخَواتِيمَ عَمَلِي وجميعَ ما أَنعمتَ به عليَّ وعلَى جميعِ أحبائي والمسلمينَ أجمعينَ.
  • وفي يوم الجمعة الجميلة اللهم لا تدع لناً ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا ديناً إلا قضيته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا مبتلىً إلا عافيته، ولا ضالاً إلا هديته، ولا غائباً إلا رددته، ولا مظلوماً إلا نصرته، ولا أسيراً إلا فككته، ولا ميتاً إلا رحمته، ولا حاجةً لنا فيها صلاح ولك فيها رضى إلا قضيتها ويسرتها بفضلك يا أكرم الأكرمين.

افضل دعاء يوم الجمعة

ادعية يوم الجمعة للاحباب : أحاطك الله بنسيم الرحمة وعبير المغفرة وصفاء المحبة وأنزل عليكم لُطفَهُ أينما ذهبتم ويسَّر لكم الخير كلَّما طلبتم وفتح لكم أبواب رزق لا تحصى ولا تعد وحفظكم الله أينما كُنتم .. أسعد الله أوقاتكم بالخير والبركة .. جمعه مباركة.

دعاء للاحبة في يوم الجمعة: بكل ما يحمله هذا اليوم من خير ..أدعو الله جلت قدرته أن يجعل لكم فيه الراحة والسعادة والوئام ، ويديم عليكم الصحة والعافية والسلام، ويحفظكم من كل سوء ومن شر كل حاسد، ويبارك فيكم وفي أرزاقكم.

دعاء يوم الجمعة الى صديقي: يا رب في هذه الجمعة الجميلة اجعل صديقي في كنفك عزيز شامخ قوي صامد غني سالم سعيد هانئ واكرمه في هذه الساعة المباركة صحة عامره ورفعة عن الخلق دائمه وسخر له من حيث لا يحتسب ووفقه في كل طريق يسلكه يا سامع الدعاء اللهم انك اعطيتني خير الاخوان في الدنيا فلا تحرمني صحبتهم في الأخرة اللهم اسعدهم وفرج همهم وحقق امالهم واجعل الجنة دارهم وقرارهم

دعاء للميت يوم الجمعة: اللهم في هذه الجمعة انزل على قبور من فقدناهم ضياءً يؤنس وحشتها وينور مضجعها ووسع في قبرها وأرحمها برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم قر عين أمي بقربك واسعدها بجوارك ومتع بصرها في الجنة بالنظر إلى وجهك الكريم اللهم ارحمها واغفرلها واعف عنها. ٰ

ادعية للميت يوم الجمعة: اللهم يا الله يا كريم مد لميتنا في قبره، اللهم مد له في بصره، اللهم اجعل قبر ميتنا روضة من رواض الجنة يا الله، اللهم لا تجعل لميتنا قبره حفرة من حفر النار، الله ارزق أهله وأحبابه الصبر، اللهم يا الله آجر أهله في هذه المصيبة، واخلف عليهم بما هو خير لهم.

دعاء للاب الميت في يوم الجمعة: اللهم اغفر لوالدي وأرحمه وعافه وأعف عنه وأكرم نزله ، ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد. ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلا خيراً من أهله. وأدخله الجنة بغير حساب و أعذه من عذاب القبر.

اجمل دعاء صباح يوم الجمعة

اللهم في يوم الجمعة أشفي أجسادًا عجزت عن النوم من أمراضها وأوجاعها وأشرح صدور لم تنم من ضيقها.. وارحم أمواتًا اشتاقت لهم أرواحنا .. جمعة مباركة.

  • اللهم في هذه الجمعة المباركة استودعناك أدعيتنا وكل ما في قلوبنا ولا نعرف كيف ندعوك به يا كريم حقق لنا ما نريد يا مجيب الدعوات.
  • أسأل الله في يوم الجمعة أن يحبب صالح خلقه فيكم ومن يد نبيه يسقيكم وفي الجنة يؤويك وبالرحمة يحتويكم وبقضائه يرضيكم وبفضله يغنيكم ولطاعته يهديكم ومن عذابه ينجيكم ومن شر الحساد يكفيكم.
  • تهب نسائم الإجابة في كل جمعة فأتذكر من نقشت على قلبي مودته، من سكن فؤادي وزاد شوقي لرؤيته، من تمنيت كل خير وسعادة له، فأدعو الله أن يغفر له ويحفظه وييسر له أمره كله .
  • اللهم في يوم الجمعة إني استودعتك صحتهم وعائلاتهم وكل ما يحبون فأحفظهم بحفظك وأمانك فإنه لا تضيع عندك الودائع.
  • اللهم عطر جمعتها بالإيمان ، وأنر قلبها بالقرآن ، وارزقها من حيث لا تحتسب، فإن لها في قلبي محبة لا يعلمها إلّا أنت سبحانك.
  • جمعة مباركة، ودعوة طاهرة وحياة زاهرة، لأخت في الله صادقة في القلب ساكنة.

اللهم في صباح يوم الجمعة

اللهم في صباح الجمعة ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم ، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولا مضلين، وغير مفتونين. وظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّيل وافتح أبواب السعادة والراحة والأمل في قلوب أحبتي. اللهم إنا نسألك أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة يا من إذا سأله المضطر أجاب، يا من يقول للشيء كن فيكون. ولا تردنا خائبين، ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين ولا ضالين ولا مضلين .

  • مع صباح يوم الجمعة اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك. اللّهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدّمت وما أخّرت، وما أسررت وما أعلنت، وأنت المقدّم وأنت المؤخّر، لا إله إلّا أنت الأول والآخر والظاهر والباطن، عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم.
  • عطر الله قلوبكم الطيبة بنسائم هذا الصباح من هذا اليوم المبارك ورزقكم الصحة والعافية وأسعدكم في الدنيا والآخرة وبشركم .. صباح الخير .. وجمعة مباركة.
  • اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، اللهم لا تعاملنا بما نحن أهله وعاملنا بما أنت أهله.

دعاء قضاء الحاجة في يوم الجمعة

اللهم في يوم الجمعة أنت ثقتي في كل كربة ، وأنت رجائي في كل شدة، وأنت لي في كل أمر نزل بي ثقة وعدة، كم كرب يضعف عنه الفؤاد وتقل فيه الحيلة ويخذل عنه القريب والبعيد، ويشمت به العدو، وتعييني فيه الامور أنزلته بك و شكوته إليك راغبا فيه عمن سواك، ففرجته وكشفته وكفيته، فأنت ولي كل نعمة وصاحب كل حاجة ومنتهى كل رغبة فلك الحمد كثيرا، ولك المن فاضلا.

  • اللهمَّ مع يوم الجمعة إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ ، لا إله إلَّا أنتَ وحدَك لا شريكَ لك، المنّانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنة، وأعوذُ بك من النارِ.
  • في يوم الجمعة اللهم إنا نستعين بك ونستهدي بك ونستغفرك ونؤمن بك ونتوكل عليك ،ونثني عليك الخير كله ،نشكرك ولا نكفرك ونخلع ونترك من يفجرك.
  • اللهم إني أعوذ بك من الهدم وأعوذ بك من التردي وأعوذ بك من الغرق والحرق والهرم ،وأعوذ بك يتخبطني الشيطان عند الموت وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدمرا .
  • اللهم في يوم الجمعة إني أتوجه إليك بنبيك نبي الرحمة وأهل بيته الذين اخترتهم على علم على العالمين اللهم لين لي صعوبتها وحزونتها واكفني شرها فانك الكافي المعافي والغالب القاهر اللهم صل على محمد وال محمد لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم.

Views: 333

شاركنا رأيك بما رأيت