دعاء الفجر اليوم

دعاء فجر يوم الأربعاء , ادعية قبل صلاة فجر الاربعاء

دعاء مع أذان الفجر

اللهم أنت المعطي لمن دعاك يامن ترانا ولا نراك وترزقنا ولا نبلغ ثناك اجعل لنا بكل دعوة إجابه وبلغنا رضاك والجنة.

  • ربًيِ اجّعٌلَ هّذِا الَيِوٌمً يِوٌمً خِيِر لَا يِضيِقُ لَنِا فُيِهّ صّدٍر، وٌلَا يِخِيِبً لَنِا فُيِهّ أمًر، وٌاجّعٌلَ لَنِا بًکْلَ خِطِوٌة تٌوٌفُيِقُ وٌ تٌيِسِيِر وٌ أجّر.
  • روى أبو داود أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقول بعد الفجر والمغرب: اللهم أجرني من النار سبع مراتحسبي الله، لا إله إلا هو، عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.. سبع مرات .
  • اللهم عافني في بدني، وعافني في سمعي، وعافني في بصري، لا إله إلا أنت، اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر، لا إله إلا أنت.. ثلاث مرات
  • أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق.. ثلاث مرات
  • اللهم صل على سيدنا محمد.. عشر مرات
  • اللهم إني أسألك علمًا نافعًا، ورزقًا طيبًا، وعملاً متقبلاً، إذا أصبح
  • يا حي يا قيوم، برحمتك استغيث، اصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين
  • رضيت بالله ربًا وبالإسلام دينًا وبسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم نبيًا ورسولاً.

دعاء يوم الاربعاء :

اَلْحَمْدُ للهِ الَّذي جَعَلَ اللَّيْلَ لِباساً وَالنَّوْمَ سُباتاً وَجَعَلَ النَّهارَ نُشُوراً، لَكَ الْحَمْدُ اَنْ بَعَثْتَني مِنْ مَرْقَدي وَلَوْ شِئْتَ جَعَلْتَهُ سَرْمَداً حَمْداً دائِماً لا يَنْقَطِعُ اَبَداً وَلا يُحْصي لَهُ الْخَلائِقُ عَدَداً.

  • اَللّـهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ اَنْ خَلَقْتَ فَسَوَّيْتَ، وَقَدَّرْتَ وَقَضَيْتَ، وَاَمَتَّ وَاَحْيَيْتَ، وَاَمْرَضْتَ وَشَفَيْتَ وَعافَيْتَ وَاَبْلَيْتَ، وَعَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَيْتَ وَعَلَى الْمُلْكِ احْتَوَيْتَ، اَدْعُوكَ دُعاءَ مَنْ ضَعُفَتْ وَسيلَتُهُ وَانْقَطَعَتْ حيلَتُهُ، وَاقْتَرَبَ اَجَلُهُ وَتَدانى فِى الدُّنْيا اَمَلُهُ، وَاشْتَدَّتْ اِلى رَحْمَتِكَ فاقَتُهُ، وَعَظُمَتْ لِتَفْريطِهِ حَسْرَتُهُ، وَ كَثُرَتْ زَلَّتُهُ وَعَثْرَتُهُ، وَخَلُصَتْ لِوَجْهِكَ تَوْبَتُهُ، فَصَلِّ عَلى مُحَمَّد خاتَمِ النَّبِيّينَ وَعَلى اَهْلِ بَيْتِهِ الطَّيِّبينَ الطّاهِرينَ، وَارْزُقْني شَفاعَةَ مُحَمَّد صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ، وَلا تَحْرِمْني صُحْبَتَهُ، اِنَّكَ اَنْتَ اَرْحَمُ الرّاحِمينَ.
  • اَللّـهُمَّ اقْضِ لي فِي الْاَرْبَعاءِ اَرْبَعاً اِجْعَلْ قُوَّتي في طاعَتِكَ، وَنَشاطي في عِبادَتِكَ، وَرَغْبَتي في ثَوابِكَ، وَزُهْدي فيما يُوجِبُ لي أليمَ عِقابِكَ، اِنَّكَ لَطيفٌ لِما تَشاءُ.

دعاء قبل صلاة الفجر 

اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفضيحتين، الفقر والدّين

  • اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر والسلامة من كل أثم والفوز بالجنة والنجاة من النار لا تدع لي ذنبًا إلا غفرته
  • اللهم بارك لي في أولادي ووفقهم لطاعتك وارزقني برّهم.
  • اللهم إنى أسألك وأتوجه إليك بنبيك محمد نبي الرحمة، يا محمد إني أتوجه بك لربك فتقضى حاجته، ثم اذكر حاجة

دعاء فجر الاربعاء مستجاب 

أسألك يارب العباد مع هذا الصباح الطيب العامر بنور وجهك أن ترزقني السداد وأن تجعل يومي كله خير وأن تصرف عني شر القدر وأن ترزقني الصبر على البلاء.

  • اللهم في هذا الصباح المشرق بنورك وبركتك ارفع قدري واغفر ذنبي وأعزني بطاعتك ورحمتك التي وسعت كل شيء، اللهم البقاء لكل شيء جميل في حياتي.
  • اللهم طهر قلبي وأزل البلاء عن جسدي واغفر لي ذنبي، اللهم أصلح حالي وحال من أحب، اللهم اشرح لي صدري واجعل جميع أموري ميسرة، وفكري خالي من الهموم.
  • يارب مع بزوغ فجر هذا اليوم أسألك النقاء والطهارة لقلبي، اللهم نجني من المحن وسوء الأقدار، اللهم ارحمني برحمتك التي وسعت كل شيء.

دعاء فجر الاربعاء قصير 

أسألك يا منجي من الهموم أن ترزقني الرضا والثبات وطهارة النفس.

  • اللهم مع بزوغ فجر يوم جديد اصرف الحزن عن حياتي وارزقني الصبر على من فارقني.
  • يارب أشرق في قلوبنا الأمل واجعلنا السند الحقيقي لأحبابنا، اللهم ارزقنا القوة التي تساعدنا على تخطي الأزمات واهدنا إلى صراطك المستقيم.
  • يارب أشرق فجر هذا اليوم الطيب المبارك، أسألك يا الله أن تجعل أوله فلاحا وآخره صلاحا، وأن ترزق من أحب بركة العمر الطويل، اللهم البقاء لعائلتي ومن أحب.
  • اللهم نجني من الهم واجعل الفرح يسكن داري، اللهم أغدق علينا من النعيم ما ينعش قلوبنا، واهدنا إلى صراطك المستقيم.

دعاء بعد فجر الاربعاء للرزق 

اللهم مع أذان فجر هذا اليوم المبارك أسألك أن تلبسنا ثوب الصحة وأن تنعم على حياتنا بالعافية

  • اللهم الفرج القريب الذي لا يزول والرزق الكثير الحلال الطيب الذي لا ينفذ.
  • يارب مع طلوع فجر هذا اليوم المبارك اشملنا بعطفك ومغفرتك ورحمتك، اللهم تولنا برحمتك وارزقنا رزقا حلالا يغنينا عن سؤال الناس، اللهم تولى أمرنا واهدنا إلى صراطك المستقيم.
  • أسألك يا الله في صباح هذا اليوم أن تجعل بسمتي عادة وأن تجعلني أعبدك كأنني أراك، اللهم ارزقنا الصحة وأبعد عنا الأسقام وغير حالنا إلى أفضل حال.
  • أسألك ياربي مع بزوغ فجر هذا اليوم، أن تحفظني وأن ترزقني الفرج، اللهم افتح لي بابا من الرزق لا يُسد، اللهم اصرف عني الحزن والعجز.

فضل الدعاء بعد فجر الاربعاء  وحتى الشروق

الرحمن جل في علاه يعطي بدون حساب فمن كان له حاجة من حوائج الدنيا فعليه أن يرفع يديه إلى ربه طالبا العون، ومن الجيد قول دعاء الفجر عقب الصلاة مباشرة والاستمرار في التضرع لله حتى تشرق الشمس، لأن له فضل كبير يتمثل فيما يلي:

جلب الرزق

يعتبر كلا من الاستيقاظ مبكرا والدعاء باستمرار عقب صلاة الفجر، من أكثر الأمور التي تجلب الرزق بأنواعه المختلفة، علاوة على ذلك يبارك الله للعبد.

محو الذنوب

تُمحي ذنوب العبد وتصبح صحيفته خالية من الخطايا، حينما يكثر من الدعاء، وفي الواقع العبد المطيع لربه يجد نفسه لا يستطيع معصيته.

دفع البلاء

الدعاء يدفع عن صاحبه البلاء، فقد يكون هناك قدر سيء قادم على الفرد لكنه يزول بكثرة تضرعه لله والرجوع له.

تفريج الهم

الهموم التي تثقل القلب لا يفرجها إلا كثرة التضرع لله، علاوة على ذلك يزول الكدر والغم اللذان يلازمان العبد حينما تنزل عليه المصائب.

تعلم الصبر

الدعاء يطوي معاني كثيرة، جميعها تجعل العبد يتعلم الصبر ويؤوب إلى ربه حينما يجد نفسه اتجه إلى طريق الضلال.

فوائد الدعاء بعد صلاة الفجر

يفضل التضرع وقت الفجر بالأدعية التي يحتاج العبد إلى تحقيقها وعدم نسيان ذلك، لأن الفجر له نفحات لا تشبه أي وقت آخر، وفي الحقيقة تصبح حياة الفرد أفضل حينما يطيع ربه وينفذ العبادات في وقتها، وهناك العديد من الفوائد التي ينطوي عليها دعاء الفجر وهي كالتالي:

طاعة الرحمن

المسلم الذي يستيقظ كي يصلي الفجر ثم يدعو الرحمن ويقرأ الأذكار يعتبر من المطيعين للخالق التابعين له، علاوة على ذلك ينال رضا الرحمن.
اكتمال الإيمان

يكتمل إيمان المسلم وتتغير حياته للأفضل حينما يجعل صلاة الفجر ودعائه من أولويات يومه، بالإضافة إلى ذلك يقضي الله له الحاجات ويمنع عنه المصائب.
إزالة الهم

يساهم الدعاء في محو الهم الذي يلحق بالعباد، علاوة على ذلك ييسر له الأمور المتعسرة التي تقف في طريقه، ويساعد على رفع الظلم عن العباد.
التوكل على الله

يتوكل المسلم على ربه في كل أمره، ويرفع يديه إليه متضرعا وكله يقين بأن الله سوف يستجيب، علاوة على ذلك ترتفع الهمة والايجابيات في قلبه، كما أن الطمأنينة لا تفارقه.
ارتياح المظلوم

يشعر الشخص المظلوم بالراحة في قلبه حينما يستيقظ باكرا من أجل طاعة الله والتضرع له بأن يرد مظلمته ويبعد عنه الأسى والخوف.

Views: 0

شاركنا رأيك بما رأيت