صور يوم الجمعة

دعاء مستجاب مساء الخميس وليلة الجمعة مكتوب

ان من مستحبات الدعاء هو إذا اجتمع مع الدعاء حضور القلب وجمعيته بكليته على المطلوب وصادف وقتا من أوقات الإجابة مثل يوم الجمعة ومساء الخميس وصادف خشوعا في القلب وانكسارا بين يدي الرب وذلاله وتضرعا ورقة واستقبل الداعي القبلة وكان على طهارة ورفع يديه إلى الله وبدأ بحمد الله والثناء عليه ثم ثنى بالصلاة على محمد عبده صلى الله عليه وسلم ثم قدم بين يدي حاجته التوبة والاستغفار ثم دخل على الله وألح عليه في المسألة وتملقه ودعاه رغبة ورهبة وتوسل إليه بأسمائه وصفاته وتوحيده وقدم بين يدي دعائه صدقة فإن هذا الدعاء لا يكاد يرد أبدا ولا سيما إن صادف الأدعية التي أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أنها مظنة الإجابة أو أنها متضمنة للاسم الأعظم.

الادعية المستجابة في مساء الخميس وليلة الجمعة,

يارب مع مساء الخميس ويوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم .. سأدعو لقلب قريب مِن قلبي، اللهم ارزقه ما يريد وارزق قلبه ما يريد واجعله لك كما تريد، اللّهم قدر له ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالمغيب.

اللهم لا تحرم سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عنى برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي وتكشف فيها كربي وتغفر بها ذنبي وتصلح بها أمرى وتغني بها فقرى وتذهب بها شرى وتكشف بها همي وغمي وتشفي بها سقمي وتقضي بها ديني وتجلوا بها حزني وتجمع بها شملي وتبيض بها وجهي يا أرحم الراحمين.

افضل ادعية مساء الخميس,

اللّهم يا حيّ يا قيّوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحبّ إليك الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين وإلى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين اللهم اغفر لي وعافني، واعف عني واهدني الى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلّا الله، والله أكبر، ولله الحمد، وأستغفر الله عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك، ومداد كلماتك، اللّهم اغفر للمسلمين جميعا الأحياء منهم والأموات وأدخلهم جناتك، وأعزهم من عذابك، ولك الحمد، وصلى اللهم على أشرف الخلق سيّد المرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم وعلى أهله وصحبه أجمعين.

  • اللّهم جنبني منكرات الأخلاق، والأهواء، والأعمال، والأدواء.
  • اللّهم ألهمني رشدي، وأعذني من شر نفسي.
  • اللّهم قنعني بما رزقتني، وبارك لي فيه، واخلف عليّ كل غائبة لي بخير.
  • اللّهم إنّي أسألك إيماناً لا يرتد، ونعيماً لا ينفذ، ومرافقة محمد صلى الله عليه وسلم في أعلى جنة الخلد.
  • اللّهم ألهمني رشدي وأعذني من شر نفسي. اللّهم إنّي أسألك العافية في الدنيا والآخرة.

ادعية مستجابة في مساء الخميس,

اللّهم حاسبني حساباً يسيرا، اللّهم إنّي أسألك فعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين وأن تغفر لي وترحمني، وإذا أردت فتنة قوم فتوفني غير مفتون وأسألك حبّك، وحب من يحبك، وحب عمل يقربني إلى حبك.

اللّهم إنّي أعوذ بك من البرص والجنون والجذام، ومن سيء الأسقام، اللّهم قني شر نفسي واعزم لي على أرشد أمري، اللّهم اغفر لي ما أسررت وما أعلنت، وما أخطأت وما علمت وما جهلت.

اللّهم إجعل أوسع رزقك عليّ عند كبر سني، وانقطاع عمري، اللّهم إنّي أسألك بأني أشهد أنك أنت الله لا إله إلّا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد.

رب أعني ولا تعن عليّ، وانصرني ولا تنصر عليّ وامكر لي ولا تمكر عليّ واهدني ويسر الهدي إليّ، وانصرني على من بغى عليّ.. رب اجعلني لك شاكراً لك ذكاراً، لك رهابا، لك مطواعاً إليك مخبتا أوّاهاً منيباً، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي وثبّت حجتي واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة قلبي.

اللّهم إنّي أسألك حبك وحب من يحبك والعمل الذي يبلّغني حبك، اللّهم اجعل حبّك أحب إليّ من نفسي وأهلي ومن الماء البارد.

اللّهم إنّي أسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وأنت المستعان وعليك البلاغ ولا حول ولا قوة إلّا بالله، اللّهم إنّي أسألك علماً نافعاً وأعوذ بك من علم لا ينفع.

  • اللّهم طهرني من الذنوب والخطايا، اللّهم نقني منها كما ينقى الثوب من الدنس، اللّهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد.
  • اللّهم متّعني بسمعي وبصري واجعلهما الوارث منيّ وانصرني على من يظلمني، وخذ منه بثأري.
  • اللّهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك. اللّهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلّها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.
  • اللّهم إنّي أعوذ بك من العجز والكسل والبخل والهرم وعذاب القبر. اللّهم آت نفسي تقواها وزكّها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاه.
  • اللّهم إنّي أعوذ بك من شر سمعي، ومن شر بصري ومن شر لساني، ومن شر قلبي ومن شر منيي.

اجمل دعاء في مساء الخميس,

اللّهم إنّي أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والهرم والقسوة والغفلة والعلية والذلة والمسكنة وأعوذ بك من الفقر والكفر والفسوق والشقاق والنفاق والسمعة والرياء، وأعوذ بك من الصم والبكم والجنون والجزام والبرص وسيء الأسقام.

اللّهم فقهني في الدين، اللّهم احفظني بالإسلام قائماً، واحفظني بالإسلام قاعداً واحفظني بالإسلام راقداً ولا تشمّت بي عدواً ولا حاسداً.

اللّهم إنّي أسألك من كل خير خزائنه بيدك، وأعوذ بك من كل شر خزائنه بيدك. اللّهم أكثر مالي وولدي وبارك لي فيما أعطيتني.

اللّهم إنّي أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم.

اللّهم إنّي أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها. اللّهم ربّ جبرائيل وميكائيل وربّ إسرافيل أعوذ بك من حر النار ومن عذاب القبر.

  • اللهم إليك مددت يدى وفيها عندك عظمت رغبتي فاقبل توبتي وارحم ضعف قوتي واغفر خطيئتي واقبل معذرتي واجعل لي من كل خير نصيبا وإلي كل خير سبيلا برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم لا تحرم سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عنى برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللّهم يا مَن أمره بين الكاف والنون ويا أرحم من الأم الحنون، اللّهم لجعل قارئ رسالتي في الدارين سعيد وعند غفلة الناس منيب واغفر لأم أنجبته ولأب أحسن تربيته واجعل أعلى الجنة دار إقامته.
  • بسم الله أصبحنا وأمسينا أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، وأنّ الجنة حق والنار حقّ، وأنّ الساعة آتية لا ريب فيها، وأنّ الله يبعث من في القبور.
  • اللهم إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي وتكشف فيها كربي وتغفر بها ذنبي وتصلح بها أمرى وتغني بها فقرى وتذهب بها شرى وتكشف بها همي وغمي وتشفي بها سقمي وتقضي بها ديني وتجلوا بها حزني وتجمع بها شملي وتبيض بها وجهي يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، اللهم لا تعاملنا بما نحن أهله وعاملنا بما أنت أهله. الحمد لله الذى لا يرجي إلّا فضله ولا رازق غيره الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير.
  • اللهم لا تصدّ عنا وجهك يوم أن نلقاك، اللّهم لا تطردنا من بابك فمن لنا يا ربنا إن طردتنا يا رب العالمين ويا أرحم الراحمين. لا إله إلّا الله إقراراً بربوبيته سبحان الله خضوعاً لعظمته ولا حول ولا قوة إلّا بالله العلي العظيم.

Views: 4

شاركنا رأيك بما رأيت