الحياة الزوجية

صفات يحبها الزوج في زوجته

قد تبدأ العلاقات الجيدة بين الازواج بالانجذاب المتبادل، إلا أنها قد تفشل على المدى الطويل إذا كان الزوجان يفتقران للتوافق فيما بينهما, ولمعرفة الصفات الذي يبحث عنه الازواج عندما يريدون الدخول في علاقة ملتزمة،

الزوجة التي تجدد في العلاقة الحميمة: تبقى العلاقة الحميمة واحدة من أهم الأسس التي يقوم عليها الزواج، ودائمًا ما يبحث الرجل عن المرأة التي تشبعه عاطفيًا وجسديًا، لذا فإن كونك امرأة مثيرة ونشطة جنسيًا، من أهم الأشياء التى يبحث عنها كل رجل في شريكة حياته، فاحرصي على ارتداء ملابس اللانجيري المثيرة، وضعي عطرًا مميزًا وجذابًا، وحاولي التجديد في العلاقة الحميمة، ويمكنكِ اللجوء إلى الألعاب الجنسية، أو اقتراح أوضاع جديدة، ليشعر الرجل أن الأمر مهم لكِ أيضًا وليس مجرد علاقة روتينية لا شغف فيها.

الزوجة المتفهمة: يعد وجود الخلافات في العلاقات الزوجية أمرا طبيعيا، ومع ذلك يمكن أن يؤدي العناد للبؤس. وفي الواقع، يقدر الرجال النساء القادرات على التفاوض وإيجاد حل يرضي كلا الشريكين، نظرا لأن الإيمان بمبدأ التفاوض يكون مفيدا خاصة عندما يتعلق الأمر بمسائل مهمة مثل تربية الأطفال معا.

الزوجة التي تثق بنفسها: الثقة بالنفس أحد مفاتيح انجذاب الزوج للزوجة أنتِ زوجة جميلة، هكذا يجب أن تشعري بنفسك. ضعي في اعتبارك أن زوجك لن يراكِ جميلة طالما أنكِ لا تشعرين بذلك، فالرجل يحب المرأة الواثقة من نفسها، التى لا تقارن نفسها بغيرها من النساء، ولا تخبريه عن الأشياء التي تكرهينها في جسمك أو العيوب التي ترينها في نفسك، فذلك سيجعله يراها بالفعل، لذا ثقي بنفسك وبشكلك، وسيراكِ جميلة وجذابة دائمًا.

الزوجة الحنونه:يحب الرجل المرأة الرقيقة الدافئة الحنون، حتى عندما تلتقي بأصدقائه وعائلته.

الزوجة التي تستمع له: طبيعة الزوجة هي الحديث، وعادةً ما تشتكي معظم الزوجات أن زوجها لا يستمع لها، فهل فكرتِ يومًا أن الرجل أيضًا يحتاج لمن يستمع إليه؟ وأن تحدثك عن نفسك وتفاصيل يومك طيلة الوقت قد لا يمنحه الفرصة للحديث هو الآخر عما يشغل باله؟ الحقيقة أن حديث الرجل معك أمر ينم عن ارتباطه بكِ، وهو أمر جيد خاصةً إذا وجد منكِ الاستماع باهتمام ودون إصدار أحكام أو تأنيب، لذا استمعي لشريكك جيدًا، حتى لو كان يتحدث في مواضيع لا تجدينها شيقة، وكوني الصديق الذي يود أن يشاركه تفاصيل يومه.

الزوجة التي تهتم بمظهرها: لا تتعاملي مع حب زوجك لك على أنه أمر مُسلّم به، وأنه سيحبك في جميع حالاتك، ما يجعلك تهملين في مظهرك والعناية بنفسك وجمالك، فالزوج يحب الزوجة التي تهتم بنظافتها ومظهرها، وتجدد من شكلها، ووحافظي على رائحة جسدك زكية، وحاولي تغيير إطلالتك من وقتٍ لآخر، فالرجل كائن بصري يحب الأشياء بعينيه أولًا,فاجئيه من حين لآخر بتسريحة أو قصة شعر جديدة وفستان مثير، فسوف يحب ذلك كثيرًا.

الزوجة التي تهتم لرأيه: اهتمي بأخذ رأي زوجك فى القرارات المهمة فى حياتك مثل قرار التقديم فى وظيفة جديدة، وأشعريه بأن رأيه مهم ويعني لكِ الكثير، لأن ذلك ينم عن احترامك له ولفكره، والرجل يحب كثيرًا المرأة التي تحترمه وتعتمد عليه في الأمور المهمة في حياتها. ولكن ليس معنى ذلك أن تستشيريه في كل كبيرة وصغيرة، فيشعر بأنكِ شخصية اتكالية، ولا تستطيعين اتخاذ قرار دون الرجوع إليه، كوني متوازنة وذكية فى هذا الأمر.

الزوجة المبدعة:الإبداع والروح الخلاقة يضفيان جمالا على العلاقة. وتحظى النساء اللواتي يفاجئن أزوجهن بكتابة قصة أو رسم صورة له، بفرصة كبيرة للفوز بقلبه إلى الأبد.

الزوجة ذات الطبيعة الاستقلالية: من الجيد أن تشعري زوجك باحتياجك له وبأنه الكتف الذي يحميكِ، أو الذي يمكنكِ الاستناد عليه، ولكن مع ذلك يجب عليكِ التحلي بقدر من الاستقلالية، فالرجل يحب المرأة المسؤولة، التي يستطيع الاعتماد عليها وقت الأزمات، فهذا النوع من السيدات يجذبه أكثر من المرأة التى لا تستطيع فعل أي شيء دونه.

الزوجة المرحة: يفضل الزوج الزوجة ذات الحس الفكاهي، التي لا تقضي معظم حديثها في التذمر والشكوى، فالرجل يبحث عن تلك المرأة التي تلقي النكات وتشاركه الضحك، وتشعره أن الأمور بخير وأنها سعيدة، فهذا يشعره أنها الشخص الذي يريد أن يلجأ إليه في نهاية اليوم ليشاركه بعض اللحظات السعيدة الكفيلة بأن تهون عليه ضغوط الحياة.

الزوجة الواثقة ثقة كاملة بزوجها:عندما يتعلق الأمر بالعلاقات، لا يمكن لأي شريك أن يبقي الآخر تحت المراقبة 24 ساعة، كما أن الشعور بالغيرة وجنون العظمة لن يضمنا السعادة، لهذا يفضل الرجال النساء اللواتي لا يشككن في إخلاص شريكهن.

Views: 18

شاركنا رأيك بما رأيت