شروحات تقنية

طرق إرسال ملفات أو فيديو عبر الإيميل

طرق إرسال ملفات أو فيديو عبر الإيميل

◇ طريقة إرسال إيميل جيميل عبر المتصفح

سنقدم لكم خطوات إرسال رسالة بريد إلكتروني عبر حساب جيميل الخاص بالمُستخدِم، ومن خلال استخدام أحد متصفحات الإنترنت المُتوفرة على جهاز الحاسوب:

● تسجيل الدخول (Sign in) إلى حساب جيميل.

● النقر على خيار إنشاء (Compose)، ليتمّ فتح نافذة جديدة خاصة بإنشاء الرسالة المُراد إرسالها.

● النقر على خانة إلى (To)، ثمّ إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالشخص المُراد إرسال الرسالة إليه، ويُمكن إرسال نسخة كربونية طبق الأصل (Cc) أو نسخة كربونية مخفية (Bcc) لأشخاص آخرين عدا المُستلِم الرئيسي للرسالة من خلال النقر على خيار (Cc) أو (Bcc)، ويُمكن إضافة عنوان الشخص المُستلم إذا كان موجوداً ضمن جهات الاتصال من خلال النقر على خيار إلى (To)، ثمّ اختيار أحد جهات الاتصال لإرسال الرسالة إليه، ثمّ النقر على زر إدراج (Insert).

● كتابة موضوع الرسالة في خانة (Subject)، ويُفيد هذا الحقل في إعطاء مُستلِم الرسالة فكرة أولية عن نص محتوى الرسالة نفسها، كما يُسهل هذا الحقل على المُستخدِم نفسه تصنيف رسائل بريده الإلكتروني، ويُمكن تجاوز تعبئة خانة الموضوع وإرسال الرسالة دون ملئه.

● كتابة نص الرسالة ضمن الحقل الرئيسي الظاهر على شاشة الجهاز، علماً أنّه يُمكن إجراء التنسيقات المُختلفة على نص الرسالة كتغيير لون الخط، وحجمه، وإدراج التعداد النقطي والرقمي، وغيرها من التنسيقات التي تتمّ بشكل مُشابه لطريقة تنسيق ملفات الوورد.

● النقر على زر إرسال (Send) الظاهر باللون الأزرق.

◇ طريقة إرسال ملف عن طريق الجيميل عبر الأندرويد

سنقدم لكم خطوات إرسال ملف عن طريق بريد الجيميل، ومن خلال استخدام تطبيق الجيميل الخاص بالهاتف الذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد:

● فتح تطبيق الجيميل عبر هاتف الأندرويد.

● النقر على أيقونة إنشاء رسالة جديدة عبر الجيميل، والتي تظهر في أسفل شاشة التطبيق.

● النقر على أيقونة مشبك الورق الظاهر أعلى الشاشة. النقر على خيار إرفاق ملف (Attach file).

● النقر على الملف الذي يرغب المُستخدِم بتضمينه عبر إيميل الجيميل.

● النقر على زر اختيار (Select).

● كتابة عنوان الشخص المُراد إرسال الرسالة إليه.

● كتابة عنوان الرسالة ونصها.

● النقر على خيار رمز الإرسال الظاهر على شكل مُثلث في أعلى الشاشة.

◇ طريقة إرسال ملف وورد عبر الإيميل من خلال برنامج وورد

يُمكن استخدام برنامج وورد نفسه لإرسال ملف وورد كرسالة بريد إلكتروني وذلك عبر اتباع الخطوات الآتية، وذلك بالنسبة لبرنامج وورد بالإصدارات 2010، 2013، 2016:

● النقر على خيار ملف (File).

● اختيار خيار الحفظ والإرسال (Save & Send) في برنامج وورد 2010، أو النقر على خيار مُشاركة (Share) في برنامجي وورد للإصدارات 2013 و2016.

● النقر على خيار إرسال بواسطة البريد الإلكتروني (Send Using E-mail) في برنامج وورد 2010، أو النقر على خيار البريد الإلكتروني (Email) في برنامجي وورد للإصدارات 2013 و2016.

● النقر على خيار إرسال كمُرفق (Send as Attachment) لاختيار إرسال ملف وورد ووصوله إلى المُستلِم بنفس الصيغة التي تمّ إرسالها.

● إدخال عنوان البريد الإلكتروني للجهة المُراد إرسال الملف لها، ثمّ كتابة عنوان الرسالة.

● النقر على زر إرسال (Send)

◇ كيفية إرسال فيديو عبر إيميل جيميل

سنقدم لكم خطوات إرسال فيديو كملف مُرفق من حساب بريد جيميل الإلكتروني (Gmail) الخاص بالمُستخدِم، ومن خلال أجهزة الحاسوب أو التطبيق الخاص بهواتف آيفون أو الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد:

● فتح تطبيق جيميل على الهاتف المحمول.

● النقر على زر الإنشاء (Compose) في جهاز الحاسوب، أو النقر على رمز إنشاء الظاهر على شكل قلم وبجانبه كلمة إنشاء (Compose) على تطبيق جيميل الخاص بالهواتف المحمولة.

● النقر على رمز إرفاق ملف الظاهر على شكل مشبك ورقي.

● النقر على خيار إرفاق ملف (Attach file) أو خيار إدراج من درايف (Insert from Drive) على الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد.

● اختيار ملف الفيديو المُراد إرساله على البريد الإلكتروني.

● النقر على خيار فتح (Open) على جهاز الحاسوب، ثمّ النقر على خيار إرسال (Send).

◇ كيفية إرسال إيميل لعدة أشخاص

● تُعدّ طريقة إرسال رسالة بريد إلكتروني (Email) إلى عدة أشخاص مرة واحدة أمراً مفيداً، حيث يكتب الشخص نص الرسالة مرة واحدة ثمّ يبعثها لمجموعة من المُستقبلين مرة واحدة، ويُمكن القيام بذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

● تسجيل الدخول إلى حساب البريد الإلكتروني الخاص بالمُستخدِم.

● النقر على خيار إنشاء (Compose)، لإنشاء رسالة إلكترونية جديدة.

● كتابة عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالشخص الأول المُراد إرسال الرسالة إليه ضمن خانة “إلى” (To).

● كتابة فاصلة (,) بعد عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالشخص الأول المُراد إرسال الرسالة إليه -هناك بعض تطبيقات البريد الإلكتروني تستخدم الفاصلة المنقوطة (;) بدلاً من الفاصلة العادية كما في بريد آوتلوك (Outlook) الإلكتروني- ثمّ عمل ومسافة وكتابة عنوان الشخص الثاني، ثمّ اتباعه بفاصلة ومسافة وكتابة عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالشخص الثالث المُراد إرسال الرسالة إليه، وهكذا حتى يتمّ كتابة جميع عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بكل الأشخاص المُراد إرسال الرسالة إليهم، بحيث يتمّ الفصل بين العنوان والآخر بفاصلة أو فاصلة منقوطة ومسافة.

● كتابة نص الرسالة المُراد إرسالها. النقر على زر إرسال (Send).

Views: 2

شاركنا رأيك بما رأيت