الثقافة الجنسية

طرق لزيادة الرغبة الجنسية عند النساء

على الرغم من عدم وجود نظريات ثابتة تفسر حالات فقدان الرغبة الجنسية للنساء الا ان هناك عدد من الاسباب العضوية والنفسية من الممكن أن تؤدي إلى هذه الحالات, ومن بين الاسباب العضوية هي كالتالي:

أسباب عضوية تؤثر على الرغبة لدى النساء,

انخفاض مستوى هرمون الاستروجين:مع اقتراب سن الياس يقل مستوى الهرمون وبتالي يحدث جفاف في المهبل يؤدي إلى ضمور المهبل وجفافه مما يؤدي إلى الحكة والالم اثناع ممارسة الجنس

  • فقر الدم : وهذا ما يحدث عادة نتيجة الحيض.
  • إدمان الكحول وتعاطي المخدرات : ان الحد الاعلى لتناول الكحول يجب ان لا يزيد على 3 وحدات للرجال ومن 2الى3 في النساء.
  • بعض الادوية : هناك بعض الادوية المضادة للاندوجينوادوية الضغط وعلاج ارتفاع هرمون الحليب ومضادات الاكتئاب تؤدي إلى تقليل الدافع الجنسي لدى الرجال والنساء على حد سواء,بعد الولادة وهذا بسبب التغيرات الهرمونية أو الاذى النفسي والجسدي الذي ادى اليه الولادة.
  • تغيرات في الهرمونات: ان ارتفاع هرمون الحليب أو اضطرابات هرمون الLH ونقص هرمون الغدة الدرقية وهرمونات الذكورة.
  • التغيرات الجسدية: ان التغيرات في المهبل من الممكن ان تؤدي إلى فقدان الرغبة الجنسية.

الأسباب النفسية التي تؤثر على عدم الرغبة للنساء,

  • الإجهاد: وهو التعب الشديد والإرهاق الذي يسبب اختلال في الغدة الكظرية مما يؤدي إلى نقص في إنتاج هرمون الاستروجين والتستيستيرون وهو المهيمن في الرغبة الجنسية
  • المشاكل الزوجية:تعتبر أكثر اسباب فقدان الرغبة الجنسية والتي تتضمن عدم السعادة في العلاقة أو وجود شكوك أو مخاوف ومن جهة أخرى من الممكن ان تكون هذه المشكلة عبارة عن ضعف في الاداء الجنسي مثل العجز الجنسي أو سرعة القذف لدى الرجال وتشنج المهبل لدى النساء.
  • الاكتئاب: وهو الشعور بالحزن الشديد والتعاسة والذي من الممكن ان يؤثر على الحياة الجنسية

علاج الشهوة الجنسية للنساء,

علاج جفاف المهبل: ان كانت الاعراض جديدة أو انها معتدلة في الشدة من الممكن ان يكون من المفيد استخدام تحاميل مهبلية تحتوي على فيتامين ياء مرتين بالاسبوع والتي تعمل على ترطيب الانسجة وزيادة الإحساس.

الشفاط الهزاز,

يتم استخدام هذا الجهاز عن طريق تطبيق الشفط على البظر لزيادة الرغبة الجنسية وفي العقد الماضي تم استخدام الهزاز العادي من غير تقنية الشفط واعطى نتائج جيدة.

إعادة مستوى الاستروجين للطبيعي,

عند انخفاض إنتاج الاستروجين في المبيض يتم إنتاج كمية كافية من هذا الهرمون من الانسجة الدهنية الموجودة تحت الجلد ومن الغدة الكظرية وهذا إذا كانت المواد الخام متوفرة لذلك فان دعم الغدد الصماء ة المكملات الغذائية لها دور مهم في رفع هرمون الاستروجين وبالتالي جفاف في المهبل وفي بعض الاحيان الاستروجين الموضعي الذي يتم وضعه مباشرة في المهبل يكون مفيدا لدى النساء اللواتي يعانين من انخفاض هرمون الاستروجين عن طريق تلطيف الانسجة المهبلية والسماح بوجود الافرازات المهبلية الضرورية لممارسة الجنس.

طرق أخرى لزيادة الرغبة الجنسية,

كريم الرغبه والذي يصنع من نباتات معينه تزيد من الإحساس بالوخز ادوية الانتصاب مثل الفياغرا والي يؤدي إلى زيادة تدفق الدمإلى المهبل والبظر وبالتالي إلى زيادة الافرازات المهبليه ولكنها لا تزال غير مرخصه بعض المنتجات التي تحتوي على بذرة لسان الثور وزيوت زهرة الربيع المائية التي تستخدم لتدليك المنطقة التناسلية مما يؤدي إلى زيادة الاثارة.

نصائح لزيادة الشهوة الجنسية عند النساء,

الإكثار من الملاطفة والمداعبة الجنسية للمرأة من قبل الزوج والإطالة بها قدر الإمكان، حيث من شأنها هذه الطريقة أن تهيج المرأة وتزيد من شهوتها الجنسية، بالإضافة إلى استخدام الكلمات الرومانسية التي تأجج عاطفتها فالجنس عند المرأة يعني حبًّا باختلاف ماهو عند الرجل حيث يعتبره تلبية لغريزة فطرية.

  • يمكن استخدام كريم مهبلي من شأنه زيادة الرغبة الجنسية عند المرأة وتقويتها.
  • العمل على إنقاص الوزن واهتمام المرأة بنفسها ومظهرها على نحو يزيد من ثقتها بنفسها، مع التشجيع من قبل الزوج.
  • في حال كان الزوج هو المسبب لبرودها الجنسي عليها مصارحته بالأمر والتناقش في الموضوع بهدوء لإيصال وجهة نظرها له، حيث إن لها مشاعر كما له تمامًا، ورضاها الجنسي جزء من رضاه الجنسي ويكمله ويزيده.
  • استخدام الزيوت التي تزيد من الرغبة والقوة الجنسية عند المرأة ويمكن الحصول عليها بسهولة من عطار موثوق، ويتم دهن أسفل الظهر ومنطقة الفخذين به.
  • الإكثار من تناول التفاح لأنه مصدر غني بمادة البوليفينول ومضادات الأكسدة ويحتوي على نسبة مرتفعة من البفلوريزين التي تساعد على زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية وبالتالي زيادة الشهوة الجنسية.
  • تناول مكملات الجنسنغ أو الجنكو ذو الفصين وهي تصرف دون وصفة طبية؛ لأنها آمنة وتحتوي في أغلبها على مواد طبيعيَّة من شأنها تقليل تقلبات المزاج الجنسية، ويجب أخذها باعتدال حسب التعليمات بدون إفراط أو تفريط.

Views: 21

شاركنا رأيك بما رأيت