الحياة الزوجية

طرق مختلفة لجعل زوجي يغار علي

طرق مختلفة لجعل زوجي يغار علي

الغيرة

 الغيرة هي عاطفة يشعر بها أي شخص في أي علاقة من العلاقات الإنسانية بمختلف الأجناس والأعمار، ويعتبر علماء النفس بأنّ الغيرة إشارة مهمة يجب التنبه لها لتقييم وضع العلاقة مهما كان نوعها؛ لإدراك التغييرات في العلاقة واتخاذ خطوات مهمة لاستعادة عاطفة الشريك، كما وتُعد الغيرة عاطفة ضرورية للحفاظ على الروابط الاجتماعية من خلال تحفيز الناس على التوجه نحو الأعمال التي من شأنها المحافظة على العلاقات المهمة في حياتهم، وتتمثل الغيرة في مجموعة من المشاعر، مثل: الشك والغضب والخوف من الفقد، ولكن تأثيرها يكون أكبر وأقوى في العلاقات العاطفية.

طرق لجعل زوجي يغار علي 

في العلاقة الزوجية لابُد أن يكون الحب والاهتمام متبادل وذلك من خلال إظهار مشاعر الحب لبعضهما، ومن أهم المشاعر المحببة إلى قلوب الزوجين ولكن باعتدال هي الغيرة، وإليكِ الآن بعض الطرق لإشعال غيره زوجك، وهي:

اجعلي خط الهاتف المحمول مشغول: وعندما يسألك مع من كنتِ تتحدثين أخبريه بأنه شيء خاص.

انشغلي عنه بالنظر إلى الساعة: وهو معك وعندما يسألك عن سبب هذا أخبريه بأن لديك موعد هام وعليكِ الانصراف وحدك، وعندما يتصل بك لا تردي على الفور.

أخرجي مع أصدقائك ولا تخبريه: من أكثر الأمور التي يكرهها الرجل هو خروج زوجته من دون اذنه، ولهذا سوف تجديه يسألك أين كنني فلا تخبريه على الفور وحاولي الهروب من الموضوع

أفضل الطرق لجعل الزوج يغار كثيرا 

لا مانع من إشعال غيرة الزوج من حين لآخر ببعض الطرق التي سنذكرها في السطور القادمة، لكن بالتأكيد لا أنصح باستخدام كل الطرق دفعة واحدة، إليكِ تفصيل ذلك: اهتمي بمظهرك: غيّري لون شعرك أو قصّته، اشتري ثيابًا جديدة، ضعي ألوان ماكياج على الموضة، ولا تطلبي رأيه، وإن علّق تعليقًا إيجابيًا فاشكريه باقتضاب، وإن علق بشكل سلبي فتجاهلي تعليقه بابتسامة، قد يشعل هذا الأمر غيرته ويجعله يتساءل عن السبب وراء هذا التغيير المفاجئ.

احصلي على بعض المرح: اخرجي مع صديقاتك، أو استضيفي بعضهن في بيتك وامرحن معًا، اجعلي زوجك يشعر بأن هناك بعض المرح بعيدًا عنه.

احتفظي ببعض التفاصيل لنفسك: لا تخبري زوجك بكل تفاصيل يومك، احتفظي ببعض الأمور لنفسك واجعليه يكتشفها بالمصادفة، وعندما يسألك لماذا لم تخبريه مسبقًا، قولي له ببساطة لقد نسيت.

تجنبي السؤال عنه بعض الوقت: إذا كان زوجك معتادًا أن تكلميه يوميًا وهو في العمل، تجنبي الاتصال به عدة أيام متتالية، وعندما ينتبه ويسألك قولي له برقة انشغلت كثيرًا يا عزيزي اعذرني.

تجاهلي بعض مكالماته: لا تجيبي سريعًا اتصاله، بل تجاهلي بعض المكالمات واتصلي به لاحقًا، يشعل هذا الأمر غيرة الرجل كثيرًا، ويثير غضبه كذلك فانتبهي.

أبقي نفسك منشغلة: عندما يوجد زوجك في المنزل أشغلي نفسك بقراءة كتاب، أو مراسلة صديقة، أو التحدث مع بعض أقاربك هاتفيًا، ولا تدوري حوله وتطلبي منه أن يجلس معكِ أو يتوقف عن قضاء الوقت على الهاتف.

تحدثي عن حسنات أقاربك الرجال أمامه باحترام: كأن تذكري مدى حنان أبيكِ وحبه لكِ، مدى احترام أخيكِ لزوجته، اجعلي الكلام يبدو كأنه عفوي

طرق أخرى تجل الزوج يغار عليكي وبهتم بك

لكل من تسأل عن كيف اخلي زوجي يغار فإن إثارة غيرة الرجل ليست بالأمر الصعب، كل ما عليك فعله هو الآتي:

  • الاهتمام بنفسك وجمالك خاصة في وقت خروجك من المنزل من الأمور التي ينزعج منها أغلب الأزواج وتشعر بالغيرة.
    يمكنك التحدث معه عن الصفات التي كنتي تتمنيها في شريك حياتك سواء الشكلية أو العلمية لكي يسعى إلى الوصول للكمال في نظرك.
  • ينبغي أن لا تقللي من الاهتمام بالزائد بزوجك وتقللي من كثرة السؤال عنه، لأن إهمال الرجل يسبب له القلق والتوتر.
    يمكنك أن تقومي بالتوسع في دائرة علاقاتك، لأن دائرة العلاقات المتسعة سوف تجعله يشعر بالغيرة لانشغالك بهؤلاء الأشخاص عنك.
  • حاولي التحلي بالغموض في بعض المواقف، بحيث يشعر الزوج بأنه أصبح لا يفهمك بشكل كافي.

Views: 7

شاركنا رأيك بما رأيت