وصفات طعام

طريقة تحضير وصفة كريب بالموز والشوكولا

       كريب بالموز والشوكولا 

تعتبر الكريب بالشيكولاتة والموز واحدًا من أصناف الحلوى الفرنسية الشهية والمختلفة ، والتي تتميز بخفتها وسهولتها  وهي عبارة عن عجينة خفيفة، ويمكن تحضيرها بسهولة وبمكونات بسيطة، كما يمكنك تغيير الحشوات حسب رغبتك  وعائلتك، وتعتبر الشيكولاتة والموز الحشوات الأبرز والأشهى له، والتى تضيف للكريب طعما لذيذا، ويمكنك تقديمه كوجبة إفطار لذيذة لأطفالك 

طريقة عمل  الكريب بحشوة الشيكولاتة والموز

مكونات عجينة الكريب:

نصف كوب حليب كامل الدسم

– ملعقة ونصف كبيرة زبدة مذابة

– صفار بيضة

– ملعقة صغيرة فانيليا

– ملعقة  كاكاو

– 2 ملاعق كبيرة سكر الحلويات

– كوب دقيق أبيض

مكونات صلصة الشيكولاتة:

نصف ملعقة كبيرة زبدة

– ملعقة كبيرة حليب كامل الدسم

–  ملعقة طعام كاكاو

– ملعقتان كبيرتان سكر 

– 2 حبة موز ناضجة مقطعة إلى شرائح دوائر 

طريقة عمل الكريب بالشيكولاتة والموز: 

اولا

نضع  في وعاء متوسط​​، اخلطي نصف كوب من الحليب وملعقة ونصف كبيرة من الزبدة المذابة وصفار البيض والفانيليا، ثم اخفقي ملعقة كبيرة من الكاكاو في السائل حتى تمتزج تمامًا.

بعد ذلك، اخفقي 2 ملاعق كبيرة من السكر حتى تمتزج المكونات جيدًا، ثم اخفقي الدقيق تدريجياً حتى يتجانس تماماً، وضعيه جانبا.

ثانيا

دوبي نصف ملعقة كبيرة زبدة في قدر على نار خفيفة، وضيفى ملعقة كبيرة من الحليب في الزبدة المذابة، ثم أضيفى ملعقة كبيرة كاكاو و 2 ملعقة كبيرة سكر، وضعيهم على نار منخفضة جدا للتدفئة.

ثالثا

ر شي مقلاة غير لاصقة أو مقلاة كريب بنقطة زيت، ثم سخنيها على نار  هادية متوسطة، ثم  صبي حوالي ربع كوب من الخليط على المقلاة، وحركيها لتشكيل قرص رفيع جدًا، واطهيه لمدة دقيقتين، واقلبيه على الجانب الآخر، واتركيه  لمدة دقيقة أخرى.

رابعا

ضعي  الكريب على طبق، وضيفي ربع كمية الموز مقطّع إلى شرائح، واضيفى صوص الشوكولاتة فوق الموز، ثم قومى بلف الكريب أو طيه ورشه بسكر الحلويات، كررى الخطوتين 3 و 4، و قدمي الكريب دافئًا.

Views: 0

شاركنا رأيك بما رأيت