عيون

طريقة تطويل الرموش

ان من علامات جمال المراة هي الحصول على رموش طويلة وقوية، لذلك تستخدم العديد من الطرق التى لا تؤدى فى النهاية لنتائج إيجابية، لذلك يفضل استبدالها بوصفات طبيعية تساعد على تطويل الرموش وتقويتها، من خلال اتباع بعض الخطوات التى نتعرف عليها في السطور التالية,

اولا بعض النصائح للعناية بالرموش,

يجب الانتباه إلى ما يوضع على الرموش حتى لا يتسبب ذلك بإحداث أضرار دائمة، حيث إنّ بعض الطرق والعلاجات المنزلية غير مدعومة بأدلة علمية تثبت فعاليتها، لذا يجب الحذر في استعمالها ومراجعة طبيب مختص فيما يتعلق بذلك.

تناول نظام غذائي صحي مكون من معادن وفيتامينات معينة تساهم في الحفاظ على نمو الشعر بشكل صحي. تجنب فرك العيون بشدة، حيث يؤدي ذلك إلى تساقط الرموش أو إلحاق الضرر بالشعيرات الدموية الصغيرة.

اختيار ما يوضع على العين بعناية، وذلك ابتداءً من مزيل المكياج إلى الكريم الليلي، حيث يجب أن يكون خالياً من البارابين.

إزالة المكياج عن الرموش في نهاية كل يوم.

تطويل الرموش بزبدة الشيا ,

تعد زبدة الشيا غنيةً بفيتامين سي الذي قوم بتعزيز الكولاجين، كما تحتوي على مضادات للأكسدة والالتهابات، وهو ما يساعد في الحفاظ على كثافة الرموش وتعزيز نموها، ويمكن استخدامه من خلال أخذ كمية قليلة من زبدة الشيا وفركها بين الأصابع حتى تذوب، ثم وضعها على الرموش، وتركها طوال الليل.

تطويل الرموش بفيتامين هـ (E) ,

يعد فيتامين (هـ) هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تقلل من خطر تساقط الشعر، كما أنّه يحتوي على مركبات توكوترينول الكيميائية والتي قد تساعد في زيادة كثافة الشعر، مما يعني أنه قد يساهم في إطالة رموش العين، ومن الجدير بالذكر أنّه يمكن وضع الفيتامين على الرموش كما يمكن تناوله كمكمل غذائي عن طريق الفم، لكن يجب التأكد من الجرعة الصحيحة من قِبل الطبيب.

تطويل الرموش بزيت جوز الهند,

  • يجب أولاً تنظيف الرموش بالماء والصابون الخاص ثم تجفيفها برفق.
  • وضع قطعة من أعواد القطن في زيت جوز الهند المعصور على البارد ثم وضعها على طول خطوط الرموش العلوية، مع تجنب دخول الزيت في العينين.
  • ترك الزيت طوال الليل وغسله في الصباح.

تطويل الرموش بزيت قشر الليمون,

لقد وجد أن زيت الليمون يمكن أن يساعد على تعزيز نمو الشعر بشكل أسرع، وبالتالى إطالة الرموش، لذلك ينصح بتحضير 1-2 من قشر الليمون ، وبعض زيت جوز الهند أو الزيتون، ومسحة قطنية، ثم وضع زيت قشر الليمون في وعاء صغير، ويمكنك الحصول عليه من خلال الضغط على القشر بملعقة للحصول على الزيت، مع إضافة بضع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، وترك الخليط طوال الليل، ثم غمس قطعة قطن في الخليط ووضعها على خطوط الرموش العلوية والسفلية، مع تجنب العينين، ثم الانتظار لبعض ساعات وشطفها بالماء بعد ذلك، مع تكرار الوصفة مرتين يومياً.

Views: 3

شاركنا رأيك بما رأيت