وصفات طعام

عصائر وفواكة, خلط العصائر والفواكة,عصائر فروتي

خلط عصائر الفواكة ببعض …

الكثير منا يرغب في صنع عصير من ثمار مختلفة ويقوم بخلطها وشربها بعصير واحد كوكتيل من الاطعمة المختلفة …ولكن هل تعلم ان هذة العصائر بعد خلطها ممكن ان تكون مميته خاصة لكبار السن او الاطفال .

الفواكة التي لا يجب عصرها وخلطها ببعض واليكم اضرارها اذا خلطت ببعض !
– شراب عصير الجزر مع عصير البرتقال او الحمضيات عامة ..
شرااب شعبي والكثير يقوم بخلطه ولكنه شراب يتسبب بزيادة الحرقة وزيادة فرز عصائر المعدة الصفراء ..فضلا عن الاضرار التي ممكن ان تسببها للكليتين وبالتالي تعب الكليتين قد يسبب الكثير من المشاكل للجسم التي قد لا يتحملها كبير السن او الطفل الصغير ..

الأناناس مع الحليب ..
هذا الخليط قد يؤدي الى الغثيان وافراز العديد من الغازات داخل المعدة واوجااع هضمية تتحول بعد ذلك الى اسهال قوي …

الجوافة مع الموز ..
يتسبب بنفس الاعراض خلط الاناناس مع الحليب ..كاعراض الغثيان وانتاج احماض تحدث الكثير من الحرقة بالمعدة تصل الى الصدااع الشديد والاستفرااغ والآاام في المعدة …

–  البرتقال مع الحليب ..
يتسبب في صعوبة الهضم خاصة عند الاطفال ..واضافة بذور الكتان الى الحليب يؤدي الى عسر الهضم ايضا ويسبب بقاءها في المعدة الى اوجاع معدة ..

الموز مع حلوى التي يدخل فيها البودينج ..
يتسبب في ثقل بالمعدة خاصة عند الكبار ويبطئ حركة الدماغ وانتاج السموم ..بينما الرضع لا يتحملون تناولها وقد يؤدي تناولها الى الموت .

– البابايا مع الليمون ..
يسبب خلط العصيرين او تناولهما معا الى فقر الدم ..لذلك يفضل عدم تناولهم معا ..

الخضار والفواكه ..

خلط الفواكة التي تحتوي على سكر مع الخضار يؤدي الى عدم هضمها وبقاءها في المعدة الامر الذي يؤدي الى تخمرها وبالتالي الى انتاج سموم والااام في المعدة واسهال قوي …

Views: 2

شاركنا رأيك بما رأيت