الثقافة الجنسية

علاج البرود الجنسي عند النساء بالأعشاب

يوجد العديد من المراحل التي تمر بها المرأة خلال الجماع ومنها الرغبة الجنسية ومن ثم الإثارة الجنسية وثم الشهوة الجنسية وغيرها، وقد تصاب بعض النساء باضطرابات تمنعها من الرضا الغير ارادي بسبب البرود التي تصاب به دون ان تدري, مما قد يجلب لها هذا البرود بعض المشاكل التي هي ليس لها علاقة بها وخارج عن ارادتها.’ 

اعشاب تساعد النساء على البرود الجنسي,

الشوفان : يمتلك الشوفان خصائص تجعله معززًا للشهوة الجنسية ومحفزًا للإثارة عند النساء، إذ يزيد الشوفان من التحفيز المهبل، ويحسن الرغبة الجسدية والعاطفية لممارسة الجنس. 

يعتقد العلماء الذين يحاولون فهم آلية عمل الشوفان في تقوية الشهوة الجنسية أنه يحرر هرمون التستوستيرون، مما يزود الجسم بالهرمونات اللازمة للتحفيز الجنسي.

عشبة اليانسون مع الحصبلان: اغلي فنجان من الماء ثم ضعي فوقه ملعقة صغيرة من عشبة اليانسون وملعقة صغيرة من الحصبلان المطحون، ودعيه لمدة عشر دقائق ومن ثم اشربيه، كرريها مرتين يوميًا، ويمكنك إضافة بعض السكر للشراب.

خليط بذور الجرجير مع بذور الرجلة: يخلطان معًا ومن ثم إضافة عسل نحل طبيعي وعجنها جيدًا ويتم تناوله يوميًا.

الحلبة : يزرع نبات الحلبة بكثرة في جميع أنحاء العالم، وتستخدم بذوره عادةً في الطبخ، وخاصةً في دول جنوب ووسط آسيا، تمتلك بذور الحلبة جذورًا في الطب التقليدي، إذ تم استخدامها قديمًا في العلاج بسبب آثارها المضادة للالتهابات، وخصائصها في تعزيز الرغبة الجنسية.

وُجد أن عشبة الحلبة لها آثار إيجابية على الهرمونات الجنسية، فهي تعمل على زيادة نشاط كل من الآتي:

الزعفران : غالبًا ما يوصى بتناول الزعفران باعتباره أحد أعشاب لتقوية الشهوة عند المرأة، وهو أمر دعمته الأبحاث الحديثة.

ففي إحدى الدراسات شهدت النساء اللاتي يتناولنّ مضادات الاكتئاب تحسنًا ملحوظًا في الإثارة الجنسية بعد تناولها للزعفران على مدار أسابيع، لكنها لم تشهد تحسنًا في الرغبة الجنسية ككل.

طلع النخل والعسل: لا شكّ بأنه مزيج رائع قد أثبت فعاليته في تحسين قدرة المرأة الجنسية، ويمكن صنعه بأخذ ملعقة صغيرة من طلع النخيل ومزجها جيدًا مع ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي ومن ثم الاحتفاظ بهذا الخليط، ويتم تناوله لمدة ٧ أيام ولكنه يؤخذ يومًا بعد يوم وليس يوميًا.

الثوم: علاجٌ فعال ومحاربٌ للبرود الجنسي، تناوليه نيًا أو ضعيه مع الطعام.

الزنجبيل: صنع شراب الزنجبيل وشربه يوميًا؛ فهو منشطٌ جنسي محاربٌ البرود.

اسباب البرود الجنسي عن النساء,

  • بعض الأمراض الخاصة بالنساء، مثل العدوى، أو مرض الحزاز المُتصلّب (وهي حالة جلدية تتسبّب بظهور بقع بيضاء مثيرة للحكة على الأعضاء التناسلية وغيرها من أجزاء الجسم، أو الضمور الفرجي المهبلي (وهي حالة تتسبّب بترقّق جدران المهبل وجفافها والتهابها نتيجةً لمستويات الإستروجين المنخفضة,
  • بعض العلاجات الدوائية، مثل أدوية ارتفاع ضغط الدم، أو مضادات الاكتئاب.
  • أمراض القلب والأوعية الدموية.
  • أمراض الجهاز العصبي، مثل إصابة الحبل الشوكيّ.
  • بعض الأمراض الخاصة بالنساء، مثل العدوى، أو مرض الحزاز
  • الاكتئاب والقلق.

Views: 13

شاركنا رأيك بما رأيت