الحياة الزوجية

علامات الزوجة الخائنة السلوكية والجسدية 

علامات الزوجة الخائنة السلوكية والجسدية 

تعد الخيانة الزوجية أمر جلل وليس بالهين ولا بالسهل، فهي جريمة كبيرة تخل بكيان الأسرة والمجتمع سواء ارتكبت من قبل الزوج أو الزوجة، وقد تصبح المسألة في غاية الصعوبة عندما تُتهم الزوجة بالخيانة، وعليه فإن اتهام الزوج لزوجته من دون دليل واضح فقط لمجرد الشك أمر لا يمكن القبول به على الإطلاق، لذا فإن الإسلام وضع عقوبة رادعة للزوج الذي يتهم زوجته بالخيانة من دون إثبات أو دليل، سنقدم أهم علامات الزوجة الخائنة واسباب الخيانة .

■علامات الزوجة الخائنة السلوكية

رفض العلاقة الحميمية

من الأمور التي تحدث فترات من العلاقة الزوجية هي البرود الجنسي أو أن يبتعد كلًا منهما عن الآخر بسبب كثرة المسؤوليات أو إفراز الهرمونات في الجسد، ولكن في حالة استمرار الزوجة في الرفض سيظهر عليها علامات النفور والاشمئزاز الدائم والمستمر سيكون الأمر غير طبيعي وعلى الاغلب ما يثير الريبة والشكوك لدى الرجل بوجود رجل آخر في حياتها.

الانتقادات المستمرة لأخلاقيات الزوج وسلوكياته

الانتقاد المستمر لأخلاق الزوج وسلوكه أمام الجميع من الأمور التي تثير شقوق الرجل بأن هناك رجل آخر، وبالفعل هذا التصرف من المرأة يدل في بعض الأحيان على أنها لم تعد قادرة على تحمل الرجل وبالتالي الدخول في منطقة خطرة من العلاقة الزوجية والتي قد تكون على حافة الانهيار.

تنقم على طريقة المعيشة

من الممكن أن تصبح الزوجة أكثر تذمر وانتقاد من طريقة المعيشة وذلك على الرغم أن الأوضاع المادية والمعيشية هي نفسها الأوضاع التي كانت عليها من قبل فلم يطرأ عليها أي شيء جديد، ولكنها تبدأ بلوم الزوج وتوجيه التهم له، وذلك لأنها تحاول تخفيف فعل الخيانة الذي تقوم به.

تقوم بتغيير أسلوب المعاملة

يلاحظ الزوج أن المرأة الخائنة تغير أسلوبها في المعاملة وتنشغل عنه بأمور ثانوية لا تمثل لها أي أهمية كبيرة، وتتعمد في الكثير من الأحيان أن تتجاهله، ولا ترغب في الحديث معه وحتى أنها لا تلبي احتياجاته أو طلباته الشخصية وتتهرب دومًا من مواجهته، ولا يوجد أي سبب مقنع لتلك التصرفات وهذا ما يدفع الزوج للشك بوجود شخص غيره، ومن الوارد أن يصيب أو يخطأ.

■علامات الزوجة الخائنة الجسدية

● ممارسة العلاقة الحميمة بطريقة مختلفة أو طلب شيء غريب ومختلف لم تعد طلبه من قبل، فهذا قد يعني أنها قد جربت شيئاً جديداً مع رجل آخر.

●الاهتمام بشكل مفاجئ بمظهرها، بمعنى أنها تتردد كثيراً إلى صالون التجميل وتقوم بإزالة الشعر من كافة مناطق جسمها أو من مناطق لم تكن تهتم بها من قبل.
من علامات خيانة الزوجة الجسدية هي إصابتها بأحد الأمراض المنقولة جنسياً.

●هجر فراش الزوجية و رفض تودد زوجها منها، ليس هذا وحسب بل ترفض كافة أشكال الاتصال الجنسي، حتى العناق أو القبلة أو لمس اليد.

●مناداتها لشريك حياتها باسم مختلف.

●ارتياد النادي الرياضي بكثرة بشكل مفاجئ والاهتمام برشاقتها ونظامها الغذائي، فهذا يعني أنها معجبة بشخص آخر.

● عدم التغزل بزوجها وعدم الاهتمام بمظهره وحاجاته.

● انشغالها الدائم بهاتفها والابتسام من دون سبب، أو توترها عندما يرن هاتفها أو تصلها رسالة نصية.

●أنها ترغب فجأة بالخروج من المنزل من دون سابق إنذار، هذا يعني أنها ذاهبة لمواعدة رجل آخر

■أهم أسباب الخيانة الزوجية عند المرأة

●عدم الرضا عن العلاقة الحميمة بينها وبين الشريك، حيث إن العلاقة الجنسية بين الرجل والمرأة هي جزء لا يتجزأ من الحياة 

●صعوبة التعامل مع الشريك والتي منها الإهمال والصفات السيئة وهذا ما يدفعه للبحث عن الرضا في مكان آخر.

●الجوع العاطفي، فمن الممكن أن تخون المرأة الرجل بسبب رغبتها في سد احتياجاتها العاطفية من الحب والاحترام والتقدير والتعاطف فالأمر لا يقتصر فقط على الحاجة العاطفية.

●من الممكن أن تلجأ المرأة للدخول في علاقة أخرى انتقامًا من زوجها بسبب طباعه السيئة وخيانته لها.

●الملل من الحياة الزوجية، فمن الممكن أن تعيش المرأة حياة أسرية مليئة بالملل مما يدفعها إلى الخيانة الزوجية للتخلص من هذا الملل.

● شعور المرأة بالوحدة، ففي كثير من الأحيان تحتاج المرأة إلى ساعات طويلة من العمل وتقوم بترك الزوج والأولاد في المنزل.

Views: 37

شاركنا رأيك بما رأيت