الثقافة الجنسية

فض غشاء الفتاة العذراء ليلة الدخلة نصائح وارشادات

ان ليلة الدخلة هى الليلة التي يتم فيها إتمام مراسم الزواج، والتي يقوم بها العروس والعريس بممارسة الجنس او الجماع لأول مرّة, ان هذه الليلة لها أهمية كبيرة بين المجتمعات ولا تتم ألا بالاشهار، وتعتبر مصدر قلق وتوتر للكثير من المقبلين على الزواج,

الفتاة العذراء او البكر,

تعرف العذراء أو البكر في الأصل على أنها الفتاة التي لم تقم بعلاقة جنسية سابقا, والعذرية هي الحالة التي تكون الفتاة عذراء, هذا ويتم تعريف «فقدان العذرية» بغياب غشاء البكارة أو تمزقه, يعتبر فقدان العذرية على نطاق واسع من أحد المحطات الهامة في حياة الففتاة, حيث يتم ذلك عند الإناث بتوسع أو تمزق غشاء البكارة وهو غشاء جزء من الفرج والذي يغطي بشكل جزئي المدخل إلى المهبل.ويتم تمزق هذا الغشاء عادة عند زواج الفتاة ويتم اتصال جنسي مباشر, وايضا يعرف في العامية بفض غشاء البكاة,

الملاطفة ما قبل فض غشاء البكارة,

الملاطفة عادةً ما يُستعمل هذا المصطلح للتعبير عن الرومانسية أو الانجذاب الجنسي، وهو في حقيقة الأمر يُغطي أو بالأحرى يُشير إلى مجموعةٍ واسعةٍ من السلوكات الجنسيّة التي قد تختلفُ من منطقة إلى أخرى أو من بلد إلى آخر, وايضا يُشير هذا المصطلح في العَادة إلى التقبيل، بما في ذلك «التقبيل المُطوّل» والذي يعرف أيضا باسم التقبيل الفرنسي كما قد يعني المُلامسة الحميمة للجسد, يُمكن أن يشير مصطلح الملاطفة أيضًا إلى أشكال أخرى من المداعبة مثل ما يُعرف «بالمُلاعبة الثقيلة»، والتي عادةً ما تنطوي تحفيز الأعضاء الجنسيّة دون حصول إيلاج.

أمور يستحب اتباعها قبل فض غشاء البكارة اوجماع البِكر ,

1-تحضير الفتاة البكر نفسيًا للجماع وشرح عملية الاتصال الجنسي كاملة من قِبل أحد أقربائها، ويُفضل أن تكون والدتها، لأن هذا من شأنه إزالة الرهبة والخوف من الجماع واسترخاء عضلات المهبل والحوض وعدم تضيُّقها أثناءه وحدوث الألم، أو النزيف عند بعض الفتيات.

2-مناقشة العلاقة الحميمة مع الشريك لأكثر من مرة، وقبل عملية الاتصال الجنسي بفترة، مما يساعد في إزالة حاجز الخجل بينهما، ويعزز الأُلفة. أخذ حمام دافئ قبل البدء بالعلاقة الحميمة، وذلك من أجل النظافة واسترخاء العضلات.

3-يُفضل زيادة المداعبات قبل الجماع لمساعدة جسد البِكر على إفراز مواد تعمل على ترطيب وتلطيف المهبل.

4-استخدام الوضعية التقليدية أثناء الجماع لأول مرة، وهي باستلقاء البِكر على ظهرها ورفع الركبتين، لأن هذه الوضعية تساعد في استرخاء عضلات الجهاز التناسلي لديها، مما يساعد في التخفيف من الألم.

5-يُمكن استخدام بعض أنواع الدهون الجنسية التي تتوفر في الصيدليات، وذلك بوضعها على قضيب الرجل لتسهيل عملية الدخول. يجب مزامنة الجماع مع المداعبة في البداية، لأن هذا من شأنه زيادة ثقة البِكر بشريكها، وزيادة نسبة القبول والمحافظة على استرخاء العضلات.

6-التأكد من انتصاب قضيب الرجل تمامًا قبل البدء بالجماع.

7-مراعاة الإيلاج ببطء في البداية لفض البكارة، والبكارة هي عبارة عن غشاء يبعد مسافة سنتميترين اثنين عن فتحة المهبل، وهو بأشكال عديدة منها الشبكي والحلقي والمطاطي، وتجدر الإشارة إلى أن فض غشاء البكارة قد يصاحبه نزول بضع قطرات من الدم، والتي تتوقف بعد دقائق معدودة.

8-أثناء الجماع يدخل الرجل قضيبه تدريجيًا في مهبل الأنثى وببطء، ثم يبدأ بإخراجه مرارًا وتكرارًا مع زيادة السرعة تدريجيًا حتى يحدث القذف، ويجب الإشارة إلى أنه في حال شعرت الأنثى بالألم، يجب التخفيف من سرعة الحركة حتى لا يحدث انقباض في عضلات المهبل.

9-يُفضل بعد القذف الاسترخاء قليلًا، ثم عمل حمام دافئ للطرفين، لأن ذلك من شأنه تقليل نسبة حدوث الالتهابات في المنطقة التناسلية والجهاز البولي، والتبول إن أمكن لطرد أي بكتيريا أو جراثيم من مثانة الطرفين.

Views: 79

شاركنا رأيك بما رأيت