فوائد الفاكهة

فوائد البرتقال وعصير البرتقال

فوائد عصير البرتقال _ فوائد عصير البرتقال للنساء والرجال _ كيف يصنع عصير برتقال طبيعي صحي _ 

ما الوقت المناسب لشراب عصير البرتقال _ ماذا يفعل عصير البرتقال في الجسم 

فوائد عصير البرتقال بشكل عام 

 يعمل على تقوية  وكفاءة جهاز المناعةبما أن عصير البرتقال يحتوي على كمية هائلة من فيتامين ج، فهذا يعني أنه يساعد في تقوية عمل الجهاز المناعي وتعزيزه. حيث يعمل فيتامين ج كمضاد أكسدة في الجسم، ويساهم في التقليل من عدد الجذور الحرة الضارة فيه، كما يساهم في إصلاح الخلايا المتضررة ونمو أخرى سليمة

ماهو الوقت المناسب لشرب عصير البرتقال ؟

يمكن تناول عصير البرتقال على الريق. يعتبر عصير البرتقال من المشروبات الصحية والمنعشة ويحتوي على العديد من الفوائد الغذائية والفيتامينات المفيدة للجسم. وتناوله على الريق يمكن أن يساعد في تنشيط الجهاز الهضمي وتحسين صحة الجلد وتعزيز مناعة الجسم.

أين يوجد البرتقال ؟

أحسن المناطق لنمو أشجار البرتقال هي المناطق شبه الاستوائية والمعتدلة الدافئة حيث يتوفر موسم لطيف البرودة مثل دول حوض البحر الأبيض المتوسط. ويمكن زراعة البرتقال في المناطق المعتدلة ولكن في بيوت زجاجية ضخمة لتتسع الشجر المنتج للثمار.

ماهو الفيتامين  الموجود في البرتقال ؟

البرتقال ليس فقط مصدراً أساسياً للفيتامين ج ، إنما يحتوي أيضاً على عناصر أخرى كالكالسيوم، حمض الفوليك، ماغنيزيوم، فيتامين B1 و فيتامين B6 .

 

مافوائد شراب البرتقال للاطفال ؟

يعتبر  مكمل غذائي شامل  له  حيث يوجد فيه  15 فيتامين ومعدن يتناوله  من عمر  4-12 سنة صُممت هذه التركيبة الموجودة في الشراب  للأطفال فقط ، وهي طريقة سهلة لتكملة نظامه الغذائي بـ 15 عنصرًا مفيد لصحته

أضرار كثرة تناول البرتقال 

يؤدي للإصابة بالصداع. الإصابة بحرقة المعدة نتيجة طبيعة البرتقال الحمضية .  وايضا الزيادة في الوزن، نظراً لاحتواء البرتقال على العديد من السعرات الحرارية. الزيادة من خطر الإصابة بمرض السكري النوع الثاني، حيث يحتوي عصير البرتقال على كمية كبيرة من السكر.

نصيحة لمرضى الكلى

يجب تجنب البرتقال وعصير البرتقال قدر المُستطاع عند الإصابة بأمراض الكلى المزمنة، والسبب في ذلك يعود إلى أن الكلى هي المسؤولة عن تخليص الجسم من العناصر الغذائية الزائدة فيه ومنها البوتاسيوم.

 

ومرضى القولون 

وأضافت أن احتواء البرتقال على كمية كبيرة من الأحماض من الأسباب التي تجعله من الفواكه المحظورة على مرضى القولون العصبي، لأنها تزيد حمض المعدة، مما يؤدي إلى ارتداده إلى المريء والحلق، مسببًا الحموضة وكثرة تناوله يؤدي الى تهيج القولون العصبي 

كيف يمكن صنع عصير برتقال صحي طبيعي ؟

طريقة التحضير وزعي قطع البرتقال في وعاء الخلاط الكهربائي ثم اخلطي حتى تحصلي على خليط ناعم. أضيفي الماء ثم اعيدي خلط المكونات من جديد حتى تتجانس المكونات. صفي عصير البرتقال بواسطة مصفاة حتى تتخلصي من اللب، ادخلي العصير بعدها الى الثلاجة لحوالى 10 دقائق حتى يبرد. وزعي العصير في أكواب ثم شاركيها على سفرتك مباشرة. ويصبح شرابا صحيا طبيعيا

فوائد عصير البرتقال للنساء والرجال

يعتبر الفيتامين سي أو الفيتامين ج من الفواكه المعززة للجهاز المناعي، كما يعتبر من مضادات الأكسدة الضرورية لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان. ويوفر تناول حبة واحدة من البرتقال المدخول اليومي من الفيتامين سي لكل من الرجال والنساء، والتي تمثل 92.93% للنساء، و77.44% للرجال.

Views: 1

شاركنا رأيك بما رأيت