منوعات غذائية

فوائد الشوكولاتة السوداء واشهر أنواعها

              الشوكولاتة

الشوكولاته هي مجموعة من المنتجات المشتقة من الكاكاو، ممزوجة مع الدهون مثل ومسحوق السكر الناعم لإنتاج الحلوى الصلبة. هناك عدة أنواع من الشوكولاته وفقا لنسبة الكاكاو المستخدمة في تركيبة المنتج. يخضع في بعض الأحيان استخدام المسميات المعينة للشوكلاتة للتنظيم الحكومي.

أفضل ماركات الشوكولاتة  في العالم

الشوكولاتة حلوة طبعًا، بس مش كل الأنواع بتبقى كده، في أنواع أحلى من أنواع علشان كده جبنالكم النهارده قائمة بأفضل ٥ أنواع شوكولاتة حول العالم، واللي طعمها مايختلفش عليه اتنين.

١- شوكولاتة لندت:
لندت شركة رائدة في قطاع الشوكولاتة الفاخرة، وتعتبر واحدة من أكتر الماركات شهرة في السوق، وبتقدم مجموعة واسعة من المنتجات في أكتر من ١٢٠ دولة حولين العالم. وهي أكتر الماركات اللي بيحبها الناس، وفي منها نكهات كتيرة زي الشوكولاتة بالحليب وبزبدة الفول السوداني والنعناع وغيرها.

 

٢- شوكولاتة جوليان:
هي ماركة شوكولاتة بلجيكية، واللي اتمكنت إنها تاخد مكانة وسط الشوكولاتات الفاخرة، والشركة بدأت سنة ١٩٦٠، وفي منها أنواع كتير جدًّا، داكنة، وبالبندق، وعلى شكل أصداف.

٣- شوكولاتة فيريرو روشيه:
تأسست العلامة التجارية الإيطالية على يد “مايكل فيريرو” عام 1982 في أوروبا. وهي مزيج مثالي من بسكوت الويفر والشوكولاتة بالحليب ونكهة البندق اللذيذة. وهي واحدة من أكتر الحاجات اللي بتستهلك كمية كبيرة من البندق حوالي ٢٥٪ من إمدادات البندق في العالم.

٤- شوكولاتة جوديفا:
شوكولاتة جودايفا هي شركة تصنيع شوكولاتة اتأسست في جودايفا في بلجيكا عام 1926، واشترتها شركة يلدز التركية صاحبة مجموعة شركات أولكر.

وبالإضافة للشوكولاتة؛ فشركة جودايفا بتبيع كمان الترفلز والقهوة والكاكاو والبسكويت والحلويات.
كمان بتعمل منتجات موسمية حسب العطلات والمناسبات الكبيرة.

٥- دوك دو:
واحدة من أفضل ماركات الشوكولاتة في العالم، وتاريخها بيرجع لسنة ١٩٨٣، وطعمها من أعظم أطعم الشوكولاتة اللي ممكن تاكلوها، لإن غير خبرات صناعها البلجيكية الأصلية؛ فهما بيستخدموا أفضل المكونات اللي بتخلي تجربة أكلك ليها مختلفة.

Duk D'o Chocolate

انواع الشوكولاته السويسريه : 

هناك نوعان 
  • شوكولاتة ليندت : تتميز بنكهة قوية ومتنوعة، وتحتوي على مجموعة متنوعة من الشوكولاتة بنكهات مختلفة.
  • شوكولاتة توبرلون : تتميز بتصميمها المميز ونكهة اللوز الحلو والمميز.

ما هو بلد الشوكولاته؟

أكبر الدول المنتجة للكاكاو هي ساحل العاج وغانا وإندونسيا.ويستهلك إنتاج الشوكولاته من الكاكاو نحو ثلثي المحصول، والباقي لصنع ذرور الكاكاو. أما أكبر بلد منتج للشوكولاته فهو الولايات المتحدة الأمريكية (نحو 21% من مجموع الإنتاج)، وتنتج كل من ألمانيا وهولندا وبريطانيا وفرنسا وسويسرا كميات كبيرة منها.

متى صنعت الشوكولا في سوريا؟

في سنة 1931، زار صادق غرواي مصانع الشوكولاته في فرنسا، وقرر أن يدخل عالم صناعتها في سوريا. فأسس مصنعاً حديثاً بدمشق، وانفرد بصناعة الشوكولا مع الحليب، المحشية باللوز أو البندق

فوائد الشوكولاتة الداكنة 

الشوكولاته الداكنة او السوداء  تعتبر  من المصادر القوية لمضادات الأكسدة. تحسن الشوكولاته الداكنة تدفق الدم في الشرايين، وبالتالي تقلل من ارتفاع ضغط الدم. تخفض الشوكولاته الداكنة وخاصة الكاكاو، نسبة الكوليسترول الضار بالدم، والذي يعد ارتفاعه أحد أهم أسباب أمراض القلب

الشوكولاتة  غذاء صحي 

تحتوي الشوكولاتة على نسبة عالية من السعرات الحرارية بسبب محتواها من الدهون والسكريات وبالتالي قد تسبب زيادة في الوزن. تحتوي الشوكولاتة على نسبة عالية من السكر والتي قد ترفع خطر الإصابة بتسوس الأسنان

Views: 0

شاركنا رأيك بما رأيت