الثقافة الجنسية

فوائد العادة السرية عند البنات

ان العادة السرية هي حالة من الاستثارة الجنسية التي يتعرض لها الشخص عند لمس أعضائه التناسلية، إذ يُمكن لكلا الجنسين القيام بالاستمناء، كما يُمكن ممارسة العادة السرية للذات أو لأي شخص آخر.

فوائد العادة السرية للبنات,

يساعد الاستمناء الأنثوي على منع التهابات عنق الرحم ويخفف التهابات المسالك البولية. في الواقع ، يمكن أن تكون الرغبة في ممارسة العادة السرية قوية بالنسبة للمرأة المصابة بالتهاب المسالك البولية ولسبب وجيه ، لأن العادة السرية يمكن أن تساعد في تخفيف الألم وتليين المهبل وطرد البكتيريا الضارة من عنق الرحم.

  • يمكن أن يساعد الاستمناء في تخفيف التوتر العاطفي بشكل كبير.
  • تريحك من الشعور بالاكتئاب، عند ممارستها ، ترتفع مستويات هرمون الدوبامين والإبينفرين المعززين للمزاج في جسمك.
  • يساعدك على تقوية علاقتك مع نفسك لأنه عندما تعرف وتحب نفسك بعمق على المستويات الجسدية والعاطفية ، فإنك تكتسب الثقة وتسمح لنفسك بالنمو من خلال الوعي الذاتي. يؤدي إلى التعبير الصحيح عن الذات في جميع مجالات الحياة ويعزز ثقتك بنفسك.
  • يمكن أن تحسن العادة السرية جودة نومك ويساعدك على التعامل مع الأرق.
  • من المعروف أن النساء اللواتي يحصلن على المزيد من هزات الجماع من خلال ممارسة العادة السرية أو الجماع لديهن مقاومة أكبر لأمراض القلب ومرض السكري من النوع 2.
  • عندما تصل الفتاة إلى هزة الجماع فإنها تزيد من قوة قاع الحوض. هناك ارتفاع في ضغط الدم في البظر.
  • تزداد قوة العضلات ومعدل ضربات القلب والتنفس ويصعد الرحم من قاع الحوض ، مما يزيد من تقلص عضلات الحوض ويقوي المنطقة بأكملها.
  • يمكن أن يعزز علاقتك مع شريكك لأنك تعرفين نفسك جسديًا.
  • بالنسبة للنساء ، يمكن أن يساعد الاستمناء في تخفيف تقلصات المعدة.
  • يمكن أن يؤدي تضيق المهبل إلى جعل الجماع وفحوصات الحوض مؤلمة للنساء بعد انقطاع الطمث ، ، لكن العادة السرية ، خاصةً باستخدام مواد التشحيم التي تحتوي على الماء ، تزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء الجنسية. يمكن أن يساعد ذلك في تخفيف مشاكل الرطوبة ومنع تضيق المهبل.

ايضا من بعض الفوائد للعادة السرية لدى البنات,

تحسين المزاج: قد تساعد ممارسة العادة السرية عند النساء في تحسين المزاج، وذلك بسبب زيادة تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم وإطلاق مواد كيميائية في المخ تدعى بالأندورفين تسبب الشعور بالسعادة والمتعة.

التخفيف من مشكلات سن اليأس:خلال فترة انقطاع الطمث تحصل مجموعة من التغيرات على جسد المرأة من أهمها تضييق فتحة المهبل، الأمر الذي قد يجعل ممارسة الجنس الفعلية أكثر ألمًا، لذا قد تساعد ممارسة العادة السرية إلى جانب استخدام مرطب بقوام مائي في الوقاية من تضييق المهبل، وتحسن من تدفق الدم إلى الخلايا وحل أي مشكلات تتعلق بجفاف المهبل، إضافةً إلى زيادة الرغبة الجنسية.

يحسن الحياة الجنسية: قد تساعد ممارسة العادة السرية على زيادة شعور المرأة بالثقة وتمنحها الفرصة للتعرف على رغباتها الجنسية وإيجاد طرق لإرضائها.

علاج الإفراط في العادة السرية,

إذا كنت تشعر أو تشعرين أنك تمارسين العادة السرية بشكل مفرط وأن ذلك يعيق حياتك اليومية ، فاستشري طبيبًا عامًا على الفور ، والذي قد يحيلك بدوره إلى طبيب نفسي أو مستشار. سيساعدك الطبيب النفسي أو المستشار في تنظيم وتحويل طاقاتك بطريقة أكثر إنتاجية وفطمك تدريجيًا عن ممارسة العادة السرية .

في بعض الأحيان ، يمكن أيضًا اقتراح الأدوية اعتمادًا على الأعراض والظروف الصحية العامة.

طريقة تجنب العادة السرية للبنات,

الحرص الدائم على ملء وقت الفراغ: قد يمارس بعض الأشخاص العادة السرية نتيجة وقت الفراغ الكبير، لذا قد يساعد الحصول على أهداف جديدة في التخلص من ممارسة هذه العادة.

تجنب المواقع الإباحية: قد تؤدي مشاهدة المواقع الإباحية إلى زيادة الرغبة الجنسية، لذا ينصح بتجنب الأفلام والمواقع الإباحية عند الأشخاص الذين يرغبون في التوقف عن ممارسة العادة السرية.

قضاء المزيد من الوقت مع الآخرين: قد يمارس العديد من الأشخاص العادة السرية نتيجة الشعور بالوحدة لذا قد يساعد قضاء الوقت مع الأهل والأصدقاء في التقليل من ممارسة العادة السرية.

ممارسة التمارين الرياضية: إذ قد تساعد ممارسة بعض التمارين كالسباحة والجري ورفع الأثقال على تقوية الجسم ورفع هرمون الأندورفين الذي يعزز الشعور بالراحة.

طلب المساعدة ان كان هناك حاجة:، قد يحتاج بعض الأشخاص إلى المساعدة من مختص الصحة العقلية في حال كانت ممارسة العادة السرية تؤثر سلبًا على حياتهم.

 

اسئلة عن العادة السرية للبنات,

هل يمكن للعادة السرية أن تحل محل الجنس مع الشريك للمرأة؟
الاستمناء في حد ذاته نشاط ممتع يختلف عن الجنس. في الواقع ، يمكن للعادة السرية أن تعزز التجربة مع الشريك الجنسي ، لأنها تساعدك على فهم جسمك بشكل أفضل كامرأة.

ومع ذلك ، إذا كنت تمارس العادة السرية فقط وتتجاهل العلاقة الحميمة الجسدية مع شريكك أو تفقدها ، فقد يكون ذلك علامة على وجود مشكلة.

هل العادة السرية ضارة بالمرأة؟
لا. من منظور علم الصحة ، الاستمناء ليس ضارًا بك على الإطلاق. يعتقد بعض الناس أن العادة السرية سيئة لأسباب أخلاقية ، ومع ذلك ، فهذا اختيار شخصي.

هل من الصحي للمرأة أن تستمني يومياً؟
يمكن أن يكون الاستمناء يوميًا أمرًا طبيعيًا بالنسبة لبعض النساء ، اعتمادًا على العمر والدافع الجنسي ، بينما قد يكون مفرطًا عند البعض الآخر. طالما أن العادة السرية الطويلة لا تؤثر على مستويات الطاقة الإجمالية لديك ، ولا تتعدى على حياتك وأنشطتك اليومية ، مع ذلك ، يعتبر بعض خبراء الجنس أن الاستمناء يوميًا مفرط. يمكن أن يؤدي الاستمناء يوميًا إلى الضعف والإرهاق وسرعة(الشبق الجنسي) وقد يعيق الأنشطة الجنسية مع شريكك.

يمكن أن يؤدي الإفراط في ممارسة العادة السرية أيضًا إلى منع العلاقة الجنسية الحميمة مع شريكك.

من ناحية أخرى ، يمكن أن يزيد من فقدان هزات الجماع المنتظمة أثناء ممارسة الجنس مع شريكك ، و يزيد من مستويات التوتر لديك ويمكن أن يزيد من مشكلات الصحة العقلية والإحباط والتعاسة بشكل عام.

يساعد الاستمناء على التخلص من التوتر ويساعد على استقرار مزاجك ، مما يجعلك أكثر سعادة وصحة.

هل العادة السرية سلوك شائع؟
يرى علماء الجنس والباحثون أن العادة السرية هي عملية طبيعية تمامًا للبشر وهي سلوك جنسي صحي. من المحتمل أن يكون لها سمعة سيئة لأنها سلوك جنسي خاص بشكل كبير ، والذي لا يناقشه أحد ، حتى مع أقرب الأصدقاء.

Views: 64

شاركنا رأيك بما رأيت