فوائد الفاكهة

فوائد بعض أنواع الفاكهة ,فوائد الخوخ ,فوائد زيت بذور الخوخ ,فوائد الخوخ للريجيم

فوائد بعض أنواع الفاكهة :

فوائد البطيخ..(فيتامينات E ..C..مضادات للاكسدة):: صحة العيون.. تحسين حركة الامعاء.. تسهل عملية الهضم.. تقوية الجهاز المناعي.. يقلل الالتهابات في الجسم.. يعزز صحة القلب والاوعية الدموية.. يساعد في المناعة ضد سرطان الجهاز الهضمي.
فوائد العنب..(ماغنيسيوم.. بوتاسيوم.. مضادات للاكسدة.. غني بالالياف):: يعزز المناعة.. يقوي صحة الجهاز الهضمي.. علاج لمرضى السكري.. مضاد للالتهابات.. مقاوم للسرطان.
فوائد الخوخ

(فيتامينات A..B..E..C..K .. بوتاسيوم.. ماغنيسيوم):: يقلل اعراض الحساسية.. يقلل التوتر.. جيد للحوامل.. له فوائد للبشرة.. يقلل الكولسترول الضار.. مقاوم لسرطان الرئة والقولون.. يحافظ على صحة الجهاز الهضمي.

من فوائد الخوخ **
1. الخوخ هو وجبة خفيفة مثالية لفقدان الوزن.
2. الخوخ يكافح مرض السكرى وأمراض القلب والأوعية الدموية المرتبطة بالسمنة.
3. الخوخ يعمل على الحفاظ على صحة الجلد.
4. الخوخ يقلل من فقدان الشعر مع تأثيره الإيجابى على فروة الرأس.
5. الخوخ يساعد على تقليل القلق والإجهاد.
6. يساعد على منع السرطان.
7. الخوخ يساعد على إزالة الديدان من الأمعاء.
8. الخوخ له تأثير مدر للبول مما يساعد على تطهير الكلى والمثانة.
9. الخوخ له القدرة على تهدئة اضطراب المعدة.
10. المركبات فى الفاكهة ذات النواة الحجرية يمكن أن تساعد فى القضاء على “متلازمة الأيض”.
11. الخوخ مدر للبول وملين خفيف.
12. زهور الخوخ لها خصائص مهدئة.
13. الخوخ يمنع الأورام السرطانية من النمو ويوقف نشاطها.
14. الخوخ يعالج التهاب الشعب الهوائية والسعال.

فوائد زيت بذور الخوخ

يٌعتبر زيت بذور الخوخ مكوناً طبيعياً متميزًا يتم الحصول عليه عن طريق الضغط البارد في مكبس ميكانيكي.

يحتوي زيت بذور الخوخ على مجموعة من المعادن والأحماض الدهنية مثل اللينوليك والبالمتيك والأوليك، وفيتامينات أ و ب، ما يساهم في تجدد خلايا البشرة، وترطيبها وتغذيتها، و ينصح به بشكل خاص لأصحاب البشرة الجافة.

يُستخدم زيت بذور الخوخ في تغذية فروة الرأس وترطيبها وإزالة تقصف أطراف الشعر، ما يجعل الشعر قويًا وناعمًا، وفروة الرأس صحية ونظيفة. ولكن إذا كانت فروة الرأس دهنية، فمن المستحسن اللجوء إلى أنوع أخرى من الزيوت.

يساعد زيت نواة الخوخ في تغلغل الزيوت الأساسية أكثر في العمق، كما يُعتبر تطبيق زيت نواة الخوخ غير المُخفف على الشعر آمنًا تمامًا، ولكن نظرًا لأنه قد يكون باهظ الثمن، فبالإمكان تخفيفه بزيوت نباتية أخرى مثل: زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون.

فوائد الخوخ للريجيم

تُعدّ الفاكهة والخضراوات بشكلٍ عام من الأطعمة المفيدة للجسم بشكلٍ كبير، فهي قليلة السعرات الحرارية، وغنيّة بالعديد من العناصر الغذائية كالفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة، ولذلك فإنّ تناولها كجزءٍ من نظامٍ غذائيٍّ صحّي يوفر العديد من الفوائد، ولذلك يُنصح بالحصول على كوبين من الفواكه يومياً للرجال، وكوب ونصف يومياً من النساء.

ويُعدّ الخوخ من الفواكه التي تمتلك مؤشراً جلاسيميّاً منخفضاً، أي أنّ تناوله لا يرفع مستويات السكر في الدم بشكلٍ كبير، كما أنّه قليل السعرات الحرارية وغني بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحة، ولذلك فإنّ تناوله كجزءٍ من نظامٍ غذائيٍّ صحي ومتوازن يُعدّ مفيداً لخسارة الوزن.

Views: 1

شاركنا رأيك بما رأيت