اعشاب ونبات

فوائد شرب اليانسون

         فوائد شرب اليانسون

وايضا  يستخدم اليانسون  باضافته في  المعجنات  والحلويات 

وفي صنع البسكويت   حيث  يعطي نكهة جيدة للاطعمة 

ذ و رائحة ذكية  وشهية 

 

فوائد شرب اليانسون قبل النوم

 

من  أبرز فوائد اليانسون قبل النوم:

1. غني بالعناصر الغذائية
إن بذور اليانسون منخفضة السعرات الحرارية ولكنها تحتوي على كمية جيدة من العديد من المعادن الهامة، بما في ذلك الحديد والمنغنيز والكالسيوم.

2. ينظم سكر الدم
يعد الحفاظ على مستويات السكر طبيعية في الدم تحدي كبير بالنسبة لمرضى السكري، وعلى الرغم من الحاجة إلى مزيد من الدراسات، لكن هناك بعض الأبحاث الواعدة التي تظهر أن بذور اليانسون يمكن أن تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم.

حيث أشارت دراسة أجريت على الحيوانات إلى أن اليانسون يحتوي على مركب فعال يسمى الأنيثول، والذي يساعد في منع ارتفاع نسبة السكر 

 

أضرار  كثرة  شرب اليانسون 

 

 يعتبر اليانسون  سيف ذو حدين من اضراره  تعرف عليها وهي :

يسبب رد فعل تحسسي 
قد يتسبب اليانسون برد فعل تحسسي لدى البعض، سواء عند تناوله بهيئته الطبيعية أو عند استهلاكه بشكله الدوائي.

وهذا الرد التحسسي ينعكس على شكل أعراض تحسسية على الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي، وتشمل: الغثيان، والقيء، والإسهال، والصفير، وضيق التنفس، ومن الجدير ذكره أن اليانسون قد يسبب عرضًا جانبيًا خطيرًا وهو الوذمة الرئوية، وهي حالة تتراكم فيها السوائل في الرئتين.

عادةً ما يظهر رد الفعل التحسسي تجاه اليانسون لدى الأشخاص الذين يبدون رد فعل تحسسي تجاه بعض النباتات الطبية الشبيهة باليانسون، مثل: الكراوية، والكزبرة، والشمر، والكمون، والكرفس.

أضرار اليانسون الموضعية
قد تسبب المستحضرات الموضعية المحتوية على اليانسون تفاعلات تحسسية على الجلد خفيفة، إذ يصبح الجلد ملتهبًا وأحمر اللون، وقد يشعر البعض بالحكة.

Views: 0

شاركنا رأيك بما رأيت