اعشاب ونبات

فوائد عسل الشفلح للرجال والنساء والجنس

فوائد عسل شفلح للرجال والنساء والجنس

يعتبر عسل شفلح إحدى أجود أنواع العسل، من إنتاج النحل الجوال، يتم الحصول عليه من ازهار اشجار الشفلح عبارة عن شجيرة صغيرة تنتمي للفصيلة القبارية، ولها أزهار كبيرة ذات رائحة عطرية، ويتميز عسل شفلح بأنه ذو لون عنبري وذو مذاق حلو يوجد به شئ من المرارة.

فضلًا عن العناصر الغذائية التي يمتلكها، والمفيدة لصحة الإنسان، فهو يعتبر خيار رائع لكل من يرغب في الحصول على منتج عسل مميز وفوائد لا حصر لها، لأنه يتمتع:

يسهم في تحسين أداء الكلى والمسالك البولية والبروستاتا.
مقوي جنسي وفعال جداً في زيادة عدد الحيوانات المنوية حسب خبرتنا منذ فترات طويلة

أهم فوائد عسل الشفلح للرجال

يمكن أن يكون عسل الشفلح، الذي يستخدم كمكون رئيسي في العديد من المأكولات في جميع أنحاء العالم، علاجًا طبيعيًا فعالًا لضعف الانتصاب وسرعة القذف.
أظهرت الأبحاث أن عسل الشفلح يمكن أن يكون مفيدًا في علاج الضعف الجنسي وضعف الانتصاب من خلال التأثير على الجسم بطرق مختلفة.
أظهرت دراسة أجراها باحثون من جامعة ألاباما في برمنغهام أن عسل الشفلح يحتوي على بولي كبريتيد يعزز إنتاج H2S الذي يتسبب في استرخاء الأوعية الدموية ويخفض ضغط الدم، وبالتالي يحسن صحة القلب.

أهم فوائد عسل الشفلح للبروستات 

اقترحت الدراسة، التي نُشرت في مجلة Proceedings of the National Academy of Sciences، أن قدرة عسل الشفلح على استرخاء الأوعية الدموية تعمل على تحسين الدورة الدموية، والتي تتحكم بشكل غير مباشر في العجز الجنسي ومشاكل البروستاتا.
علاوة على ذلك، فقد ثبت أن الأليسين، وهو المركب الأساسي النشط بيولوجيًا في عسل الشفلح، يحسن تدفق الدم في بروستاتا.
إن الآثار المفيدة عسل الشفلح مثل قدرته على خفض نسبة الكوليسترول المرتفعة والمساهمة في علاج ارتفاع ضغط الدم معروفة جيدًا.

أهم فوائد عسل الشفلح للنساء

تستخدم النساء عسل الشفلح بشكل أساسي للعناية ببشرتهن والحفاظ على نضارتها ونقائها، إذ أنه يخلّص البشرة من حب الشباب والبثور ويعالج الكلف والنمش. كما انه يرطب البشرة بعمق. كما تُدخل النساء عسل الشفلح في نظامهن الغذائي لما له من فوائد جمّة على صحتهن.

أبرز فوائد عسل الشفلح للنساء هو أنه يحافظ على صحة المبايض وبالتالي يعزز من قدرتهن على الحمل والانجاب. هذا من دون إغفال فوائده في الحفاظ على صحة القلب وتعزيز المناعة.

فائدة القبار للجنس 

بعدما تناولنا فوائد و أضرار عسل الشفلح على البشرة فإن هناك العديد من فوائد القبار للجنس وهي:

أن القبار في العديد من الدول الخليجية يستخدم كمنتج علاجي يساعد في تحفيز الجنس، ويقول الكثير أن ناول القبار يشبه في التأثير لتناول حبات الفياجرا، ولكن هناك مجموعة من الأطباء تقول أنه ليس هناك دليل علمي على هذا الكلام.
ويستخدم القبار في إدخاله في العديد من الأشياء، فمن الممكن أن يتم استخدامه كنوع من التوابل، ويمكن أن يدخل في إعداد السلطات.
ويعتبر عسل القبار أفضل أنواع العسل المفيد لعلاج المشاكل الجنسية.
وكذلك الكثير من الفوائد الأخرى لباقي أجزاء الجسم.
يحتوي الشفلح عن نسبة عالية من الحديد.
لذلك فإن تناوله بشكل مستمر للرجال يعمل على التخلص من الأنيميا عن طريق زيادة كرات الدم الحمراء.
وكذلك يساعد ذلك في تقوية الجنس لدى الرجال.
وهو مفيد أيضًا للمرأة لأن المرأة تحتاج إلى نسبة كبيرة من الحديد بشكل مستمر لتعوض من اي فقد منها أثناء الدورة الشهرية.
وكذلك يحتوي الشلفح على نسبة كبيرة من فيتامين ك الذي يحافظ على صحة العظام.
كذلك نقص هذا الفيتامين في الجسم يؤدي إلى وجود نزيف في الجسم.
وكذلك يؤدي إلى خطر الإصابة بهشاشة العظام.

Views: 46

شاركنا رأيك بما رأيت