عيون

فيتامينات تطويل الرموش

إنّ من المهمّ اتّباع نظامٍ غذائيٍّ صحيٍّ يشمل كافة الفيتامينات المهمّة لنمو الرّموش مثل فيتامينات B، كما يجب أيضاً الحرص على تناول الأغذية التي تحتوي على السيليكون الذي يساعد على نمو الشعر بشكلٍ عام، ومن أهم مصادره: الملفوف، والهِليون، والخيار، والفاصولياء الخضراء، والزيتون، والأرز، كما أنّ هناك الكثير من الفيتامينات المهمة لتطويل الرّموش وزيادة كثافتها. ونذكر من أهمّها:

افضل فيتامين لتطويل الرموش,

فيتامين B3 لتطويل الرموش: أو ما يُسمّى بالنياسين وهو يمتلك دوراً مهمّاً في تعزيز نموّ الشعر، وخاصةً الرموش، كما أنّه يمنع تساقطها، ويحسّن حركة الدم إلى بصيلات الشعر ممّا يساعد على تغذيتها، أمّا أهمّ مصادره فهي: لحم البقر، وسمك السلمون، والتونة، وبذور دوار الشمس، والفول السوداني، والفطر، والهليون.

الكالسيوم: ان الكالسيوم هو معدن يساعد في نمو الرموش ، و يساعد على إطالة رموشك ، و يمنع تكسرها و يقلل من خطر تساقط الشعر الناجم عن قصور الغدة الدرقية ، و هي حالة تحدث عندما لا تنتج الغدة الدرقية كمية كافية من الهرمونات لتنظيم معدل الأيض في الجسم و الدم . و تشمل الأطعمة الغنية بالكالسيوم الألبان و منتجاتها ، اللوز ، البازلاء ، البامية ، الكرنب ، السلمون ، التوفو و السردين .

فيتامين E لتطويل الرموش: حيث يُعتبر هذا الفيتامين من مضادات الأكسدة القوية، كما أنّه يُشجّع حركة الدم إلى بصيلات الشعر، وبالتالي إمدادها بالغذاء اللازم لها، ممّا يعزز نمو شعر الرموش، ويمنع تلفها، أما أهمّ مصادره فهي: اللوز، والبندق، واللفت، والسبانخ، وبذور دوار الشمس، والأفوكادو.

البيوتين لتطويل الرموش: ويُعدّ من أهمّ الفيتامينات لصحّة الرموش، فهو يعزز حركة الدم إلى بصيلات الشعر، وبالتالي وصول الغذاء إليها، ممّا يشجع نموها ويمنع تساقطها، ومن أهمّ مصادره: فول الصّويا، والموز، والفطر، والسردين، والبيض، والجوز، والفاصولياء.

فيتامين C لتطويل الرموش: ويُعدّ فيتامين C من مضادات الأكسدة القوية، إذ إنّه يرطّب الرموش، ويُقلل من التهاب بصيلات الشعر، ويقوي جهاز المناعة كي يتصدى لكافة الأمراض التي تعيق نمو الشعر. ومن أهم مصادره: التوت البري، والقرنبيط، والبروكلي، والأناناس، والبرتقال، والطماطم، والجريب فروت، واللفت، والفراولة.

وصفة زيت فيتامين E لتطويل الرموش,

المكونات: بعض كبسولات فيتامين E.

طريقة التحضير: تُفتح الكبسولة، ويُوضع الزيت الموجود داخلها على الرموش. يُترك الزيت على الرموش مدّة 3-4 ساعات، أو لليلةٍ كاملة. تُكرر هذه الوصفة مرةً واحدةً يومياً.

خلطة البيض و زيت الزيتون لتطويل الرموش,

إذا كانت رموشك ضعيفة وتتساقط فاستخدمي هذه الوصفة لإحتوائها على نسبة عالية من البروتين ، وذلك بخلط بياض بيضة إلى زيت زيتون بكميات متساوية، وضعيها على روشك من الليل حتي الصباح ثم اغسليها وكرريها عند الحاجة .

حليب جوز الهند لتطويل الرموش,

وهو غني بالبروتين والدهون الأساسية التي يمكن أن تزيد من سماكه الرموش ، كما أنه يعطيها مظهر لامع وكثيف وذلك عن طريقة وضعه على الرموش بفرشه الماسكارا أو بقطنه ويترك على الأقل 10 دقائق ثم يت شطفه ، ويفضل الإستمرار على هذه الوصفة شهر على الأقل .

تطويل الرموش بالشاي الأخضر ,

الشاي الأخضر مفيد جدا للجسم وهو أيضا مفيد للرموش ، قومي بإعداد بعضاً من الشاي الأخضر واتركيه حتى يبرد، ثم ضعيه على رموشك من الأسفل إلى الأعلى، فإن الكافيين والفلافونويد الموجود في الشاي الاخضر يساعدان على نمو الرموش.

الفازلين لتطويل الرموش,

ضعي القليل من الفازلين على جفونك قبل النوم ، مما سيساعد على زيادة تكثيف الرموش وزيادة طولهم مع الوقت .

زيت الزيتون لتطويل الرموش,

ان زيت الزيتون هو علاج طبيعي معروف منذ القدم على مساعدته في نمو الشعر والرموش ، ويساعد في الحفاظ على لمعانها ، لإستعماله قومي بخلط زيت الزيتون بفيتامين E وحمض الأوليك الذي يغذي و يضاعف حجم الرموش ويترك لليلة.

Views: 0

شاركنا رأيك بما رأيت