جسم المراة

كيف تتم عملية تكبير الثدي

يقع الثدي فوق كلّ من العضلتين, الصدرية الكبرى والمنشارية الأمامية. ويحتوي عند الأنثى البالغة على غدد ثديية كانت عرقية وتحوّرت لتنتج الحليب. تتعلّق الغدد بالعضلتين، بواسطة طبقة من النسيج الضام الكثيف تُسمّى أربطة كُوبر . أمّا ما يحدّد حجم الثدي فهو كمية الدهون الواقعة حول غدد الحليب، وليس حجم الغدد. الغدد ترتبِط بالجلد من الناحية الهيكلية، لكن وظيفياً تنتمي إلى الجهاز التناسلي. أمّا المنطقة الملوَّنة الواقعة حول الحلمة فتُعرَف باسم الهالة، ويتراوح لونُها من الزهري إلى البني الغامق.

الغاية من تكبير الصدر,

ان الهدف او الغاية من تكبير الثدي أو تكبير الصدر هو لزيادة الثقة في النفس وتحسين الصورة الذاتية وخصوصا لدى السيدات اللواتي لديهن شعور صغر الثدي أو الترهل في الثدي وخصوصا بعد الحمل ورضاعة أو لدى السيدات اللواتي يعانين من اختلاف في الجهة اليمنى عن اليسرى أو لاسباب طبيه أخرى و يجب الاخذ في الحسبان ان الصدر الكبير لا يعني دائما الجمال والهدف من تكبير الثدي هو الحصول على ثدي مشدود ومرن وصلب في نفس الوقت,

كيف يتم تكبير الثدي,

يتم تكبير الثدي إما بالطرق الطبيعية أو عن طريق اللجوء إلى جراحة التجميل وزراعة الحشوة تحت نسيج الثدي الدهني أو تحت العضلات. تعتبر عملية تكبير الثدي أشيع العمليات التجميلية التي تُجرى في العالم حالياً.

أنواع حشوات تكبير الثدي,

  • حشوات السيليكون.
  • حشوات السيليكون المتماسكة.
  • حشوات المحلول الملحي.

الطرق الجراحية لتكبير الثدي,

هي طريقة تكبير الثدي عن طريق وضع الزرعة تحت انسجة الثدي أو تحت العضلات بهذه الطريقة يتم زيادة حجم الثدي، ومن الاسباب التي تحتاج إلى عمل جراحة لتكبير الثدي:

إذا كان الثدي صغيرا جدا ولتعزيز مظهره,
لتحسين مظهر الثدي وخصوصا بعد العمليات الجراحية مثل سرطان الثدي,

تكبير الثدي والسرطان,

لقد أكدت العديد من الدراسات السريرية واسعة النطاق سلامة عملية تكبير الثدي وأمانها، وعدم وجود أي ارتباط بينها وبين سرطان الثدي, ايضا وأظهرت الأبحاث أن حشوات السيليكون التي تستخدم لتكبير الثدي ليست عاملاً مؤهباً للإصابة بأي نوع من أورام الثدي الخبيثة.

مخاطر تكبير الثدي,

ندب وتشوه في مكان الزرعة
تشوه شكل الثدي نفسه
الام الثدي
تغير في الإحساس في الحلمة والثدي
تسرب المادة الموجودة في الزرعة إلى الانسجه المحيطة

أنواع الشقوق الجراحية لتكبير الثدي,

شق تحت الثدي مباشره ولكنها تترك اثرا واضحا,
الشق المحيط بالهالة وهو أصعب للزراعه ولكنه ندب اقل,
شق الابطي,
الشق السري,
علما ان الزرعات لا تمنع الترهل مطلقا، ولا تستمر مدى الحياة، وعندها يكون هناك صعوبه في تشخيص أي حاله مرضية للثدي ومن الممكن ان تعيق الرضاعة الطبيعية,

اعراض جراحة تكبير الثدي,

الم وتورم لبضعة اسابيع,
مراجعات متكرره للطبيب للمتابعة واكتشاف أي التهابات واعطاء العلاج المناسب,

Views: 32

شاركنا رأيك بما رأيت