معلومات عن الحيوان

معلومات عن الدولفين

        حياة الدولفين 

اين يعيش الدولفين 

تعيش الدلافين في جميع بحار العالم، وخاصة في البحار الأقل عُمقاً عند الأرصفة القارية. وهي من آكلات اللحوم التي تتغذى على الأسماك والحبار. كما تمتلك الدلافين فتحات في أعلى رؤوسها تسمح لها بالتنفس خارج البحر والمياه وتوجد في جميع أنواعها.

هل الدلفين يتنفس خارج الماء؟

 

هل الدلافين تعيش في الانهار؟

هل تعيش الدلافين مع البشر ؟

تهتم الدلافين بشكل كبير بعلاقات الصداقة التي تكونها مع البشر، وهي من الحيونات الاليفة  الجميلة  التي لا تؤذي  البشر  وقد تم تسجل العديد من الحالات التي قامت فيها الدلافين بجلب هدايا للبشر من البحر

كيف تتواصل الدلافين مع بعضها ؟

توصل العلماء  الى  دراسة حديثة  فيها دليل إضافي على أن الدلافين تنادي بعضها البعض “بالاسم”. وقد أظهرت الدراسة التي نشرت في دورية الأكاديمية الوطنية للعلوم أن الدلافين، وهي من الثدييات البحرية، تستخدم صفارة فريدة من نوعها للتعرف على بعضها البعض ، كما يستخدم البشر الأسماء في مناداة بعضهم البعض.

لماذا تنتحر الدلافين؟

قد يكون   الامر  متعلق في تلوث الأنهار، والبحار، والتي تكون هي مرتبطة بما يلقيه الإنسان من المخلفات. حيث أن هذه المخلفات تسبب الأذية للدلافين والحيتان والشعب المرجانية والتي تعمل على تنقية المياه. في حين أن هناك الآخرون يشيرون إلى أن التلوث التي تسبب به السفن، والمخلفات لها.

كم يعيش الدولفين ؟

يمكن أن تعيش الدلافين التي تعيش أكثر من عام في الأسر بمعدل 12 عامًا. عادة ما يعيش أولئك الذين ولدوا في الأسر أقل زمنا . نظرا للظروف التي تقلل من متوسط ​​ العمر.

 

هل يمكن اكل الدولفين ؟

الدلفين في  (اليابان وتايوان)  رغم أن صيد وبيع واستهلاك لحوم الدلافين  حظر في  اليابان وتايوان لانها تعتبر نوع من المحمية والحيتان ايضا  ، إلا أن اصطياد آلاف الدلافين سنوياً يتم بطريقة غير قانونية، وغالباً ما يباع لحمها علناً في أكشاك والمطاعم  و في الشوارع، وخصوصاً في غرب تايوان.

هل  تعتبر الدلفين من الثدييات ؟

صحيح  ان  الدلافين تعيش في الماء وتشبه الأسماك، إلا أنها في الحقيقة من الثدييات التي تلد وتُرضع أطفالها، وتتنفس الهواء مثلنا تماما لأن لها رئة، وليس خياشيم مثل الأسماك. التى تلد بالبيض🦈🦈🦈🐳🐋🐋

 

 

كيف تموت الدلافين؟

هناك امور ساعدت  على  نفوق الدلافين في البحار وخاصة  فى البحر الأحمر  ومنها   تدخل البشر

كصيدها من خلال الصيد بالجر  والذى يجر معه كل شئ فى الأعماق ويعمل من خلال ماكينات جر على مراكب صيد مخالفة عملاقة بالبحر الأحمر،

وكذلك خبطات رفاصات تلك المراكب بالدلافين وهناك عدة حوادث حدثت بسبب المراكب المختلفة

التي تؤدي الى موت الدلفين


 

من صفات الدولفين 

الدلافين حيوانات ذكية واجتماعية، لكن في الوقت نفسه، هناك جوانب أخرى غامضة في حياتها يقشعر منها البدن. السمعة التي تحظى بها الدلافين هي أنها حيوانات ذكية، ولطيفة، وتحب اللعب وإظهار مهاراتها.

Views: 3

شاركنا رأيك بما رأيت