معلومات عن الحيوان

معلومات عن الزرافة

                 الزرافة

الزَّرَافَةُ هي جنس من الثدييَّات الأفريقيَّة شفعيَّة الأصابع، وهي أطولُ الحيوانات البريَّة بلا مُنازع، وأضخم المُجترَّات على الإطلاق.

وتعيش الزرافة طويلًا دون ماء وهي تباعد بين رجليها الأماميتين أثناء الأكل والشرب لكي تستطيع خفض رأسها لبلوغ الماء أو الطعام.

رمز الزرافة

حيث سجلت الزرافة ظهورها بمصر منذ قرون حيث انبهر الملوك الفراعنة بهذا الحيوان، فجاؤوا به من بلاد النوبة واعتمد استخدامه بالاحتفالات، فعرضت الزرافات على العامة كرمز للقوة، كما لجأ الكثيرون من الحكام الفراعنة لتقديمها كهدايا لدول أخرى واستخدموه كسلعة أثناء المبادلات التجارية.

عدد قلوب الزرافه

ـ المعدة : والمعدة في الحيوانات المجترة معدة مركبة تتكون من أربعة أجزاء وهي الكرش والشبكية والورقية والانفحة .

كم سنة تعيش  الزرافة تقريبا 

متوسط عمر الزرافه حوالى 25 سنه الزرافه لونها بيكون بنى محمر مشبح او منقط باصفر.

صوت الزرافة

صوت الزرافة: شخير وهمهمة.

الوقت الذي تنام فيه الزرافة؟

تنامُ الزرافة الأسيرة في حدائق الحيوان حوالي 4.6 ساعات يوميًا كمُعدَّل، وأغلب نومها ليليّ

الزرافة بكماء

 الزّرافةُ بَكماءُ رغمَ أنَّ لسانَها طويلٌ.

لون لسان الزرافة

الزرافة لا تتمتع فقط برقبة طويلة بل أيضا لديها العديد من الأمور الغريبة والتى فسر طبيعتها العلماء، حيث إنك إذا دققت النظر للزرافة، ستلاحظ أن لسانها الذى يبلغ طوله 50 سم يظهر باللون الأرجواني أو الأزرق المائل للأسود أحيانا، وترجع كل هذه الألوان إلى كثافة ألوان صبغة “الميلانين” الداكنة فيها

تكاثر الزرافه

التكاثر بالولادة عند الحيوانات: القط ، الأسد ، النمر، الفهد ، الكلب، الزرافة، الغزال، الماعز، الحيتان في البحر ، الخفافيش … كلّها حيوانات ثديية أي ترضع صغارها و ولودة تتكاثر بالولادة . التكاثر يساعد الحيوانات على الحفاظ على استمرارية تواجدها على الأرض.

فوائدالزرافة على الإنسان
في القرن الثالث عشر، وفرت شرق أفريقيا تجارة الجلود، لذا يتم اصطياد الزرافات من أجل الاستفادة من جلودها ولحومها. ما زال يتم استخدام ذيول الزرافات من قبل العديد من الثقافات الأفريقية في صناعة أساور الحظ، ومضارب الذباب، وحتى الخيوط التي تستخدم في الخياطة أو توتير الخزر.

هل الزرافة يمكن  أن تغفو وهي واقفة :

نعم يمكن ان تغفو وهي واقفة لكن حتى تتمتع بالاسترخاء التام – أي فترة نوم حركة العين السريعة (REM) – يجب ألا تستلقي فقط، ولكن أن تتكتل على نفسها: أي أن تطوي ساقيها وتثني رقبتها الطويلة إلى الخلف وتريح رأسها على إحدى ساقيها الخلفيتين.

غذاء الزرافة 

قوتُها الرئيسيّ هو أوارقُ الطلح (السنط، أو الأقاقيا)، التي ترعاها على ارتفاعاتٍ لا تصلها أغلب العواشب الأُخرى، وقد تتناول الزرافة بِلسانها الطويل (البالغ حوالي نصف متر) غصنًا من ارتفاعٍ يُقارب ستَّة أمتار، وبحركةٍ جانبيَّةٍ من رأسها تُجرِّد ما عليه من ورقٍ.

تعيش الزرافه 

تعيش الزرافة في جميع أنحاء قارة أفريقيا في مناطق السافانا، وفي الغابات شبه القاحلة والمفتوحة، والتي تحتوي على أشجار وشُجيرات متناثرة. وفي الأراضي العشبية، ومن البلدان التي تتواجد فيها الزرافة: النيجر، وزيمبابوي، وكينيا، وتشاد، والكاميرون، وزامبيا، وأنجولا، وتنزانيا، وجنوب أفريقيا، وناميبيا، وبوتسوانا، وأوغندا

 التزاوج عند الزرافة

الزرافة…أطول الحيوانات في العالم
يقوم الذكر بالاصطدام بمؤخرة الأنثى ليحثها على التبول ليتذوق بولها، ويحدد ما إذا كانت مستعدة للتزاوج، ومن ثم تهرب الزرافة حتى تسنح الفرصة لكي يتصارع الذكور من أجلها ليتم التزاوج مع الذكر الأقوى قبل أن تتم عملية التزاوج في ثوان.

مدة حمل الزرافة 

من ١٣ الى ١٥ شهرا 
اسم ابن الزرافة خيلف او عجل 

Views: 2

شاركنا رأيك بما رأيت