مدن وعواصم

معلومات عن دولة كوبا الامريكية الشمالية

                 دولة كوبا

جمهورية كوبا ‏ دولة تقع في منطقة الكاريبي في مدخل خليج المكسيك، تتكون من جزيرة كوبا وجزيرة لا جوفنتود التي تبلغ مساحتهما الإجمالية 109,886 كم²، وعدة أرخبيلات. هافانا عاصمة البلاد وأكبر مدنها، وسانتياغو دي كوبا ثاني أكبر مدن البلاد. يزيد عدد سكان كوبا عن 11 مليون نسمة، وهي أكثر جزر الكاريبي كثافةً سكانية

في أي قارة تقع دولة كوبا؟

كوبا هي دولة وجزيرة تقع في البحر الكاريبي في قارة أمريكا الشمالية المساحة الإجمالية لكوبا هي 110.860 كيلومتر مربع.تتكون من خط ساحلي طوله 3735 كيلومتر و 29 كيلومتر من الحدود الأرضية.

ما هي اللغة الرسمية في كوبا؟

اللغة الرسمية هي الإسبانية، أما الإنجليزية والروسية فهي شائعة في المدن الكبرى، وقد تركت الهجرة بصمتها في كوبا حيث يتحدث المهاجرون من هاييتي وجامايكا الكرييولية وهي لغات هجينية تشكلت من مزيج من اللغات الأوروبية والأفريقية.

علم كوبا

 عرب كوبا

عرب كوبا أو الكوبيون العرب هم العرب الذين هاجروا إلى كوبا، وتعرضوا للشتات العربي، ومعظم الجالية العربية في كوبا من أصول سورية ولبنانية وفلسطينية.

عاصمة كوبا

هافانا عاصمة البلاد وأكبر مدنها، وسانتياغو دي كوبا ثاني أكبر مدن البلاد. يزيد عدد سكان كوبا عن 11 مليون نسمة، وهي أكثر جزر الكاريبي كثافةً سكانية.

العملة المستخدمة في كوبا؟

بيزو كوبي
كوبا/العملةالبيزو الكوبي هو العملة الرسمية في دولة كوبا، وهو يساوي 100 سِنتافو ورمزه هو (c$)

تقع كوبا على الخريطة :
من الجهة الشمالية من البحر الكريبي، وتحيط بها مجموعة من الدول الكبرى كالمكسيك في الغرب والولايات المتحدة الأمريكية في الشمال.

تشتهر كوبا

تشتهر كوبا بإنجازاتها الطبية في العلاج وفي بعض الحالات تقوم بعلاج الأمراض التي تعتبر غير قابلة للشفاء في بعض المراكز الطبية الأكثر تقدمًا في كل من أمريكا الشمالية وأوروبا. تتضمن بعض هذه الإنجازات والعلاجات ما يلي: تعتبر كوبا واحدة من أكثر دول العالم تقدمًا في مجال جراحات العظام.

الحياة في كوبا

تعتبر كوبا بلدًا نسبيًا آمنًا للعيش فيه مع معدلات جريمة منخفضة نسبيًا. نظام التعليم في كوبا جيد وتحسن بشكل كبير منذ الثورة الكوبية، وكذلك الرعاية الصحية متاحة للجميع مجانًا مع التركيز على الوقاية من الأمراض. مع ذلك، هناك بعض السلبيات في العيش في كوبا، مثل تقنيتها المحدودة والسيطرة الحكومية على وسائل الإعلام والإنترنت.

طبيعة الحياة في كوبا 

طبيعة أرضها هي   جزيرة فيها سهول تصلح للزراعة، وتشتهر بزراعة قصب السكر وبوجود الغابات الممتلئة بالأشجار الضخمة وتحاط جزيرة كوبا بالمياه من مختلف الجهات لذلك تتميز بوجود السواحل، وتوجد كذلك سلسة جبال سييرا مايسترا في جنوب شرق الجزيرة ويبلغ  عدد سكان كوبا يبلغ ١١.٣٣ مليون نسمة .

اهم مدن كوبا

هافانا  :

تعتبر من أهم الاماكن السياحية في كوبا ، تعتبر تلك المدينة هي مدينة الحياة أو مدينة الشباب المثقف، وتحتوي على الطراز الغربي بمختلف أنواعه والهندسة المعمارية الجميلة التي تشبه شوارع روما، تعتبر مدينة هافانا أكبر مدينة في كوبا

جزيرة كايو كوكو :

تشتهر تلك الجزيرة بالرياضات المائية المختلفة، وتقع في كوبا ويتم ممارسة بها التزلج والسباحة والغطس وتحتوي الجزيرة كذلك على مجموعة كهوف تتبع اليونسكو على أنها محميات طبيعية، وذلك نظرا لأنها نادرة ونظرا لجمالها الساحر، وتحتوي المنطقة على مجموعة كبيرة من الغابات الساحلية والتضاريس المختلفة الرائعة، ويوجد كذلك مجموعة من الشعاب المرجانية الرائعة كما تضم الجزيره الشواطئ الاكثر روعة في البحر الكاريبي، وتحتوي على ٣٥ موقع أثري.

التسوق في كوبا

تشتهر كوبا كذلك بالتسوق فلا تكتمل متعة السياحة بها إلا بالتسوق، وذلك بسبب احتواء كوبا على كم كبير جدا من التنوع، وبالتالي يكون أمام الشخص خيارات كثيرة للتسوق، ويوجد أسواق في هافانا وهى أسواق شعبية تحتوي على مشغولات يدوية كثيرة وتحتوي كذلك على سحر قراصنة البحر الكاريبي، وتحتوي على قلادات الخرز وتشكيلة جميلة من الصدف.

أهم المعلومات عن دولة كوبا

اكتشفها هو المكتشف كريستوفر كولومبوس وهو أسباني الجنسية، ومن الجدير بالذكر أن البحر الكاريبي يقع في شمال أمريكا الشمالية، وكوبا هى جزيرة ضمن جزر جمهورية كوبا التي تتكون من عدد كبير من الجزر ولكن كوبا أكبرهم من حيث المساحة، وعاصمتها مدينة هافتا والمدينة الأكبر بها كذلك وتعني كلمة كوبا في قاموس اللغة الأرض الخصبة، الذي أطلق عليها هذا الاسم هو المكتشف كولومبوس.

ويوجد بعض الجزر التي تحيط بجزيرة كوبا من بينها، جزر كوالورادوس وجزر كاناريوس وجزر سابانا وكأنها جزر صغيرة جدا وكانت هناك العديد من الثورات المختلفة التي قامت في تلك الجزيرة على مر العصور من أجل الحرية والعدالة، ومن أبرز ثوار الجزيرة القائد فيديل كاسترو.

أهم الأماكن الأثرية في كوبا

يوجد الكثير والكثير من الأماكن الأثرية والتاريخية في كوبا، التى تعد من أهم الأماكن السياحية في كوبا منها : 

ضريح تشي جيفارا

 ضريح تشي جيفارا يضم  رفات الثورة اللاتينية المعروفة باسم جيفارا و١٦ من رفاقه و يقع هذا الضريح في سانتا كلارا ويتم فتحه بوقت محدد، فهو مفتوح من الثامنة صباحا حتى الساعة التاسعة مساء.

Views: 3

شاركنا رأيك بما رأيت

اكتشاف المزيد من همسات

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading