مشاهير

معلومات عن مستر بين

مستر بين

مستر بين (بالإنجليزية: Mr. Bean)‏ هوَ مسلسلٌ بريطانيّ كوميدي من تأليف روان أتكينسون وريتشارد كورتيس، ومن بطولَة أتكينسون في الدور الرئيسي. يتكوّن المسلسل من 15 حَلقة. عُرضِت ثلاثَة عشر حلقة على قناة آي تي في البريطانية مُنذُ 1 يناير 1990 حتّى 15 ديسمبر 1995.

السيرة الذاتية لـ مستر بين

مستر بين الذي أضحك جميع الناس على مرّ السنين، هو شخصيةٌ خيالية وبطل المسلسل البريطاني الكوميدي الذي يحمل نفس الاسم Mr. Bean، وهو من تأليف الكاتب ريتشارد كورتيس والممثل روان أتكنسون الذي جسد الشخصية بطريقةٍ رائعةٍ جدًا.

هو مهرجٌ بليد وأناني، وفي بعض الأحيان ذكي، ولكنّه بشكلٍ عام محبوب من الآخرين. وبالرغم من أنّه نادرًا ما يتكلم خلال المسلسل ويعتمد كثيرًا على لغة الإشارة، إلا أنَّه ابتكر العديد من الأفكار والمخططات غير العادية للقيام بالمهمات اليومية.

غالبًا ما يظهر مستر بين مرتديًا سترةً من نسيج التويد بنية اللون مع قميصٍ أبيض وربطة عنقٍ حمراء رفيعة، وسروال بني وحذاء أسود.

في بعض الأحيان يغير ملابسه لتناسب المشهد الذي يؤديه. كما يظهر أحيانًا وهو يحمل حقيبة سفرٍ بنية، وعادةً يكون مرتديًا ساعةً رقمية.

حقّقت شخصية مستر بين شهرةً عالميةً واسعة لأنها تُقدم أفكارًا جديدةً بطريقةٍ مضحكة ومناسبة للجميع.

بعد نجاح الشخصية الحقيقية لمستر بين، ظهرت شخصيةٌ كرتونية تشبه الأصلية شكلًا ومضمونًا.

حياة مستر بين

تزوج أتكينسون من سونترا ساستري عام 1990 وهي فنانة ماكياج وأنجب منها طفلان هم بن وليلي ولكنهما تطلقا عام 2015.
أصبح لدي أتكينسون طفل ثالث من صديقته الممثلة لويز فورد عام 2017.
ذُكر أن أتكينسون قام بإنقاذ طائرة كان يركبها حيث طيارها قد فقد الوعي.
تعامل مع الطائرة حتى يتم أحياء الطيار.
ظهرت صورة أتكينسون دون علمه في محاولات لاختراق أجهزة الحاسب الآلي عن طريق فايروس.
عن طريق أخبار مزيفة عن وفاته

الحياة المهنية لمستر بين

الراديو
تألق أتكينسون في سلسلة من العروض الكوميدية لراديو بي بي سي 3. وقد سمي البرنامج ب«شعب أتكينسون». كان يتألف من سلسلة مقابلات ساخرة مع رجال عظماء خياليين. وقد لعب الدور بنفسه. كتب المسلسل بواسطة أتكينسون وريتشارد كورتيس وأنتجه غريف ريس جونز.

فيلم
بداية أتكينسون السينمائية بدأت مع جزء مساند لفيلم جيمس بوند غير الرسمي (لا تقل أبداً مرة أخرى) في عام 1983. وأخذ دوراً قيادياً في فيلم (الميت في الوقت المناسب) عام 1983 مع نايجل هوثورن. وشارك أيضا في الفيلم القصير الحائز على جائزة الأوسكار (تعيينات دينيس جينينغز) في 1988.

وظهر مع ميل سميث كأول تجربة إخراجية في فيلم (الرجل الطويل) في عام 1989، وظهر جنباً إلى جنب مع أنجيليكا هيوستن ومي زيترليتج في فيلم الساحرات لروالد دال في عام 1990. كما مثل شخصية ديكستر هايمان في لقطات ساخنة! وجزء دوكس عام 1993، والمحاكاة الساخرة لرامبو 3، متقمصا فيهِ شخصية تشارلي شين.

اكتسب أتكينسون مزيداً من الأضواء في دوره بوصفه الكاهن الذي يتلعثم في الكلام في أربعة زيجات وجنازة عام 1994، وظهر في فيلم ديزني الأسد الملك عام 1994 أيضاً بصوت زازو، واصل أتكينسون بظهوره في أدوار مساندة في أفلام كوميدية بما في ذلك سباق الفئران 2001، سكوبي دو 2002، والحب الحقيقي 2003، وكوميدية الجريمة keeping mum 2005 الذي لعب بطولته أيضا كريستين سكوت توماس، ماغي سميث وباتريك سويزي.

بالأضافة إلى أدواره المساعدة، أتكينسون أستطاع أن يكون في دور بطولي. شخصيته التلفزيونية التي عرفه به العالم بشخصية مستر بين ولأوّل مرّة على الشاشة الكبيرة في فيلم بين عام 1997 الذي حقّق نجاحاً دولياً وتبعه فيلم مستر بينز هوليداي في العام 2007 والذي حقق بدوره نجاحاً دولياً وفي محاكاة ساخرة لجيمس بوند لعب دور البطولة في فيلم جوني أنغلش في عام 2003 وجزء ثاني له في فيلم جوني أنغلش ريبورن في عام 2011 وأخيرا فيلم جوني إنجلش يضرب مجددا في العام 2018.

في نوفمبر من عام 2012، تبين أن شخصية مستر بين لن يتم تصويرها مرّة أخرى؛ «الأشياء التي كانت الأكثر نجاحاً بالنسبة إليه تجارياً ومادياً». وفي مراجعة لصحيفة الديلي تليغراف قال أتكينسون: «بصرف النظر في الحقيقة، تبدأ قدرتك البدنية بالانخفاض. وأعتقد أيضاً أن شخصاً في الخمسين من العمر يصبح حزين قليلاً.»

Views: 0

شاركنا رأيك بما رأيت