شروحات تقنية

معلومات هامة وطرق لجعل بطارية جهاز الايفون تدوم طويلا

طرق لجعل بطارية جهاز الايفون تدوم طويلا :

كثير من الأحيان تكون فى سفر طويل أو تكون خار ج المنزل لفترة طويلة و لايكون فى متناولك شحن بطارية الأيفون الخاص بك, الأمر الذى يجعلك فى النهاية تنتهى ببطارية فارغة و جهاز أيفون ميت dead iPhone و لا تستطيع أستقبال أو أرسال مكالماتك الهامة , ولذلك أقدم لكم بعض النصائح الهامة التى سوف تجعل بطارية الأيفون iPhone Battery الخاص بك تدوم فترة أطول خصوصا فى الحالات التى لن تكون فيها قادر على شحن أيفونك لفترة زمنية طويلة.

الوقت المناسب لشحن جوال ايفون :

الوقت المناسب لشحن بطارية الايفون هو عندما يصل مستوى البطارية الى 20%، ويفضل ان لا تجعل البطارية تنخفض الى مستوى أقل من ذلك، إلا في الحالات الضرورية والتي تكون فيها بعيدا عن الشاحن.

ما تأثير ترك موبايل ايفون على الشاحن حتى يصبح 100%  على البطارية ؟

ترك الهاتف موصولا بالشاحن اثناء الليل قد يؤثر على البطارية إذا كنت تتركه دائما؛ لذا نوصي بترك الهاتف موصولا بالشاحن فقط إذا كنت تريد عمل نسخة احتياطيه للبيانات التي تمتلكها (كل اسبوع مره واحدة)، اتعرف لماذا؟

لأن أبل قامت بإضافة ميزه ذكية للحفاظ على بطارية هواتفها، وظيفتها معرفة وقت نوم واستيقاظ مستخدمي هواتف أبل/ايفون، بالتالي يقوم الهاتف بشحن البطارية حتى تصل نسبة 80% ثم يتوقف عن الشحن او يصبح بطيء بشكل كبير جدا الى ما قبل استيقاظك بحوالي النصف ساعة ومن ثم يكمل شحن هاتفك الى ان يصبح 100% عند الاستيقاظ

طرق من أجل إطالة طاقة بطارية الآيفون بعد الشحن

1. تشغيل وضع الطاقة المنخفض: تعدّ الطريقة المذكورة “سلاحًا” فعّالًا في مقابل نفاذ البطارية؛ بذا، سيقوم الهاتف الذكي بأداء المهام الأكثر أهمّيةً حصرًا، مع تعطيل الأنشطة الدائرة في الخلفيّة، مثل: التنزيل وأحدث رسائل البريد… يشغّل وضع الطاقة المنخفض بصورة آليّة، عندما تصل البطارية إلى 20%، لكن يُمكن القيام بذلك بصورة يدويّة من خلال الانتقال إلى “الإعدادات”، فـ “البطّارية”. عندئذ، سيجد المستخدم زر “وضع الطاقة المنخفض” Low power Mode الذي يتطلّب التنشيط. بذا، سيتحوّل لون البطارية إلى الأصفر.

2. ضبط سطوع الشاشة: أصبحت شاشات الهواتف الذكية أكثر إشراقًا في الظلام، بيد أن السطوع يستنزف البطارية! بالمقابل، يسهل تعتيم الشاشة، وذلك من خلال الانتقال إلى ضبط مستويات السطوع في الإعدادات، بصورة يدويّة أو استخدام شريط التمرير، عبر مركز التحكّم، فالضغط برفق على “أيقونة” السطوع وتحريك الشريط للأعلى أو الأسفل.

3. إيقاف تشغيل خدمات الموقع الجغرافي: تُفيد خدمات الموقع الجغرافي تطبيقات الخرائط والملاحة، كما التطبيقات التي تستعرض المطاعم والمقاهي القريبة، بيد أنّها تستهلك طاقة البطّارية. لذا، يُستحسن إيقاف تشغيل خدمات الموقع تمامًا عبر الإعدادات، ثمّ الخصوصيّة، والانتقال الى خدمات الموقع لإلغاء تنشيطها.

ماهو الوقت المناسب لتغيير بطارية الايفون للمحافظة على الهاتف ؟

بطاريات الآيفون من البطاريات التي تعمل بمادة الليثيوم والتي تتميز بأنها تدول لفترات طويلة من العمل مع إمكانية شحنها سريعاً في أي وقت، ولكن هذا الأمر لا يعني أن بطارية الجهاز تدول إلى الأبد، حيث أن لها عمر افتراضي وعند الوصول إليه يجب التفكير جدياً في استبدالها أو شراء هاتف ايفون آخر مثل الايفون 14.
ويحتاج المستخدمين إلى تغيير بطارية الايفون عندما تشير النسبة المئوية الخاص بالجهاز إلى أقل من 70 – 80%، فعندما تصل شحنة الجهاز إلى هذه النسبة فهذا يدلل على أنه من الضروري التفكير من الآن في تغييرها للحفاظ على عمل الهاتف واستخدامها وتصفح الإنترنت بدون أي مشاكل.
ولكن وعلى الرغم من أن هذه النسبة هي المقررة والتي اعتمدها الكثير للاستدلال على ضرورة تغيير بطارية الجهاز، إلا أن هذا ليس مطلقاً ونهائيا،ً حيث أن البعض يستخدم هاتفه بهذه النسبة لمدة تصل إلى نهار كامل بنسبة الثمانين بالمئة، فالأمر برمته يعتمد على معدل الاستخدام ونمطه.

Views: 1

شاركنا رأيك بما رأيت