حيونات اليفة

معلومات وحقائق عن طائر الببغاء

             طائر الببغاء

 البَبْغَاءُ

جْمَعُ  بَبَّغَاوَاتُ، هي طُيورٌ  تتبع طائفات حَدِيْثَاتِ الفَكِّ، تَضمُّ 398 نوعًا تَتْبَعُ 92 جنسًا، توجد في الغالب في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية. تنقسم رتبة الببغائيات إلى ثلاث فصائل: الببغاوات الحقيقية، والكوكاتو، وببغاوات نيوزيلندا.

ما هي صفات الببغاء؟

تشمل السمات المميزة للببغاوات مِنْقَارًا قويًا منحنيًا ووقفة منتصبة وأرجل قوية وأقدام ذاتِ مَخَالِبٍ. تتميز العديد من الببغاوات بألوان زاهية وبعضها متعدد الألوان. تظهر معظم الببغاوات مثنوية الشكل الجنسية أو لا تظهر على الإطلاق في الطيف المرئي. تشكل الببغاوات ترتيب الطيور الأكثر تنوعًا من حيث الطول.

ما سر الببغاء يتكلم؟

اي ان طائر الببغاء تربط بين الكلام وأحداث معينة ولا تفهم معنى ما تقوله كالبشر. بشكلٍ عام .
فإن الطيور من العائلات الغنائية كالببغاء  تستعمل أصواتها من أجل تحذير أفراد السرب، أو لدعوتهم للاجتماع، أو للتواصل مع بعضهم البعض في الأعشاش ولأغراض القتال والدفاع عن الأرض.

هل الببغاء يفهم كلام البشر ؟

الببغاء لا يتكلم بل أنه يقلد الأصوات فقط و ويتمكن من الحديث أو التكلم مثل البشر، بالإضافة إلى أن الببغاء ليس الكائن الوحيد الذي لديه القدرة على التكلم أو الحديث، فالكثير من الأشخاص لا يعرفون أن : الغربان طائر القيثارة

هل الببغاء له عقل

يعتبر الببغاء جاكو أفضل المتكلمين ومن الببغاءات الأكثر ذكاء. فهو يميز الشكل واللون والمادة للكائن وقادر على حساب عدد الكائنات. أيضا قادر علي معرفة من هو الكائن الأكبر من الآخر. أمثلة من الببغاوات والمعروف عن ذكائهم: اليكس ونيكسي.

أسرع طير في العالم؟

الطائر الذي يمكنه تحقيق أعلى سرعة هوائية هو صقر الشاهين، الذي يمكنه تجاوز 320 كم / ساعة (200 ميل في الساعة) في غطسه

هل الغراب اذكى من الببغاء؟

الغراب فعلا اذكى من الببغاء  يعتقد الكثير من العلماء أن الغراب من أذكى الطيور، فضلا عن كونه حيوانا اجتماعيا.
اصغر طائر في العالم  
طائر الطنان 

انواع الببغاء

تختلف انواع الببغاء من مكان لآخر، ولكن بشكل عام يعتبر طائر الببغاء هو واحد من أنواع الطيور الأليفة التي يمكن تربيتها في المنزل.

حيث يعتبر من أكثر الطيور المحببة لدى الكثير من الأشخاص بسبب صوتها العذب ومحاولتها في تقليد صوت الإنسان، بالإضافة أن طائر الببغاء من أكثر أنواع الطيور التي يوجد حولها العديد من الأسرار والخبايا المختلفة.

إذا كنت تحب تربية الطيور الأليفه ف عليك بالببغاء الأخضر بسبب ألوانه وصوته الجذاب.

من مميزات الببغاء 

  • المميزات الشيقة حول الببغاء أنه يستطيع تذوق الطعام من طرف المنقار وذلك على الرغم من أن غدد التذوق توجد في أسفل الحلق.
  • تختلف أوزان وأحجام الببغاوات فيمكن أن يكون صغير الحجم بحجم الصيصان الصغيرة أو قد يكون كبير الحجم بوزن القطة أي حوالي 5 كيلو جرام.
  • تعرف طيور الببغاوات بأنها من الطيور المهاجرة التي لا تبقى في مكان واحد ذلك تقوم ببناء الأعشاش بصفة مستمرة داخل الأشجار.
  • يحتوي جناح الببغاء والريش بالتحديد على نوع من مضادات الالتهابات وذلك لكي تقيها من الإصابة بأي مرض أو التهابات أو بكتيريا تصيب جناحها فتهدد بسقوط وتغير لون الريش.

الزواج عند الببغاء 

حيث تقوم بإجراء بعض الحركات التعبيرية عن حاجته لشريك بجانب بعض العروض التي تقوم بها الببغاوات مثل رفرفة الجناح أو تهوية الذيل هذا دليل جذب الشريك ورغبته بالزواج

عدد بيض الببغاء

تبني هذه الببغاوات أعشاشها في ثقوب الأشجار كشجر نخيل الزيت، وعادة ما تضع الأنثى من 3-4 بيضات. تستمر الأنثى بحضانة البيض لنحو 27-28 يوما.

اعمار الببغاء 

هناك تنوع مذهل في متوسط العمر المتوقع، يتراوح من متوسط عامين لببغاء التين، إلى متوسط 30 عاماً للببغاء القرمزي، أما الأنواع الأخرى طويلة العمر تشمل الببغاء الأسترالي ذا القمة الكبريتية، والذي يعيش في المتوسط 25 عاماً.

هل يستطيع الببغاء ان يعيش بدون اكل؟

 الببغاوات الأفريقية الرمادية هي من بين أذكى الطيور في العالم. أن الببغاوات الأفريقية الصحية يمكن أن تبقى بدون طعام لمدة تصل إلى 4 أيام.

هل يعيش الببغاء في البرد؟

تتراوح درجة الحرارة المثالية للطيور ما بين 18 إلى 22 درجة مئوية. على الرغم من أن الببغاوات يمكنها تحمل أي شيء حتى 29 درجة. أي شيء أقل من 4 درجات مئوية قد يكون ضارًا لطائرك

Views: 3

شاركنا رأيك بما رأيت