معاني اسماء

معنى اسم غفران ,شخصيات تحمل اسم غفران ,دلع اسم غفران

معنى اسم غفران

أصل الاسم عربي
اسم علم أصله عربي مؤنث، وهو مصدر غفَرَ ويعني التغاضي عن الذنب والعفو عن مُرتكبه، وأيضًا يعني السَّتر عن الذنوب والآثام. ويعني أيضًا المسامحة والرحمة والعفو والستر والتغطية والإصلاح

يشتمل اسم غفران على الكثير والكثير من المعاني الجميلة والسامية، التي توضح لنا بعض صفات حامليه، وهذا ما سيتضح لنا فيما يلي:

  • يحمل هذا الاسم معنى التغاضي عن الذنب، والمغفرة لمن ارتكبه، كما يُستدل على معناه بأنه من يستر مرتكبي الآثام كذلك، هو اسم عربي الأصل، مذكر ومؤنث.
  • غفران جاء من مصدر الفعل غفر، يعتبره البعض من أسماء الله الحسنى، وذلك من الفعل الغفور الموجود من ضمن أسماء الله الحسنى الجميلة، ويعتبر من أسماء صيغ المبالغة.
  • معناه في اللغة العربية كثير المغفرة، والعفو عن الغير، وعدم فضح ذنوب أو آثام غيره بأي شكل من الأشكال.

ماهي صفات حاملة اسم غفران ؟

فكما ساد الاعتقاد، سينال الشخص نصيبًا من الاسم الذي سيُنادى به طوال حياته، فصاحبة اسم غُفْرَان تتمتّع بمقدرةٍ على مسامحة المُذنب وستره، والصفح عن الأخطاء، فيخلو قلبها من الكره، وتنشر المحبة والوئام بين محيطها، وتتمتع بالقوة والمقدرة على تجاوز مصاعب الحياة.

وقد تتساءل عن حكم اسم غُفْرَان في الإسلام، فهناك بعض الأسماء التي يُشكّك بها، لما تحمله من سوءٍ في المعنى لصاحبها، أو لدلاتها لمعبودٍ غير الله جل جلاله، والإشراك به، أمّا اسم غُفرَان فهو اسمٌ محلّلٌ وشرعيٌّ، نظرًا لجمال اللقب الذي يمنحه لصاحبه، وبُعدُه عن الشُرك بالله عزّ وجل.

شخصيات تحمل اسم غفران

  • غفران خضور: هي ممثلة سورية، قد تخرجت من معهد الفنون المسرحية في دمشق، وشاركت في عدة أعمال درامية سوريّة، كما أنّها أدت العديد من الأدوار الكوميدية والاجتماعية، وعلاوةً على ذلك فقد عُرفت بأعمالها المسرحية الارتجالية.
  • غفران محمد: هي إحدى أشهر لاعبات قفز الحواجز، وهي من أصل سوري، وُلدت عام 1989م، شاركت في الألعاب الأوليمبية التي عُقدت في صيف 2012م، وقد حصلت على المركز الثاني.
  • غفران كيالي: هي مقدمة برنامج للطهي في إحدى القنوات التلفزيونية المصريّة، وتحمل الجنسية السورية، ولكنها تعيش في مصر بعد زواجها، وبالرغم من دراستها لتخصص هندسة العمارة، إلّا أنها قد مارست هوايتها المفضلة وهي الطهي.

دلع اسم غفران

غفورة.
غفور .
غرغرة.
غفوري.
فيراري.
رورو.
زهورتي.
يورغا.
فوفو.
خوختي.
غوفو.
فيفا.
روفا.
فوفا .

Views: 6

شاركنا رأيك بما رأيت