العناية بالجسم

نصائح العناية بالبشرة قبل النوم

روتين العناية بالبشرة قبل النوم

ننصحك القيام بتأجيل النوم لبضع دقائق وتنفيذ روتين العناية بالبشرة قبل النوم، لكي تستمتعي ببشرة وجهك وهي مشرقة وصحية

1- غسل الوجه في الليل

نظفي البشرة قبل النوم بصورة تامة. من الممكن تسرب مكياجك إلى بشرتك كل الليل فيؤدي الى ظهور الحبوب ويقوم بتوسيع المسامات، مما يجعل بشرتك تبدو أكبر في السن. يستحسن استخدام مزيل الماكياج على أساس الدهون، حيث يقوم بالتخلص من الماسكارا وإزالتها التي يصعب إزالتها بالماء، بدون التسبب بضرر لبشرتك الناعمة. استخدمي القطن لإزالة مزيل المكياج من الوجه ومن ثم إغسلي وجهك جيدًا بالصابون المعد لغسل الوجه.

 

2- وضع الكريم

أما عن ثاني خطوة وهي وضع الكريم كما انها خطوة في غاية الاهمية، فهو يعطي بشرتك الرطوبة لمدة يومين، اضافة الى ان هذا الكريم الليلي يقوم بإزالة السموم ليلا بمساهمة مستخلص الشاي الأخضر الحيوي، مضاد للأكسدة وحمض الهيالورونيك.

 

3- إضافة الكولاجين للبشرة

في حالة التقدم في السن، يقل إنتاج الكولاجين في البشرة. تمنع مادة الكولاجين في البشرة التجاعيد وتوسيع المسامات كما تحافظ على قوتها وجمالها. ويعد الكولاجين هو حجر الأساس لأنه يعمل علي تمليس التجاعيد وتصغير من حجم المسامات. كما أنه رجح علماء الجلد بتناول فيتامين A كمضاف غذائي أو من خلال كريم يحتوي على ريتينويد في كل ليلة.

 

4- وضع كريم العينين

إذا كنت تريد الحصول على الشكل الحيوي، من الضروري استعمال كريم العينين. الجلد في المنطقة التي حول العينين هو أكبر رقة من أي منطقة أخرى في الجسم، وفي حالة التقدم في السن يكون رقيقا أكثرمن قبل ، مما يتسبب في دوائر سوداء تحت العين. يفضل استعمال كريم عينين أو مصل يحتوي على الفيتامينات E,C,A,K، التي تساعدك في إصلاح الضرر في البشرة كما تقوم بتفتيح لون الدوائر السوداء.

 

5- استخدام الأقنعة

قومي باستعمال الاقنعة ضمن روتينك اليومي، حيث يقوم بإزالة السموم من البشرة عن طريق تقليل الضغوط البيئية والملوثات.

 

6- تبديل جهات الوجه على الوسادة

معظم الخبراء ينصحون باستعمال وسادات خاصة للحد من التجاعيد، ولكن قبل فعل ذلك، ينصح بمحاولة النوم على الجهة المعاكسة للجهة التي تنامين عليها كل يوم . حتى وإن تقلبت خلال النوم – وعلى الأرجح هذا ما سيحدث – حاولي عدم النوم على جهة واحدة في كل الوقت، أو قومي بالنوم على ظهرك.

 

7- كوني سعيدة

الكثير من الأشخاص يقولون أنه لكي تظهري بصورة جميلة، فعليك الشعور بالسعادة. حيث ان الوجه السعيد يمكن أن يقوم بالعجائب لمظهرك وبشرتك. استغلي وقتك للاستمتاع بالحياة. استغلي وقتك في قراءة كتاب أو مشاهدة فيديو مضحك، تنزهي، اتصلي بصديقة، أو تناولي قطعة من الشوكولاتة السوداء الفاخرة. كل هذا من أجل جمالك!

 

Views: 4

شاركنا رأيك بما رأيت