الحقيبة الطبية

وصفات لعلاج التهاب اللوزتين , علاج التهاب اللوزتين,علاج التهاب اللوزتين بالاعشاب

وصفات لعلاج التهاب اللوزتين :

1. وصفة البصل والخل لعلاج اللوزتين:
امزجي ملعقتين من ماء البصل وملعقتين من الخل وحركي الخليط جيدا ، ثم استخدميه غرغرة ثلاث مرات في اليوم.

2. بيكربونات الصوديوم لعلاج اللوز :ضعي نصف ملعقة صغير من كربونات الصوديوم مع كوب ماء الساخن ثم استخدميه غرغرة ، فإنها نافعة جدا في علاج اللوزتين وتخفف صعوبه البلع.
أوخذي نصف ملعقة صغيرة من كربونات الصودا تضعيها في فمك وتقومي بمصها ثم اشربي جرعة من الماء.

3. الثوم والبصل لعلاج التهاب اللوزتين :تناولي خمسة فصوص من الثوم اوقومي بأكل بصلة متوسطة تفيد جدا في علاج اللوزتين.

4. حبة البركة لعلاج أمراض وآلام اللوزتين والحنجرة :قومي بعمل غرغرة بمغلي الحبة السوداء وهي مفيد للغاية من كل أمراض الفم والحنجرة والدهن بزيتها للحنجرة من الخارج ومسح اللثة من الداخل

5. الليمون والشاي لعلاج وغسيل اللوزتين :
ضعي عصير حبتين ليمون في نصف كوب ماء دافيء وضعي عليهم ملعقة شاي وحركي الخليط جيدا ثم استخدميه غرغرة ومضمضة ثلاث مرات يوميا ، مفيدة جدا لغسل اللوزتين وازالة الالتهاب كما يمكنك استخدامها للوقاية من التهاب اللوزتين.

 

علاج التهاب اللوزتين بالأعشاب :

الاطفال : زيت الزيتون يوضع للطفل ثلاثة نقط علي لسانة أو داخل الحلق يوميا ثلاثة مرات في اليوم وايضا للكبار رهيب جدا وفعال
الثوم:
يحتوي الثوم على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والعناصر المضادة للفيروسات والبكتيريا، وهو ما يجعله مفيدًا لعلاج التهاب اللوزتين والإنفلاونزا ونزلات البرد.
العسل والليمون:
يخفف مزيج العسل والليمون من التهاب الحلق ويمكن إضافة الفلفل الحريف له.
زلق الدردار:
يؤخذ من لحاء شجرة الدردار الزلقة، وتصنع هذه العشبة طبقة رقيقة من الصمغ على الأغشية المخاطية في الجهاز الهضمي والحلق فتُهَدِّئ الحلق.
شراب الليمون مع العسل والزنجبيل الساخن مفيد جدا
الميرمية
استخدام الميرمية لها فعالية كبيرة في تخفيف ألم الحلق واللوزتين.
خل التفاح أو خل التفاح مع العسل
وتكمن أهميته في احتوائه على مضادات للبكتيريا.
جذور عرق السوس
فيمكن تناوله كالشاي، وصفاته تشبه صفات الأسبرين

 

علاج التهاب اللوزتين :

عند الأطفال والبالغين
يعتبر التهاب اللوزتين أمرا شائعا بكثرة عند الأطفال وعند كبار السن على حد سواء إلا أن علاجها سهل إلى درجة كبيرة بطرق بسيطة أثبتت فعاليتها وأنقذت الكثيرين من مخاطر استئصال هذا العضو بالغ الأهمية في جسم الإنسان والذي يعتبر خط الدفاع الأول عن الجسم .

 علاج التهاب اللوزتين عند الأطفال :
يمزج ملعقة صغيرة من خل التفاح الطبي مع ملعقة صغيرة عسل صافي بمقدار كأس صغير ماء دافئ وتسقى للطفل ثلاث مرات قبل الطعام بنصف ساعة مدة ثلاثة أيام

 علاج التهاب اللوزتين للبالغين وكبار السن :
يؤخذ مقدار ربع ملعقة صغيرة من كربونات الصوديوم وتوضع على رأس اللسان ويتم امتصاصها وبلعها تدريجيا حتى تنتهي الكمية حيث يعمل بهذا ثلاث مرات يوميا بعد الطعام مدة أربعة أيام
وخلال مسيرتي المهنية أثبت هذا العلاج البسيط فعالية فاقت فعالية المضادات الحيوية في السيطرة وعلاج هذا المرض بدرجة كبيرة والتجربة خير برهان .

Views: 0

شاركنا رأيك بما رأيت